بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فيات باليو الجديدة تفصح عن أولى معالمها

30-10-2010

 

تحدثنا منذ مدة عن الجيل الجديد من باليو وشقيقته سيينا من فيات، وفي الواقع تعتبر هاتين السيارتين من أنجح سيارات فيات في سوقنا خلال العقد الأخير، رغم غيابهما المطلق عن مصانع الشركة في إيطاليا، وتركيزهما على بعض الأسواق كتركيا وأمريكا الجنوبية بشكل هائل.

إذ تعتبر باليو من أكثر السيارات مبيعاً في البرازيل التي تعتبر من أنشط الأسواق الناشئة وأسرعها نمواً، وباليو التي مضى على الجيل الأول منها قرابة الـ 15 عاماً لم تعرف إلى الآن أي سلف، رغم خضوعها إلى ثلاث عمليات تجميل شاملة خلال مسيرتها المظفرة في بعض الأسواق.

وقام أحد المواقع الأرجنتينية بنشر صورة مطابقة وبنسبة كبيرة إلى النسخة المرتقبة من الجيل الثاني من باليو، والذي سيتم طرحه في الأسواق الأمريكية الجنوبية منتصف العام القادم، وتوضح هذه الصورة الخطوط الخارجية لباليو الجديدة والتي تستوحي معالمها من شقيقاتها بونتو ايفو عبر شكل المقدمة والأضواء الأمامية، و500 مع شعار فيات ومكان توضعه وسط خط كرومي أفقي.

 

Untitled-1.jpg

 

ويمكن وصف باليو الجديدة بالأنيقة حسب هذه الصورة، علماً بأنها قد خاضت إلى الآن تجارب واسعة ومكثفة جداً في شوراع البرازيل وهي تُعرف الآن باسم المشروع 326، بغية الوصول بها إلى مستوى رفيع من القدرات تمكنها من استعادة مكانتها كإحدى أكثر السيارات مبيعاً في القارة اللاتينية، إذ فقدت نسبة كبيرة من حصتها السوقية فور طرح طراز أونو الجديد، وسيتم بناؤها على قاعدة عجلات الأخير ولكن بعد تطويلها، وستُعير هذه القاعدة إلى السيدان منها سيينا والبيك أب سترادا.

ميكانيكياً، ستتوفر جديدة فيات بثلاث محركات، اثنين من عائلة فاير ايفو بسعة 1.0 لتر و1.4 لتر وآخر من عائلة E-torQ الجديدة من فيات للأسواق اللاتينية والناشئة بسعة 1.6 لتر ويولد 115 حصاناً، علماً بأنه يمكن استخدام نوع خاص من الكحول في هذه المحركات عوضاً عن البنزين، وهذه النوع من المحركات الثنائية الوقود رائجة جداً في البرازيل، ويمكن استخدامها بشكل طبيعي على وقود البنزين فقط.

أخيراً، تمتلك باليو فرصة جيدة بالوصول إلى سوقنا كون الجيل الحالي انتشر جيداً نسبياً كسيارة من فيات في شوارعنا، وكان من مصدر برازيلي دائماً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 1
 نوع خاص
يا ترى شو هالنوع الخاص من الكحول؟ وهل هوه متوفر بسوريا ؟ بلكي بيكون أرخص من البنزين و منرتاح شوي قبل ما تنتبهلو الحكومة و ترجع تزيد عليه, بس ما بظن لأنو نحنا دولة منتجة للنفط و هيك سعر البنزين عنا , شلون و نحنا مو منتجين لهالنوع من الكحول؟ إلا أزا كان سبيرتو
كلاشنكوف 31-10-2010 16:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.