بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

ساب تطمح لمشاركة بي إم دبليو بنظام دفع أمامي العجلات!

18-10-2010

 

بعد توقيعها لاتفاقية تعاون في مجال تطوير المحركات مع بي إم دبليو مؤخراً، أعلنت ساب السويدية أنها حالياً بصدد مباحثات مع الصانع الألماني لمشاركته بتطوير قاعدة عجلات جديدة بنظام دفع ثنائي أمامي العجلات، وكانت بي إم دبليو أكدت عليه منذ أشهر قليلة، لتدخل معترك جديد من المنافسة مع أول طراز منها يُدفع بالعجلات الأمامية خلافاً لما عهدته سابقاً، أمام سيارات كأودي A1 الجديدة وغيرها من نخبة السيارات في فئتها.

 

BMw-And-Saab.jpg

 

ساب والتي تنوي تطوير سيارة صغيرة منها باسم 9-2، تنتظر اليوم قرار من بي إم دبليو بشأن مشاركتها بقاعدة العجلات الجديدة، والتي تشترك في تطويرها أيضاً ميني التابعة للألمانية، وممكن جداً أن تكون فرصة لدخول ساب معها مشاريع تطوير كبيرة وواسعة تقودها في النهاية للاندماج معها، خاصة وأنها على الرغم من انضوائها تحت جناح سبايكر الهولندية منذ أشهر بعد استغناء جنرال موتورز عنها، مازالت ساب بحاجة لدعم أكبر في مجال السيارات التجارية وتطويرها.

يذكر أنه خلال الشهر الماضي وقعت ساب مع بي إم دبليو اتفاقية تعاون، للاستفادة من المحرك رباعي الأسطوانات المطور حديثاً بشاحن هواء "توربو" 1.6 لتر والمزود بنظام توقف - انطلق، لتوفره في سيارتها 9-3 بجيلها الجديد في العام 2012.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 1
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.