بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صورة وتعليق

محاولة اغتيال مُحرر فنّات!

06-10-2010

 

 

تَلقتْ السيارة التي استقليتها منذ فترةٍ لضربةٍ مفاجئةٍ من حجر صغير أدَّى لتهشيم واجهة الزجاج الأمامية بالكامل، وكان عليَّ أن أتابع طريقي بحذرٍ كاملٍ خوفاً من وقوع الزجاج المحطم علي، بينما كنت أتسأل عن مصدر هذا الحجر وعما إذا كنتُ تعرضتُ لمحاولة اغتيال!؟.

غير أني وجدتُ الإجابة على سؤالي هذا سريعاً عندما التقيت بهذا الكوم الحجري، والذي تناثرت قطعه هنا وهناك. لَحْظتها حمدتُ ربي لأن الحجر سُددَّ على واجهة السيارة ولم يُسدد على واجهتي.

 

 

ويتساءل أحدهم بحرقةٍ عن كون الطريق ملكاً عاماً وعن حق أيٍ كان في حجز الطريق لنصب منصةٍ لحفل عرسٍ أو سرادق لعزاءٍ أو لوضع أحجارٍ ومواد البناء.

وإذا اتفقنا على أن الطريق ملكٌ عام فلا يعني ذلك بأي حال من الأحوال قيام الأفراد باستخدامه وفقاً لهواهم ومصالحهم، فما بالك إذا احتمل هذا العبث بالطرق ضرراً للآخرين!.

وليس تهويلاً انتقاد قيام أحد متعهدي البناء برمي حجارة البناء وأكياس الإسمنت على قارعة طريق تستخدمها السيارات والباصات، مع قطع الرصيف على المشاة. بل إنه يستدعي أكثر من الانتقاد، فماذا ترون أنتم زوار الموقع أم إنكم تؤيدون محاولة الاغتيال؟!.  

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 13
 القانون نائم
يقطعون الطريق للحصى و الرمال ويقطعوه للأ فراح و الأتراح ويقطعوه للصلاة في منتصفه في بعض الأرياف او للعب الكرة . ورؤساء البلديات لا يرون هذه الشذوذات ولا يرون الأرصفة المحطمة مثلا(شارع القصاع وهو أهم شارع تجاري) ولا القمامة هنا وهناك ...خاصة حول المدينة والمناطق. وفتحات الصرف الصحي إما أعلى أو أخفض من الطريق. عجبي .................
هيفاء 30-10-2010 15:49
 اماطة الأذى
يأمرنا ديننا الحنيف باماطة الأذى عن الطريق و من آداب ديننا ايضًا مراعة حرمة الطريق و عدم الجلوس فيه و رد السلام على من كان به مارًا ، و لكن الحمد لله الواقع هو معاكس تمامًا للشيء الذي يجري ، لقد انكسر زجاج سيارتي (مازدا 3) مرتين على الطريق السريع بين دمشق و حلب و عند التوجه لمركز مراقبة الطرق في إحدى هذه المرات و معي رقم السيارة التي ترمي الحجارة على الطريق يمين وشمال ببساطة قالوا لي الله يعوض مصيبتك و الشكوى لغير الله مذلة و لن استفيد شيء من الشكوى ... إلى متى يستمر مسلسل اللامبالاة و الفساد..
أبو اليمن 14-10-2010 11:07
 لا تعالج
الحمدلله على السلامة عاملك خير اكيد والا كنت رحت فيها احسن شي تسكت وماتحكي شي لانو ماحدا رح يرد عليك هاد بلد كل مين ايدو الو انا معي سيارة من سنة كانت عروس صارت متل اللوحة شي من البحص اللي بالطرقات شي من قليلي الادب اللي بيضربوها مفاتيح وزير اصدر قرار بعدم اقامة التعزية في الشوارع شرب ميتو لانو الناس طنشو ومابينقوا غير الشوارع الرئيسية واذا حكيت حدا بقلك ماحدا عندو سيارة غيرك روح احسن ماابتلي فيك الخلاصة نحنا اكتر بلد بالعالم لا نتحترم القانون
ahmadsyria 10-10-2010 20:13
 ur totally right
الحمد لله ع السلامة معك حق بنتمنى جماعة المحافظة أو المسؤولين يشوفوا شو اوضاع هالطرقات و يزبطوها شوي
jamil 09-10-2010 00:37
 مدة التنفيذ300 يوم
يا سيدي الكريم هذه قد تكون جهة خاصة فما بالك اذا كان الذي يقطع الطريق بل تقريبا كل الطرق بالمحافظة متعهد لدى البلدبة و الأتصالات بحجة التجديد و المد اسلاك و كبلات و كذلك الكهرباء والبلدية ما بطالب المتعهد بأدني درجات السلامة للمارين حتى المحافظ الذي أما م مكتبه الحفر و الفوضى لا نجده يحرك ساكنا إلا على الامور التافهة و اذا كانت مدة التنفيذ 300 فسو ف تحصل على اقل تقدير 300 محاولة اختيال هذا في محافظة واحدة فقط شايفين كم قيمة المواطن المستخدم للرصيف و الطريق عند الحكومة و الموظفين الحكوميين
كل 2 على منسف 07-10-2010 19:24
 ؟؟؟؟؟؟
إذا نحن شعب مهدد بالاغتيال............................................
Ajib 07-10-2010 17:51
 
الحمدلله على السلامة
باسل 07-10-2010 13:21
 سلامات
اولا الحمد لله على سلامتك وثانيا الحق مو على المتعهد الحق على الدولة ليش ما عرضت الشارع علشان يشتغل براحتو لانو شارع اللي خلفو بدها صبررررررر ....
محب 07-10-2010 00:37
 بيان صادر عن متعهد البناء
((شوف يا... "بما إنك ما زكرت اسمك فمالح إزكرو أنا". شوف يا "إستاز"... إزا هي المرة نفدت بإدرة آدر فالمرة الجاية مالح تنفد بنوب، شنو لإنو محبكلك ياها عالمزبوط، ومالح تعرف من وين لحيجيك الضرب، وكل مين لحيشد على إيدك لحيلاقي نفس المصير، وقد أعزر من أنزر. متعهد البناء س.ع.ص))...... نعم إخواني، لا تستغربوا لمثل هذا البيان، فهو أقل الواجب لدى أمثال أولئك الهمج البجم قطاع الطرق حرمية النهار، ولا تستغربوا أن يقوم برفع قضية تشهير بحق الأخ الكريم "سلّمه الله من كل شر"، و..."يلّي استحو ماتو"، ودمتم سالمين.
وائل زين العابدين 06-10-2010 23:48
 إغتيال إغتيال إغتيال
الله حماك من هذه الطلقة والحمد لله على السلامة.أتسائل لو أن هذا الحجر قد أصاب أحد المارين أواصاب طفلاً في عينه وتسبب له بعاهة لا سمح ماذا سيفعل والد الطفل برأيك؟؟ في لحظة غضب قد تتسبب بمقتل أحدهم أو بعد المشاجرة سيشتكي الواحد على الأخر ويقول كان سيقتلني يعني محاولة إغتيال..... القانون لايسمح برمي الحجارة او أي شيئ في الطريق. ولاكن أين شرطة البلدية ؟ الشرفاء طبعاً لتطبيق القانون؟؟؟؟؟؟؟ مرة أخرة اقول الحمد لله على سلامتك والحمد لله انو صار عنا سيارات تحمينا من الأحجار الطائشة .ودمتم
زكوان 06-10-2010 23:09
 ألف الحمد لله على سلامتك
ألف الحمد لله على سلامتك
أبو عبدو الدوماني 06-10-2010 21:33
 سلامتك
سيدي الكريم حمدا لله على سلامتك...إنها محاولة اغتيال ! بكل ما تحمل الكلمة من معنى و هذا يحدث في كل مكان و الحمد لله و هذا ما يحدث لهؤلاء الأطفال -أطفالنا- في كل يوم يذهبون فيه لمدارسهم حتى بت أشعر بالسعادة -مثلهم- في يوم العطلة !؟. لكن سؤالي من المسؤول عن ردعهم و هذا المسؤول لماذا لا يردعهم إلا بوجود شكوى و أحيانا حتى بوجودها ؟
يونس 06-10-2010 17:50
 مسخرة
اول شبي الحمدلله عسلامتك يا محررنا الكريم عنا بطرطوس كل ما مات واحد بيفتحو العزا بنص الطريق وبيقطعو السير والله عيب يعني بدل مايخلو النا وقت تمر من جنبون تترحم عالزلمة بخلوهون يسبو ويدعو عليه
معصب من هالموضوع 06-10-2010 17:17
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.