بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بيك أب من جيب.. وSUV متوسط وصغير

16-10-2010

 

لا جيب إلا جيب! شعار اتخذته شركة جيب الأمريكية في فترة من فتراتها لدلالة على مدى قدرتها في التأثير على فئة سيارات الـ SUV، والتي مازال كثير من الناس يطلقون على هذه الفئة اسم جيب عوضاً عن الدفع الرباعي أو SUV أو أي اسماً آخر.

غير أن المنافسة الشديدة ودخول عدد كبير من الصانعين العالميين إلى فئة الـ SUV، حد من انتشار وتوسع سيارات جيب في العالم، وهذا ما دفع الشركة إلى التخطيط لإنتاج المزيد من الطرازات الجديدة تحت علامة جيب، خاصة بعد أن انضمت مالكتها كرايسلر إلى مجموعة فيات الإيطالية المتعطشة أيضاً لوجود سيارات SUV في مجموعة إنتاجها.

 

jeep_gladiator_concept.jpg

"جيب غلادياتور الاختبارية للعام 2005"

 

وأولى الطرازات الجديدة من جيب ستكون بيك أب صغيرة إلى متوسطة الحجم وبكبين تقليدي تقريباً من بابين، مع مساحة جيدة للتخزين خلف المقاعد الأمامية، وستستوحي تصميمها من الاختبارية غلادياتور التي ظهرت في العام 2005، وسيتم تزويدها بنظام دفع رباعي وتوفير نسخة هجينة منها، وبطاقة إنتاج سنوية تتراوح ما بين 50,000 وحدة إلى 100,000 وحدة على أن تكون جاهزة في الأسواق في الربع الأخير من العام القادم.

وهذه البيك أب سينحصر تسويقها بأسواق الولايات المتحدة الأمريكية، وستكون أول بيك أب من جيب منذ توقف إنتاج طراز كومانش في العام 1992.

وللعام 2012 ستحضر جيب طراز SUV متوسط الحجم إلى صغير، ليخلُف باتريوت وكومباس على أن يبنى على قاعدة ألفا روميو جوليتا، وتهدف فيات إلى بناء مليون سيارة سنوياً باستخدام قاعدة جوليتا، ما بين الشركات الإيطالية والأمريكية في المجموعة.

بينما سيشهد العام 2013 إطلاق SUV صغير من جيب مستخدماً قاعدة الجيل الجديد من فيات باندا الرباعية الاندفاع ومحركات من فيات، وسيتم تسويقه بسعر منخفض ومنافس لاستهداف فئة الشباب ورفع مبيعات جيب بشكل عام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 الجيب غير
يا عمي ليقلك في جيب غير الجيب بيضحك عليك السيارة اثبتت فعالية عالية في البر والبوادي لا تغريز ولا هم يحزنزن
عدي 16-10-2010 21:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.