بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض باريس 2010 (10): بوب... بوابة كيا لعالم السيارات الكهربائية!

18-10-2010

 

أطلقت كيا أولى تجاربها في عالم السيارات الكهربائية خلال معرض باريس 2010 للسيارات، لتضمها إلى قائمة إنجازاتها الكثيرة هذا العام. فمع الاختبارية الجديدة بوب "POP"، تعتبر الشركة الكورية قد قطعت شوطاً كبيراً في مجال منافسة الكبار، لتبدأ العام الجديد وكلها ثقة بتحقيق المزيد من التقدم على خارطة المنافسة العالمية للسيارات.

 

untitled3.jpg

 

السيارة الجديدة والتي تشبه المركبات الفضائية المخصصة لراكب واحد! تقدم فكر تصميمي جديد من كيا، يعمل على استغلال المساحات بأفضل طريقة ممكنة، حيث استطاع مصممو السيارة أن يوفروا في المقصورة ثلاثة مقاعد، بالرغم من قصر قاعدة العجلات والتي لا يتعدى طولها المترين مع أبعاد خارجية مدمجة بواقع 3.0 م للطول و1.74 م للعرض و1.49 للارتفاع، ومع ذلك يبقى وضع الرؤيا من داخل المقصورة للطريق رائع، إذ راعى المصممون تلك النقطة لتزيد المساحات الزجاجية في السيارة إلى حد كبير لتبدو بشكل عام كفقاعة شفافة من الجانب والأعلى.

 

untitled2.jpg

untitled.jpg

electric-kia-pop-concept-te.jpg

 

تعمل بوب بمحرك كهربائي بقوة 68 حصاناً وعزم 19 كغ.م، يمكنه دفعها إلى سرعات تصل لحوالي 160 كم/سا مع مدى للتنقل يصل إلى 140 كم قبل أن تفرغ مدخرة الليثيوم - أيون المزودة بها السيارة من الشحن، والتي يمكن شحنها مرة أخرى خلال 30 دقيقة عبر تيار عالي الفولطية، أو من خلال أي مأخذ كهربائي منزلي 230 فولط خلال 6 ساعات.

يذكر أن المدخرة التي زودت بها بوب تحمل تصميم متطور يجعلها أخف وزناً من مثيلاتها بمقدار 20%، وهو تقدم جيد سيفيد كيا في حال نوت إنتاج نسخة تجارية من السيارة في المستقبل القريب.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 1
 
شو عم تسلبا كيا سيارة كهربائية وتتراوح سرعتها حوالي 160 ؟؟!!!طيب خلي كيا تكش شي كشة بتتصدق مو 160 !!!!!!!!!!!!!
شو هل السلبة 18-10-2010 21:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.