بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فورد تعتزم خفض حصتها في مازدا

25-10-2010

 

تعتزم شركة فورد الأمريكية لصناعة السيارات، خفض حصتها في شركة مازدا اليابانية وذلك ببيع معظم أسهمها البالغة 11% واستثمار العائدات في أسواق الدول الناشئة.

وقالت صحيفة نيكي اليابانية للأعمال، إن فورد التي كانت صاحبة أكبر حصة في مازدا منذ العام 1979، ستخفض الحصة إلى نحو 3% أو أقل، بعد أن كانت تمتلك أكثر من ثلث أسهم مازدا، لكنها بدأت في خفض حصتها منذ العام 2008 في أعقاب الأزمة المالية العالمية التي بدأت أولاً في قطاع السيارات الأمريكية.

phpThumb_generated_thumbnai.jpg

وقد توصلت الشركتان التي تتشاركان معظم خطوط الإنتاج وقواعد العجلات مع بعضهما إلى اتفاق مبدئي، تصل فيه حصة فورد إلى حوالي 515 مليون دولار.

وهذا الإجراء من شأنه تخفيض معدلات المخاطرة في تحقيق المزيد من الخسائر مع مازدا بالنسبة لفورد، بينما تسعى الأمريكية إلى التوسع في أسواق الدول الناشئة كالهند والصين والبرازيل وغيرها، ومن المنتظر أن تُتخذ الإجراءات النهائية في هذا الصدد خلال الأشهر الأخيرة من هذا العام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.