بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

سانغ يونغ كوراندو الجديدة: منافس كوري جديد في قطاع الـ SUV

06-10-2010

 

لا تتمتع سانغ يونغ الكورية المتخصصة بقطاع الـ SUV بصحة مالية جيدة أو حتى بقدرات تصنيع متفوقة، وهذا ما سيدفعها إلى اللجوء تحت جناح شركة كبيرة توفر لها الدعم المادي والتقني اللازم، وربما ستجد على الأرجح في شركة ماهيندرا الهندية ضالتها.

إلا أنه ورغم ذلك قامت مؤخراً بعمل جاد استهدف تغير أصغر طرازاتها المعروف باسم كوراندو، ولجأت في ذلك إلى أحد الشركات التي تعاونت معها سابقاً وهي شركة إيتال ديزاين ومصممها الشهير ورئيسها ومؤسسها جورجيتو جيوجيارو، الذي رسم الخطوط التصميمية للجيل الجديد من كوراندو.

 

big_nuovaSsangoyongKorando_01.jpg

big_SsangoyongKorando2011_01.jpg

big_nuovaSsangoyongKorando_02.jpg

big_SsangoyongKorando2011_02.jpg

big_SsangoyongKorando2011_03.jpg

 

وجاء الجيل الجديد الذي لم يتم عرضه في باريس 2010، بخطوط خارجية يمكن وصفها بالأنيقة والبعيدة عن تعقيدات وتداخلات تصاميم شقيقاتها الأخرى، التي لم تلق كثيراً من الترحيب، وذلك بغية استهداف المزيد من الأسواق العالمية والاستحواذ على حصة سوقية جيدة في قطاع سيارات الـ SUV الصغيرة والمتوسطة.

وأبرز معالم الشكل الخارجي الذي يتوجب التنويه إليها، هي شكل الصادم الأمامي السفلي وأضواء الضباب الأنيقة في مكان توضعها، وشبك التهوية الأمامي المرسوم ببساطة وأناقة، كما أن الأضواء الخلفية تمتلك بعض من التميز والتفرد في رسمها.

وستنافس كوراندو الجديدة مواطناتها من هيونداي توسان وكيا سبورتاج، خاصة وأن أبعادها الخارجية قريبة من أبعاد مواطنتيها، إذا يبلغ طول كوراندو 441 سم وعرضها 183 سم وارتفاعها 170 سم، أما من الداخل فتستطيع مقصورتها العصرية التصميم والبعيدة عن المغالاة في خطوطها استيعاب 5 ركاب ببيئة رحبة ومرونة عالية مع إمكانية طي المقاعد الخلفية وتحميل المزيد من الأمتعة.

 

big_nuovaSsangoyongKorando_03.jpg

big_SsangoyongKorando2011_06.jpg

big_SsangoyongKorando2011_05.jpg

big_SsangoyongKorando2011_04.jpg

 

ميكانيكياً، ستتوفر كوراندو حالياً بمحرك ديزل جديد ومتطور ونظيف، مؤلف من 4 أسطوانات بسعة 2.0 لتر ويحتوي على شاحن هواء توربو ونظام تحكم بتوقيت فتح الصمامات، وهذا ما سمح بتوليد استطاعة أكثر من جيدة تبلغ 175 حصاناً و36 كغ.م للعزم، تسمح بدفع كوراندو من التوقف إلى سرعة 100 كم/سا في 10 ثا، وتصل بها إلى 185 كم/سا كحد أقصى، علماً بأن وزنها يبلغ 1,591 كغ.

ويمكن اختيار نظام دفع أمامي أو رباعي وعلبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية، كما سيتم لاحقاً طرح كوراندو مع محرك ديزل جديد باستطاعة 140 حصاناً على الأرجح، ومحرك بنزين جديد باستطاعة 115 حصاناً على الأرجح (ربما بسعة 1.6 لتر وهذا قد يجعل من كوراندو تتوفر بسورية مع سعر منافس).

أخيراً، تعول سانغ يونغ كثيراً على طراز كوراندو في دفع الشركة وإنعاشها من جديد، وسينطلق تسويقه في الشهر القادم بسعر يبدأ في أوروبا لمحرك الديزل الحالي من 21 ألف يورو.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 3
 الله أعلم
إزا بأوروبا 21 ألف يورو معناها منين السعر المنافس؟ مع انو الموديل ماشي حالو بس هالسعر مو هيئتو جدي
كلاشنكوف 31-10-2010 16:47
 ماحبيتها للأسف
بذكر بتعليق سابق اني قلت انو النسخة الاختبارية من كوراندو كانت اجمل من النسخة التجارية وبعدني عندي كلمتي... الواضح انو الطليان ماعندون كتير خبرة بتصميم سيارات SUV متل السيارات الصغيرة والرياضية... للأسف كوراندو سيارة مافيها شي جديد على الاطلاااق مع انو النسخة الاختبارية كانت مبتكرة جدا وكانت ممكن تجذب كتير من المشترين بسبب تصميمها الجميل
هشام 08-10-2010 09:52
 
نسخ لصق من أوبل أنتارا - والجوانب مازدا سي اكس 7 - الظاهر هاد الإيطالي خرف!!
شايفينا مخرفين متل جورجيوتو 07-10-2010 01:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.