بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

العطية يتوج بلقب رالي سورية الدولي للمرة الرابعة في تاريخه

11-10-2010

 

توج المتسابق القطري ناصر العطية ببطولة رالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط على سيارته فورد فييستا، بعدما تصدر 9 مراحل من مجموع 13 مرحلة أقيمت منافساتها على مدى يومين.

وبهذا الفوز أضاف العطية لقباً رابعاً إلى رصيده ليكون أول متسابق يحرز أربعة ألقاب في رالي سورية الدولي، متقدماً على مواطنه محمد بن سليم الذي أحرز ثلاث ألقاب كما أشعل العطية المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعدما رفع رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني على لائحة الترتيب العام.

 

نهائي1.jpg

نهائي2.jpg

 

وشهد رالي سورية الدولي في نسخته العاشرة خروجاً قاسياً وجبرياً للسوري هيثم اليوسفي، الذي وصل للمرحلة الأخيرة من المنافسة وهو ضامن للمركز الثاني في أفضل مشاركة سورية بتاريخ الرالي، إلا أن سيارته تعرضت لعطل ميكانيكي قبل مسافة قصيرة من تجاوز المرحلة ليخرج من السباق بعدما قدم أداء لافتاً وفرض منافسة قوية على مجموعة من أبرز الأسماء العربية المشاركة.

وأثمرت المشاركة السورية في منافسات الرالي عن احتلال المتسابق أحمد حمشو للمركز السادس على لائحة الترتيب العام، فيما جاء أمير أرناؤوط بالمركز العاشر.

ورغم احتلاله المركز الثالث مع ختام منافسات الرالي إلا أن القطري مسفر المري بقي متصدراً لرالي الشرق الأوسط برصيد 36 نقطة قبل جولتين على ختام البطولة، وصعد الإماراتي عبد الله القاسمي إلى المركز الثالث في ترتيب رالي الشرق الأوسط بعدما حل ثانياً في رالي سورية.

 

نهائي3.jpg

نهائي4.jpg

نهائي-5.jpg

 

ومع ختام منافسات اليوم الثاني من رالي سورية الدولي توجه المتسابقون إلى فندق شيراتون معرة صيدنايا حيث أقيم حفل تتويج أنيق وزعت فيه الكؤوس على الفائزين بالمراكز الأولى، علماً بأن الرالي ضم 13 مرحلة بلغت مسافتها الإجمالية 251 كم، منها سبع مراحل خاصة بالسرعة في اليوم الأول بلغت مسافتها الإجمالية 137,65، وست مراحل في اليوم الثاني بلغت مسافتها (114.52) كم.

العطية: توقعت الفوز باللقب

وبعد تتويجه بلقبه الرابع عبر العطية عن سعادته الكبيرة بهذا الفوز، ولا سيما أنه بات يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب المسجلة باسمه وهذا يعد انجازاً في ظل وجود أسماء مميزة شاركت في رالي سورية على مدى 10 سنوات من انطلاقه.

وأكد العطية أنه توقع الفوز باللقب بعد أن استعد بصورة كاملة للمنافسة واعتمد إستراتيجية خاصة منذ بداية الرالي وحتى نهايته، موضحاً أن نقاط رالي سورية الدولي أبقت على حظوظه في المنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعدما أصبح في المركز الثاني.

اليوسفي: الحظ حرمني من التتويج

بدوره أعرب هيثم اليوسفي عن حزنه الشديد لخروجه من المنافسة في اللحظات الأخيرة من البطولة بعدما كان قريباً من الصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في تاريخه، إلا أنه أكد في الوقت ذاته أن منافسات الرالي لا يمكن أن تضمن فيها أي مركز قبل تجاوز خط النهاية.

وبين اليوسفي أنه تعرض لعطل في مبرد السيارة فاضطر للانسحاب من المرحلة الأخيرة، مشيراً إلى أنه توقف للاطمئنان على حالة العجلات ليجد أن حرارة السيارة مرتفعة جداً وغير جاهزة للمتابعة.

ونفى اليوسفي أن يكون متسرعاً في اليوم الثاني بل اتبع الهدوء منذ البداية لذلك فوجئ بالعطل الذي أصاب سيارته.

المري: العطية لا يهدد صدارتي للشرق الأوسط

صرح المتسابق القطري مسفر المري المتصدر الحالي لرالي الشرق الأوسط أن فوز مواطنه العطية برالي سورية لا يهدد  صدارته لرالي الشرق الأوسط، ولا سيما أنه يملك عدداً كافياً من النقاط قبل جولتين على نهاية البطولة.

وأوضح المري أنه تعرض في اليوم الأول لرالي سورية للعديد من المشاكل والأعطال أدت إلى تراجع ترتيبه مشيراً إلى أنه استعاد زمام الأمور في اليوم الثاني وتمكن من الفوز بصدارة المراحل الثلاثة الأخيرة.

القاسمي: المنافسة صعبة للغاية

واعتبر المتسابق الإماراتي عبد الله القاسمي أن مسار الرالي صعب جداً وجميع المراحل تتميز بالوعورة مبدياً سعادته للوصول إلى خط النهاية واحتلال المركز الثاني على لائحة الترتيب.

وأشار القاسمي إلى أن نقاط رالي سورية الدولي منحه فرصة إضافية للمنافسة على لقب بطولة الشرق الأوسط بعدما بات في المركز الثالث برصيد 21 نقطة.

وفيما يلي ترتيب العشرة الأوائل في ختام رالي سورية الدولي2010.

1-      ناصر العطية من قطر بزمن 2,51,21,2 

2-      عبد الله القاسمي من الإمارات بزمن 3,3,44,6

3-      مسفر المري من قطر بزمن 3,4,31,6

4-      عبد العزيز الكواري من قطر بزمن 3,11,50,2

5-      عبد الله الرابان من قطر بزمن 3,15,23,2

6-      احمد حمشو من سورية بزمن 3,19,50,8

7-      جابر المري من قطر بزمن 3,22,5,9

8-      مشاري الظفيري من الكويت بزمن 3,23,3,5

9-      عصام النجادي من الكويت بزمن 3,25,1,5

10-    أمير ارناؤوط من سورية بزمن 3,28,15,7

أما ترتيب رالي الشرق الأوسط فأصبح على الشكل التالي في ختام المرحلة السادسة:

1-      مسفر المري من قطر 36 نقطة

2-      ناصر العطية من قطر 26 نقطة

3-      عبد الله القاسمي من الإمارات 21 نقطة

4-      يزيد الراجحي من السعودية 20 نقطة

5-      خالد القاسمي من الإمارات 20 نقطة

6-      خالد السويدي من قطر 16 نقطة

واختتمت فعاليات رالي سورية الدولي 2010 بإقامة مؤتمر صحفي في مقر المركز الإعلامي بفندق شيراتون معرة صيدنايا، حضره أعضاء اللجنة المنظمة للرالي ونخبة من أبرز المتسابقين إضافة إلى حشد من ممثلي وسائل الإعلام المحلية والعربية.

وأجاب أعضاء اللجنة والمتسابقون على أسئلة الصحفيين التي ركزت على مراحل الرالي، وأبرز الصعوبات التي واجهت المشاركين والمنظمين إضافة إلى المشاركة السورية اللافتة في المنافسات كما تعرفوا على آراء وانطباعات المتسابقين حول رالي سورية في نسخته العاشرة.

 

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 3
 اقتراح
اقترح على اللجنة المنظمة لرالي سورية أن تجد مكان مغاير للأماكن السابقة لمراحل رالي سورية المقبل خصوصا طبيعة الأرض الوعرة جدا وكثرة الحجارة في أماكن عدة من مراحل رالي سورية العاشر وأوجه الانظار لمنطقة وادي الفرات لان ارضها خالية من الحجارة الكبيرة وطراوة تربتها وان تختار اللجنة طرق زراعية في الريف لا تكون مزدحمة ويمكن ايقاف سير المركبات خلال المراحل دون ان يؤثر على هذا الريف ومواصلاته وأن تمر بعض المراحل بمعالم اثرية وايلاء اهتمام اعلامي اكبر وتغطية اوسع واهتمام بالجمهور وادلال الجمهور على اماكن
مجيد 19-10-2010 01:58
 
تابعت معظم مراحل رالي سورية عن كثب وتنقلت بين بدايات المراحل ونهاياتها وحاولت الوصول لمكان جيدة للمتابعة والتصوير بجهد كبير ولكن للأسف لم اتمتع بشيء وقضيت يومين بالصحراء دون فائدة وقبل انطلاقة الرالي وانا متابع لأخباره عبر جميع وسائل الاعلام ودون جدوى ويبدوا على ما اظن لم تولي لجنة التنظيم اهتمام بأماكن للمتابعين والمشاهدين وتعريف الجمهور على أفضل الاماكن للمشاهدة والامان ولم يتم اختيار بعض مراحل الرالي لتمر بأماكن قريبة لاماكن ماهولة ليستنى للبعض من المشاهدة والاستمتاع أو بروشورات أكثر وضوحاً
مجيد 19-10-2010 01:47
 لاصدمة؟؟؟؟؟؟؟؟
هدا الفوز مو من حقوا يتوجي فيه لانو كان اول مين رفض الفورد فيستا انو تكون سيارة رالي وقال انو هي سيارة غير مواهلة ان تكون سيارة رالي وهي هو فاز فيها
ibrahem alset 11-10-2010 22:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.