بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

مصنع جديد لتويوتا في مصر

28-10-2010

 

تعمل شركة تويوتا اليابانية للسيارات والصانع رقم واحد عالمياً، على إنشاء مصنع جديد لها في منطقة الشرق الأوسط وتحديداً في مصر، بهدف تجميع سيارتها فورتشنر الـ SUV متعددة الاستخدامات. وذلك ضمن سعيها لتعزيز إنتاجها من السيارات في الأسواق الناشئة وخفضه في اليابان بسبب ارتفاع التكلفة.

وقالت الشركة إن العمل في إنشاء المصنع الجديد، سيبدأ منتصف شهر كانون الأول المقبل، عبر مشروع مشترك بين شركة "تويوتا تسوشو" التابعة لمجموعة تويوتا موتورز، وشركة "تويوتا إيجيبت".

 

facelift-toyota-fortuner.jpg

 

وذكرت تويوتا أن المصنع الجديد سينتج نحو 3,000 سيارة سنوياً بدءاً من عام 2012، وأنها ستستعين في تجميع السيارات بشركات محلية مستخدمة أجزاء معظمها مصنعة في تايلند.

يذكر بأن الشركة اليابانية بدأت تصدير سياراتها إلى مصر عام 1979، وباعت نحو 15,000 سيارة هناك في العام الماضي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 4
 تهنئة
أهنئ الأخوة في مصر على انشاء هذا المصنع وأتمنى أن ننشئ في سوريا مصنع للسيارات المحترمة بدلا من السابا والسيارات الصينية وشكرا فنات
صخر 29-10-2010 09:11
 هههههههههههه
يا اخي يصنعو السيارة وين ما كان بس تكون رخيصا وبكفي شعار تويوتا وانا بدي أشتريها تايلاندي بس غالية يا ريت تكون المصرية أرخص وشكراً لفنات
M.R.J 28-10-2010 22:03
 اريد ان اعرف بايش مصر احسن مننا
لماذا نلهث وراء السيارات الايرانية والصينية لتصنيعها في بلدنا الا يستحق المواطن السوري مستوى ارقى من السيارات؟؟ ان كلفة انشاء المعمل واحدة تقريبا فلماذا لا ننتج بضاعة ذات مستوى جيد وعالمي في حال اتخذنا قرار بالتصدير للدول المجاورة مصر باتت تحوي معامل لشركات مرموقة وعريقة (فيات - بيجو - تويوتا - ...) اما نحن (سيامكو - سيفيكو - حميشو ) والله اعلم ماذا يحمل لنا المستقبل من ماركات ما انزل الله بها من سلطان
Overdrive 28-10-2010 21:50
 مصر و سوريا تصنعان السيارات !
أستغرب كيف تجذب مصر كبار الصانعين كتويوتا و هيونداي و مرسيدس و بي إم و جنرال موتورز و غيرهم لإنشاء مصانع على اراضيها .. و بالمقابل نجذب نحن صانعين كايران خودرو و شيري و بي واي دي !!!!!!!!!!!
متابع فناتي-نضال 28-10-2010 19:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.