بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صفحة الحوادث

كارثة مرورية في الأردن تقتل ثلاثة سوريين

07-10-2010

 

قُتِل ثلاثة سوريين من عائلةٍ واحدةٍ وأُصيب رابعٌ جراء سحق السيارة التي كانوا يركبونها تحت شاحنةٍ متدهورةٍ مُحمَّلةٍ بالقضبان الحديدية، ظهر أول أمس في مدينة عجلون شمال غرب الأردن.

وحسب شهود عيان فإن العائلة السورية المُكونة من أبوين وصبي وبنت، كانت تستقل سيارةً سياحيةً وتقف عند الإشارة الضوئية عندما فاجأتهم شاحنةٌ تحمل أعمدةً كهربائيةً تابعةً لشركة الكهرباء، هوت مع حمولتها ليلقى الأب والأم والبنت مصرعهم فوراً بينما تعرض الابن لإصابةٍ متوسطة.

وإلى جانب الضحايا السوريين فإن حمولة الشاحنة أدت لقتل ثلاثة مواطنين أردنيين آخرين، وجرحت 26 شخصاً بعد أن سقطت أعمدة الكهرباء على ست سياراتٍ أخرى وعلى المشاة المتواجدين في الجوار. وهبت حرائق بسبب تسرب مادة البنزين من السيارات المُحطمة.

 

70041a03d290ee93bc379d36e3c8569f.jpg

untitled.jpg

 

وأَرجعت مصادر في إدارة المرور الأردنية أسباب تدهور الشاحنة إلى فقدان السائق السيطرة جراء عدم قدرة المكابح على إيقاف الشاحنة، نتيجةً لحمولتها الزائدة من القضبان الحديدية إضافةً للسرعة الزائدة وعدم استخدام السرعات الثقيلة للجم اندفاع الشاحنة، ما سببَّ عجز مكابحها عن إيقافها وأدى للكارثة المميتة.

وكان موقع فنّات أشار إلى مخاطر نقل المعادن بأنواعها على سيارات النقل محلياً بحمولاتٍ زائدةٍ، أو دون مراعاة مبادئ السلامة. ولكن يظهر أن لامبالاة بعض السائقين أثناء نقل هذه المواد وإهمال المرور في ملاحقتهم ومخالفتهم ظاهرةٌ ليست سوريةً فقط، بل سوف نجدها لدى جيراننا أيضاً تصديقاً لأمير الشعراء أحمد شوقي: ولكن كلنا في الهم شرق!.

  

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 4
 رحم الله الشباب و الله يحمينا من الحوادث
يا شباب الشغلة مو بالتعليم او الدراسة الشغلة بالعقل و الوعي و طريقة اخد الشهادة يعني في كتير عالم بتلاقي ع سياراتون اشارة الهندسة او الدكترة او المحاماة و للاسف ما بيعرف شو يعني سيارة و سواقة بس لازم نغير طريقة اخد الشهادة و يكون الفحص اصعب و التعليم احسن بكتير يعني الي ياخد الشهادة يكون فهمان مخاطر السواقة قبل حلاوتها
Golf 10-10-2010 00:48
 الكوارث المروريه سببها الجهل
سحب كل الرخص المروريه للسائقين الذين لايحملون شهادة التعليم الثانوي العلمي أو الفني أسوة بكل العالم المتقدم ، رفع مستوى تدريس الشهادات وإخضاع المتقدم للشهاده العمومي لفحص كتابي ضمن منهاج علمي يضعه مختصين في الفيزياء والرياضيات وشكرا
صديق فنات دوت كوم الأول 08-10-2010 13:40
 الكوارث المروريه سببها الجهل
رحم الله هذه العائله السوريه الكريمه، وأدعو كل من يتابع فنات أن يقرا الفاتحه على أرواحهم الطاهره ، أويدعو لهم بالراحه والسكينه كل حسب دينه ومذهبه ، المخيف في حوادث الشاحنات هو أن نسبة 90% على الأقل من حملة شهادات السياقه العموميه قد لايجيدون القراءة أو الكتابه ، وهذا بالمحصله ينتج عنه عدم فهم السائق لمعادلات الأوزان والسرعه وحساب كتلة الصدم والخ من حسابات الفيزياء والرياضيات ، وبالتالي عقل السائق غير المتعلم لايتصور نتائج السرعات والحمولات الزائده ، أرجو من إدارة المرور سحب رخص جميع السائقين
صديق فنان دوت كوم الأول 08-10-2010 13:37
 
اول شي رحمة الله عليهم وتاني شي يا جماعة الاستهتار هو سبب كل البلاوي ابسط الجزئيات اللي منهملها بالسيارة ممكن تسبب كوارث مميتة والقوانين اللي بتحطها الدولة لازم نطبقها على مبدا الكاميرات قللت كتير كتير من الحوادث ومندعو الحكومة بتشديد الرقابة على الشاحنات الكبيرة وحمولاتها وما منسى كمان الشاحنة اللي كان ضحاياها ناس ابرياء عند نهاية المتحلق من فترة ليست ببعيدة وبتمنى السلامة للكل
medoo 08-10-2010 01:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.