بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

رالي سورية الدولي... باب المنافسة لن يغلق حتى المرحلة الأخيرة

05-10-2010

 

سيكون المشاركون في رالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات على موعد خلال يومي الثلاثاء والأربعاء مع التدريبات الفنية التجريبية التي تجري في منطقة القلمون.

ويستطلع المتسابقون مع ملاحيهم خلال التدريبات مراحل الرالي، الذي ينظمه نادي السيارات السوري وترعاه وزارة السياحة السورية وينطلق رسمياً الخميس المقبل في منطقة أبو رمانة بدمشق.

وستكون مدينة دير عطية المحطة المحورية للمتسابقين أثناء المنافسات يومي الجمعة والسبت القادمين، وفيها يقوم المتنافسون بعمليات الصيانة السريعة لسياراتهم في منطقة الصيانة التي أحدثها النادي خلال بطولة العام الماضي قرب المدينة الرياضية إضافة إلى التزود بالوقود.

واكتمل عقد المشاركين في منافسات الرالي بوصول 25 فريقاً من سبع دول إلى منطقة معرة صيدنايا (مقر الرالي) حيث تسلموا من اللجنة المنظمة للسباق التعليمات الفنية وخرائط المراحل ضمن كتيب الرالي، إضافة لأجهزة نظام التتبع التي سيتم تركيبها على سياراتهم من قبل المختصين.

ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة بعد غد الأربعاء مؤتمراً صحفياً في فندق شيراتون معرة صيدنايا بمشاركة أبرز المتسابقين للإجابة على أسئلة الصحفيين حول التحضيرات المتخذة لإقامة الرالي، إضافة لطبيعة المنافسات وخطط المتسابقين وآخر استعداداتهم للمنافسة على لقب الرالي الذي يقام برعاية من MTN الراعي الرسمي والسورية للصناعات المعدنية وشيراتون معرة صيدنايا وجوبتير لتأجير السيارات وإذاعة المدينة FM ومجمع زمان الخير وتلفزيون الدنيا.

ويتضمن الرالي ثلاث عشرة مرحلة خاصة بالسرعة مسافتها الإجمالية 251 كم.

منها سبع مراحل في اليوم الأول وست مراحل لليوم الثاني، علماً بأن عدد المشاركين في تنظيم السباق وصل إلى 280 شخصاً.

 

ناصر-الغطية

القاسمي

 

وأكد المتنافسون خلال تواجدهم في مقر الرالي بمنطقة صيدنايا على أولوية السلامة لجميع المتسابقين، ورغم رغبتهم الواضحة في الوصول أولاً إلى خط النهاية لكن الروح الرياضية والعبارات الودية سيطرت على لقاءات المتسابقين وتحدياتهم التنافسية.

ومع عودة المتسابق القطري ناصر العطية صاحب الثلاثة ألقاب إلى منافسات الرالي بعد غيابه في العام الماضي، بدأت الترشيحات تصب في مصلحته للفوز برالي سورية الدولي، إلا أن المتسابق القطري مسفر المري متصدر بطولة الشرق الأوسط حالياً وبفارق مريح من النقاط، سيكون نداً صعبا إضافة إلى مزاحمة المتسابقين الإماراتيين عبد الله القاسمي وخالد القاسمي والمتسابق اللبناني ميشيل صالح وأسماء أخرى تطمح للصعود على منصة التتويج.

وفي هذا السياق أكد المتسابق الكويتي عصام النجادي أنه سيكون رقماً صعباً في منافسات الرالي، رغم أفضلية السيارات وقدرتها لدى بعض المتسابقين إلا أنه ألمح إلى خبرته الكبيرة التي اكتسبها خلال مشاركاته السابقة، وقدرته على تغيير خارطة الترشيحات وخطف لقب الرالي الذي يعتبره من أغلى الألقاب على قلبه وهو ما دفعه بصورة دائمة للمشاركة.

وبين النجادي أن دخوله في قائمة الخمسة الأوائل ضمن منافسات رالي الشرق الأوسط أعطى نقاط رالي سورية الدولي أهمية مضاعفة للإبقاء على حظوظه في المنافسة، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها نادي السيارات السوري لتأمين كافة متطلبات المتسابقين والتنظيم عالي المستوى والذي تطور بصورة كبيرة في السنوات الماضية.

بدوره أعلن المتسابق اللبناني ميشيل صالح الذي لم ينقطع عن رالي سورية سوى مرة واحدة منذ انطلاقته، عن طموحه في خطف لقب الرالي مستغلاً معرفته الكاملة بأجوائه ومعلوماته الكاملة عن المتسابقين وأساليبهم في تجاوز مراحل الرالي.

واعتبر شيخ المتسابقين اللبنانيين أن رالي سورية الدولي يعد أكثر الراليات وعورة وصعوبة في الشرق الأوسط، مشيراً في الوقت نفسه إلى الجهود الكبيرة التي يبذلها القائمون على الرالي في نادي السيارات السوري، واعتمادهم بشكل كامل على الكوادر الوطنية وهي نقطة ايجابية مهمة تسجل لصالح النادي.

وكشف صالح الذي انتخب ممثلاً عن السائقين في لجنة راليات الشرق الأوسط عن عقد اجتماع مع السائقين المشاركين في الرالي، يقام على هامش المنافسات لدراسة المشاكل التي يعانون منها إضافة إلى اطلاعهم على آخر المستجدات في قوانين الاتحاد الدولي للسيارات.

المتسابق السوري هيثم اليوسفي لم يخرج عن المألوف في توقعاته ورشح العطية لنيل لقب الرالي، دون أن يستبعد المتسابق خالد سويدي والشيخ حمد آل ثاني في المنافسة على اللقب.

وعن حظوظه في الفوز بين اليوسفي أنه يطمح لاعتلاء منصة التتويج رغم صعوبة المهمة بوجود متسابقين على مستوى عال يشاركون بصورة متواصلة في مراحل بطولة الشرق الأوسط، ويملكون سيارات احترافية مهيأة بصورة كاملة لاسيما في الراليات الصحراوية.

يذكر أنه تم يوم أمس افتتاح المركز الإعلامي الخاص بتغطية منافسات رالي سورية الدولي 2010 في فندق شيراتون معرة صيدنايا، وأمنت اللجنة المنظمة كافة احتياجات الصحفيين المشاركين في التغطية الإعلامية من أجهزة الحاسب الموصولة بشبكة الانترنت وأحدث معدات التصوير وأجهزة الإرسال، إضافة إلى خطوط اتصال داخلية ودولية مع تخصيص قاعات لكتابة الأخبار وإجراء اللقاءات الصحفية.

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.