بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

دودج أفانجر المجددة: لا مفر من التجديد!

30-10-2010

 

إذا كنت تنتمي إلى كرايسلر وخاصة دودج... عليك الخضوع لتجديد لا محالة! نعم فجميع سيارات المجموعة الأمريكية تقريباً تخضع هذه الأيام للعمليات التجميلة، من التصميم الخارجي إلى التصميم الداخلي بدرجة أكبر إلى الجانب الميكانيكي مع محرك بينتاستار الجديد.

وبعد دورانغو الجديدة وجورني وكارافان وتشارجر و200 من كرايسلر وقبلهم غراند فويجر من الأخيرة وكاليبر من دودج، وصل مقص التعديل إلى سيدان دودج المتوسطة والأصغر في مجموعتها الحالية والمعروفة باسم أفانجر.

 

big_dodge_avenger_2011_01.jpg

big_dodge_avenger_2011_02.jpg

big_dodge_avenger_2011_04.jpg

 

أفانجر المجددة نالت تعديلات محدودة في شكلها الخارجي تركزت في تجميل الأضواء الأمامية والخلفية مع اعتماد أضواء بتقنية LED في الأخيرة، وتثبيت شبك دودج الجديد في المقدمة طبعاً، الأمر الذي أضفى مزيداً من خطوط الشراسة والعدائية على تصميم أفانجر.

الداخل وكجميع أشقائه جرى تجديده بالكامل مع اعتماد مواد بجودة عالية في صناعة المقصورة ولوحة القيادة، وهذه الأخيرة تم رسمها من جديد بشكل أجمل وأكثر فائدة وعملية من السابق، وتم استبدال المقود بمقود دودج الثلاثي الأذرع الجديد مع تحكم من خلاله بمثبت السرعة وبالنظام الصوتي والترفيهي المتطور الجديد، والذي يشمل على هاتف مع بلوتوث ومدخل للـ USB وIPod وقرص صلب يتسع إلى 6,700 أغنية فضلاً عن نظام ملاحة... كما عملت دودج على تحسين المقاعد وراحة الجلوس عليها، ووفرت أيضاً ألوان جديدة للمقصورة وإضاءة مميزة أيضاً.

 

big_dodge_avenger_2011_03.jpg

big_dodge_avenger_2011_05.jpg

big_dodge_avenger_2011_06.jpg

 

وعمل مهندسي الشركة الأمريكية على تحسين كل جزء في نظام التعليق، وهذا ما سيسهم في تحسين الثبات ونوعية الركوب، وتم بفضل هذه التطويرات على نظام التعليق خفض الخلوص الخلفي بمقدار 6 مم والخلوص الأمامي 12 مم، أما بالنسبة إلى المحركات فتم تحسين المحرك الأصغر بسعة 2.4 لتر من 4 أسطوانات واستبدال محرك الـ V6 بمحرك بينتاستار الـ V6 أيضاً بسعة 3.6 لتر مع 287 حصاناً و35 كغ.م وبنسبة زيادة في الاستطاعة تبلغ حوالي 20% عن المحرك السابق.

أخيراً، يمكننا القول بأن مجموعة كرايسلر عرفت تماماً كيف تعالج ثغراتها السابقة التي ارتكبتها، فهي تدرك بأن تصاميمها رائعة فزادتها روعة، ومقصوراتها ليست جيدة وتعاني من ضعف في التصميم وسوء في نوعية المواد المستخدمة، فجددتها بالكامل من مواد وتصميم أفضل وبكثير، ومحركاتها كانت نهمة للوقود وضعيفة الاستطاعة نسبياً فأطلقت محركاً حل جميع مشاكل المحركات السابقة، وسننتظر الأيام لنرى هذه المرة طرازات جديدة بالكامل ستحمل بصمات أوروبية عبر راعيتها الجديدة فيات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 3
 افضل سيارة
انا معي افنجر 2010 بالحقيقة اني ما ركبت سيارة مثلها لانها تتميز بنظام تعليق رائع جداً وثبات مذهل عند المنعطفات . ومحرك ذو استجابة هائلة .ومقصورة داخلية ذات عزل ممتاز .وشكل خارجي يخطف الابصار. واعتقد ان الشركة المصممة قدتجاوزت في هذا التصميم العيب الوحيد في السيارة وهو المقصورة القديمة والتي اعتبرها تقليدية جدا وغير جميلة,وكذلك الصادم الامامي.وفي الختام انا انصح كل من يريد ان يقتني سيارة قوية وفخمة وجميلة ورخيصة السعر ان يشتري دوج افنجر .
حمدي 04-11-2010 08:42
 يا ريت
يا ريت هالسيارة تتوفر بسوريا ,و خاصة المحرك الزغير حتى يكون سعرها مناسب لأنو أنا,من عشاق السيارات الامريكية اللي بتتمتع بسعر رخيص و صيانة سهلة و قطع غيار رخيصة و جودة و كفاءة غنية عن الشرح
كلاشنكوف 31-10-2010 16:10
 بتشبه السوبارو
بدون تعليق
Aymox 31-10-2010 11:06
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.