بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2010 (8): مستقبل السيارات السوبر الرياضية من لامبورغيني

13-10-2010

 

big_LamborghiniSestoElemento_04.jpg

 

لولا وجود إيطاليا لما وجِدت السيارات السوبر رياضية في التاريخ، ولولا لامبورغيني لما وجِدت السيارات السوبر رياضية في إيطاليا!، إذ احتكرت الشركات الإيطالية لعقود إنتاج السيارات السوبر رياضية في العالم، وكانت دائماً لامبورغيني إحدى أكثر الشركات المحفزة للطليان في صناعة السيارات الخارقة سواء لها أو لمنافساتها... وشكلت هذه الشركة بشعار الثور مصدر قلق وإزعاج مستمر لحصان فيراري وشوكة مازيراتي...

ورغم إنتاج لامبورغيني المحدود ببضعة آلاف الوحدات سنوياً، تعتبر هذه العلامة من بين أشهر السيارات السوبر رياضية في العالم، بفضل ما تصنع من سيارات خارقة في التصميم والأداء والتقنيات، وأخر هذه السيارات هي الاختبارية سيستو إليمينتو Sesto Elemento أو العنصر السادس باللغة الإيطالية التي ظهرت رسمياً أخيراً بعد طول ترقب وتشوق من الصحافة العالمية للسيارات، وذلك من خلال 6 صور غامضة لهذه السيارة نشرتها لامبورغيني لهذه السيارة، قبل أن تفصح عنها رسمياً في معرض باريس 2010.

وظهرت سيستو إليمينتو أمام الجمهور وأبهرتهم في المعرض، بفضل تصميم وتقنيات ترسم ملامح سيارات الأحلام للمستقبل، فشكلها الخارجي مبهر وخاطف للأنفاس وعنوانه المثلث والألماس، يتباهى بأشكال هندسية فريدة كشكل السقف وامتداده وفتحات تهوية المحرك الخلفية، وحتى قبضات الأبواب والمرايا الجانبية!

 

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_01.jpg

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_02.jpg

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_03.jpg

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_06.jpg

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_05.jpg

big_Lamborghini_Sesto_Elemento_concept_04.jpg

 

ولا يقل الداخل تطرفاً في تصميمه، مع غياب أي تقليد من بديهيات مقصورات السيارات اليوم (اللهم إلا المقود)، فلا وجود للوحة قيادة فعلياً أو حتى مقاعد بالمعنى الحرفي للمقاعد وندعكم مع الصور الأصدق تعبيراً من الكلام.

ومهما بلغ الهيكل الخارجي من شكله في محاكاة المستقبل، فإن التقنية المستخدمة في صناعته تفوق روعة قولبته وتشكيله تطوراً! إذ تم اعتماد تقنية باسم Carbon Fiber Reinforced Plastics أو CERP في صناعة الهيكل، والتي تعتمد على الكربون فيبر العالي الجودة بشكل كبير والذي يتميز بخفة وزنه بنسبة هائلة، كما تم اعتماد هذه المواد في تصنيع عدة أجزاء في السيارة كأنظمة التعليق! الأمر الذي سمح بتوفير وزن لا مثيل له في عالم السيارات الخارقة بواقع 999 كغ فقط، علماً بأن طراز غاياردو LP570-4 سوبر ليغرا (سوبر خفيف بالإيطالية) يبلغ من الوزن 1,340 كغ.

وهذا ما يدعم لامبورغيني في تصريحاتها بأنها ستصبح الرائدة عالمياً في تقنية CERP الهائلة التطور، التي تسمح بصناعة هياكل وأجزاء فائقة الصلابة والجودة وخفة الوزن، بشكل يمكنها من صناعة سيارات تقدم لمالكها متعة لا تضاهى بفضل الديناميكية المتطورة جداً.

وتنطلق سيستو من السكون إلى سرعة 100 كم في 2.5 كم لتسبق الرياح بسرعتها القصوى 350 كم/سا، بفضل وزنها قبل محركها المكون من 10 أسطوانات على شكل حرف V بسعة 5.2 لتر ويولد 570 حصاناً بمعدل نسبة استطاعة إلى وزن رائعة بمقدار 1.75 كغ لكل 1 حصان بخاري، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأربع الدائمة التعشيق.

ولم تحدد لامبورغيني بعد موعداً رسمياً لإطلاق سيستو الساحرة أو فيما إذا كانت تعتزم إنتاجها في المستقبل، غير أنه ومن شبه المؤكد ستمثل هذه السوبر خارقة بتصميمها وتقنياتها مستقبل السيارات السوبر رياضية قبل أن تمثل مستقبل ثور لامبورغيني الذي ينافس غرور حصان فيراري.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 17
عدد التعليقات: 2
 need4speed
أظن أن عالم الألعاب بدأ يدخل الى عالم الحقيقة وهاهي السيارة تظهر بمظهر العبة الشهيرة need4speed وأظن أن هذا عالم الشباب لوجود السرعة و الشكل المثير و الرائع
khaled najjar 19-10-2010 13:39
 لامبورغيني سيستو إليمينتو
قطعه من الماس تم نحتها من الكربون كما يدل اسمها و هو العامل السادس لتبهرنا... هكذا عودتنا لامبورغيني ولن ازيد على ما قلته في وصف السيارة...
ياسر 16-10-2010 01:33
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.