بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج تشارجر الجديدة: صرخة غضب!

06-10-2010

 

نجحت كرايسلر عبر دودج وإحياء ماضي هذه الشركة الأمريكية العريق، بواسطة استلهام تصاميم سيارات ناجحة في فترة ما بعد خمسينات القرن الماضي، وطبع طرازاتها الجديدة بروح أبطالها القدامى، في تقديم صورة جديدة لها ولعلامة دودج، وخير مثال على ذلك هو طراز تشارجر الذي نجح بشكل أو بأخر في الاستحواذ على مكانة هامة في فئة سيارات السيدان الكبيرة.

إلا أنه ورغم نجاحه الكبير على صعيد التصميم الخارجي والمبيعات نسبياً، تواجد عدة ثغرات في تشارجر حدت من أن يحقق نجاحاً هائلاً على مستوى عالم السيارات كما كانت تخطط كرايسلر، ولذلك قررت كرايسلر منذ العام 2008 العمل على تطوير جيل جديد من دودج تشارجر، على أن يتحلى بروعة التصميم ويتم معالجة جميع الثغرات التي كانت موجودة.

 

big_dodge_charger_01.jpg

big_dodge_charger_02.jpg

big_dodge_charger_03.jpg

 

وجاءت النتيجة وبشكل أولي وحسب الصور وما هو ظاهر ومنشور من كرايسلر ممتازة، إذ قامت دودج بتجديد تصميم تشارجر بشكل زاده روعة وجمالاً وسحراً!، وذلك من خلال الإبقاء على نفس الشخصية وإضفاء عدة لمسات وجوانب جديدة ومذهلة، كتعديل شكل المقدمة وغطاء المحرك، والتي ازدادت شراسة على شراسة وغضب على غضب! من خلال رسم لمسات سحرية على شكل الأضواء الأمامية وتحديث شبك التهوية وتجديده وتكبير حجمه من كبير إلى ضخم، لتشعر وكأن تشارجر تصرخ غاضبة على جميع السيارات التي ستزاحمها على الطرقات!

ومن الجانب يبرز الخط الجانبي الرياضي الصرف على الأبواب وشكل السقف المنحني نحو الخلف، أما من الخلف حيث يوجد التعديل الأبرز، فتظهر الأضواء الخلفي الجديدة كلياً والمغايرة تماماً لأضواء تشارجر القديمة، والمستوحاة مباشرة من تشارجر 1969، غير أن هذه الجديدة تختلف بأنها LED ومؤلفة من 164 جزءاً!

 

big_dodge_charger_08.jpg

big_dodge_charger_06.jpg

big_dodge_charger_05.jpg

 

ولم تعلن دودج عن أي صورة من الداخل، غير أنها صرحت بأن المقود سيكون مؤلف من ثلاثة أذرع وسيتم بناء المقصورة ولوحة القيادة من مواد فائقة الجودة، كما أن تشارجر الجديدة حسب زعم دودج ستحتوي على تقنيات متطورة كشاشة LCD تعمل على اللمس مع نظام ملاحة متطور، ومثبت سرعة يحتوي على تقنيات جديدة ونظام تنبيه عند التجاوزات الجانبية في النقاط العمياء...

ولن تكتفي تشارجر بشكلها الجريء بل ستكون متسلحة أيضاً بقلب شجاع، قوامه إما محرك جديد من عائلة بينتاستار من ست أسطوانات على شكل V بسعة 3.6 لتر ويولد استطاعة ستفوق على الأرجح 290 حصاناً وعزماً 36 كغ.م، أو محرك هيمي المعروف من ثمان أسطوانات بسعة 5.7 وعلى شكل V ويولد 380 حصاناً و41 كغ.م للعزم، وستنطلق تشارجر مستخدمة إما عجلاتها الخلفية أو الرباعية بشكل اختياري، كما أن نظام الاندفاع الرباعي يعمل بشكل تلقائي على تحويل الدفع من العجلات الخلفية عند القيادة على الطرقات المعبدة إلى العجلات الأربعة عند الحاجة والضرورة.

وستُطلق دودج تشارجر في جيلها الجديد في الأسواق قبل نهاية العام الجاري، وستقوم بتصنيعها في مصانعها في كندا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 8
 الامريكي متانة وقوة
السلام عليكم جميعا, انا عندي دودج كاليبر حاليا وبصراحة سيارة ولا اروع وهذي اول مرة اجرب فيها الامريكي بس بعد التجربة عيب عيب عيب نسمي اليابني والكوري سيارة ونقارنها بمثل هيك شركة محترمة....... الف تحية للسيارت الامريكية واجمل ما فيها مظهرها العصبي وقوتها الجبارة
المهندس محمد 22-10-2010 17:34
 
أهم شي عند الماركات الأمريكية الضخامة برأيي السيارة لن تقدم الأداء الرياضي المتوقع
محمد 20-10-2010 19:28
 سيارة رائعة
سيارة رائعة من حيث التصميم والقوة في الأداء , أنا جربت الدودج تشارجر 2009 ووجدتها سيارة رائعة من حيث التصميم وقوة المحرك.
حسين 10-10-2010 02:15
 دودج الاسوا امريكيا
يعني من بين الشركات الثلاث اعتقد ان دودج الاسوا بالصناعةو الاعلى بالاسعار و بصراحة الاشكال التي تنتجها لا تعجني على الاطلاق يعني بالحلبي ( عنا بيقولو عنها ابااا)
محمد 07-10-2010 23:10
 مو كل هلأد
انا بصراحة اول ما نزلت السيارة انبهرت فيهة فعلا متصميم السيارة الخارجي كتير حلو ورياضي وشرس بس السيارة من الداخل سيئة جدا وفقيرة جدا فأنا اتفق مع اوفر درايف بأن السيارة من الداخل رديئة جدا وقطع الغيار والتبديل مرتفعة وامكانيات المحرك عادية
الماني وبس 07-10-2010 19:58
 
لا جديد
--- 07-10-2010 01:12
 نقاط الضعف السابقة
الموديل السابق كان ذو تصميم رائع من الخارج لكن ومنذ لحظة الجلوس خلف المقود تشعر بهول الصدمة فالمقود ذو شكل قديم جدا (رباعي الاذرع) بالاضافة لتصميم لوحة العدادات والكونسول الوسطي ذو تصميم رديء وتأتي في النهاية نوعية المواد الداخلة في تصنيع السيارة لتكون الضربة القاضية فنوعية البلاستيك من اسوأ الانواع ولا تليق باسم دودج العريق خصوصا وان تلك القطع البلاستيكية غير مثبتة في مكانها بشكل جيد اتمنى ان يتم تلافي تلك الاخطاء القاتلة في هذا الموديل طبعا كلامي عن تجربة شخصية لدى زيارة وكالة دودج منذ سنتين
Overdrive 06-10-2010 23:42
 خيال
بكفي نقول انو شي مرعب
GOLF 06-10-2010 22:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.