بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

تويوتا تستدعي 1,53 مليوناً من نخبة سياراتها حول العالم!

22-10-2010

 

toyota-factory1.jpg

 

أعلنت شركة تويوتا عملاق صناعة السيارات حول العالم، وفي حلقةٍ جديدة من مسلسل الضربات الموجعة التي تتلقاها الواحدة تلو الأخرى، عن استدعائها لما مجموعه 1,53 مليون سيارة من أسواق العالم، وذلك من طرازات النخبة لعلامتي تويوتا ولكزس التابعة لها، بسبب مخاوف من مشاكل محتملة في أنظمة الكبح قد تشكل خطورة على سلامة الركاب.

وصرح متحدث رسمي باسم تويوتا، بأن معظم السيارات التي استُدعيت لإجراء فحوص عليها، هي من الولايات المتحدة وعددها 740 ألف وحدة، وثانياً من اليابان وعددها 599 ألفاً، و60 ألفاً في الصين، و50 ألفاً وحدة من الأسواق الأوروبية و30 ألفاً من أستراليا، وأكثر من 50 ألفاً من أسواق مختلفة من آسيا.

وأشارت الشركة إلى أن عملية السحب تشمل طرازاتٍ عدة، ولا سيما منها النخبة من علامة لكزس وهي طرازات RX330 وGS300 وIS250 وIS350 المنتجة في العام 2006.

أما الطرازات التي تحمل علامة تويوتا فهي أفالون لعامي 2005 و2006، والـ SUV هايلاندر المنتجة ما بين 2004 و2006، بالإضافة إلى طرازاتٍ متنوعة الفئات خاصة بالسوق اليابانية.

أما عن سبب الاستدعاء فقد أوضحت تويوتا في بيانها الصحفي، أن كمية ضئيلة من سائل الفرامل يمكن أن تتسرب ببطء، ما يؤدي إلى إضاءة المؤشر ضمن لوحة العدادات الداخلية والذي يشير إلى وجود خلل في النظام، وأنه في أسوء الحالات يمكن حدوث تراجع طفيف في فعالية الفرامل، مشيرةً إلى أنه لم يُسجل أي حادث مروري ناجم عن هذه المشكلة.

وتأتي هذه المشكلة الجديدة بعد أزماتٍ متكررة واجهتها تويوتا وتتعلق بأمان وسلامة الركاب، بدءاً من مشاكل دواسة الوقود وفرش الأرضيات إلى مشاكل تأخر في استجابة نظام الفرامل في الهجينة بريوس وغيرها... اضطرتها جميعها لسحب أكثر من عشرة ملايين سيارة من مختلف طرازاتها في العالم، معظمها في الولايات المتحدة وذلك بغضون أقل من عام. كما اضطرت الشركة لدفع غرامة قياسية بنحو 16,4 مليون دولار للولايات المتحدة حيث يجري تحقيق في شكاوي جماعية من الزبائن.

ولكن عموماً لم تأثر تلك الضربات في تويوتا أكبر صانع سيارات في العالم، وهي فعلياً حسّنت سمعتها القوية في الأسواق كشركة كبيرة تحترم معايير الجودة والأمان والمصداقية، ما أعاد وتيرة مبيعاتها الكبيرة والنشيطة في كافة الأسواق وكأن شيئاً لم يكن، علماً بأن عملائها في أمريكا (أهم وأكبر أسواقها كذلك أكثرها استدعاءً للسيارات)، ما زالوا يعتبرونها في قائمة الخيارات ويبدونها على الماركات الأمريكية!

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 4
 هذه المشكله حدثت معي ...
السلام عليكم أسرة موقع فنات الغالية بداية أرغب بالإشادة بجهودكم الجبارة لموكبتكم تطور عالم السيارت عافاكم الله أحب أخوتي أن أطرح أمامكم مشكلتي أنني أملك سيارة تويوتا من نوع كورولا 2008 وفي أحدى المرات كنت أقود السيارة واضطررت لاستعمال المكابح فجأة علما أنني بسرعة 35 كم وفي هذه اللحظه استمرة السيارة بالسير ولم تتوقف وعند مراجعتي للشركة قامو بفحص نظام المكابح ولم يجدوا به أي مشكلة وهذا ما زاد الطين بلة ومن تاريخ المشكله حتى اليوم أقود السيارة بخوف شديد من أن تتكرر المشكلة نفسها .... أفيدوني نصحاً
محمد مالك 01-11-2010 17:43
 الصانع الاول أو الساحب الأول
بلغ مجموع ما سحبته تويوتا من سياراتها خلال عام واحد .. أكثر من 11 مليون سيارة .. أي تقريبا سحبت في عام 2010 مجموع ما انتجته خلال عامين .
متابع فناتي-نضال 25-10-2010 20:56
 الله كبير
ياسيدنا هاد نمبر ون بالعالم في صناعة السيارات صار ساحب حوالي 5 مليون سيارة في خلال عامين بعدين ياجماعة صحي الياباني مشهود ومجرب ومعروف بس مانكون ملاحظين زحف الكوررين نحو الزعامة وكأنو حاسس اذا اهتمو شوي لا والله كتير رح يغطو ع اليابنيين بالسياراتبعدين الكب لله ماصدقت تويوتا وصارت تبيع بأعداد ضخمة مشان تقول انا اول ماركة بالعالم بس شوفو شو نتائج الطمع والبحث عن المناصب والكراسي والسمعة الفاضية يعني بصريح العبارة هاد رياء بس الله كبير وطلعت نص سياراتون بدا ترجيع
نوااااااف 25-10-2010 12:53
 احترام كافة المصنعين
أتمنى من مهاجمي السيارات الصينية و المجمعة محليا قراءة هذا الخبر حتى يبين لهم مدى منافسة السوق وأن السيارات في كل مكان تكون بنفس الجودة مع فارق التصنيع بمكان المنشأ والأخوة المواطنين ليس لهم قناعة بالسيارات الصينية والمجمعة محليا فقط بقولهم هذا صيني وهذا سوري و و و و و .......أعتقد أن هذه الفوارق شبه زائلة بسبب الانفتاح و قيام الصين بتصنيع كل شيء وبحسب ما يحدده التاجر من مواصفات فالتاجر هو المتحكم بقرار السلعة وشكرا فنات
khaled najjar 24-10-2010 14:07
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.