بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

وجه جديد من بروتون ساغا في 2011

04-11-2010

 

استناداً للعديد من الأنباء الصادرة من داخل أروقة الصانع الآسيوي للسيارات "بروتون"، فإن الشركة الماليزية التي تعرف رواجاً مميزاً في أسواقنا، تعتزم إضافة تعديلات ملفتة على شخصيتها التصميمية بشكلٍ عام وبدءاً من السيدان الصغيرة والأولى منها "ساغا"، والتي تتحضر لتقديم الجيل الحالي منها بوجهٍ مجدد للعام القادم.

وبالحديث عن ساغا 2011 نلاحظ بأنها نالت تعديلاتٍ واضحة، بدءاً من المقدمة بعد أن تم استبدال المصابيح الأمامية عليها بأخرى جديدة ومستوحاة بشكلٍ واضح من ميتسوبيشي لانسر EX، والتي تتشارك معها بذلك سيارة جديدة من بروتون باسم "أنسبيرا" (سنتحدث عنها قريباً)، مع توقيع بروتون الجديد والمتمثل في شبك التهوية الأمامي الجديد، كما ظلت السيارة محافظة على الصادم الرياضي المنخفض والمزين بمكونات مميزة، تم تجميلها بهدف منح السيارة مظهراً أكثر رياضية للواجهة الأمامية.

saga_facelift_front-450x267.jpg

saga_facelift_rear-450x282.jpg

 

وبالانتقال من المقدمة إلى الجانب والخلف نالت ساغا 2011 المحسّنة خطوط أكثر رشاقة بلمسات بسيطة، وإضافة مرايا جانبية جديدة مع مؤشر انعطاف عليها، وصادم خلفي جديد كلياً بخطوط بارزة وأنيقة، ومزود بعواكس جديدة ومصابيح خلفية مع تغيرات بسيطة على التصميم.

داخلياً لم تنشر الشركة أية صور أو تفاصيل عن ساغا المجددة، ولكن وفقاً لتقارير سابقة فقد تنال ساغا 2011، قائمة أفضل من التجهيزات قد تتضمن كيسي هواء في الأمام بشكل أساسي مع نظام صوتي حديث وأكثر كفاءة.

أما أسفل غطاء المحرك فلا تغيرات أكيدة أو معلومات رسمية، حيث تستخدم ساغا الحالية محركاً من عائلة اقتصادية، يقدم مستوى عالٍ من مرونة الأداء ومعدل متفوق من استهلاك الوقود، فهذا المحرك رباعي الأسطوانات بسعة 1.3 لتر، قادر على توليد قوة حصانية تصل إلى 94 حصاناً وعزم دوران 12 كغ.م، مع المحافظة على استهلاك اقتصادي للغاية مع متوسط يتجاوز 300 كم/20 لتراً ما بين طرقات المدينة والريف.

ساغا 2011 المحسّنة من المنتظر أن يتم إطلاقها رسمياً، في معرض العاصمة كوالالامبور الدولي للسيارات، والذي سيقام أواخر هذا العام، لتبدأ بالورود إلى أسواقها مع بداية 2011.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 تقصير الوكيل
بروتون تتمتع بجودة أعلى من السيارات الكورية و تعتمد تكنولوجيا ميتسوبيشي و الأهم تكنولوجيا لوتس ! و أسعارها أقل من الصيني و لكن الوكيل مقصر في الدعاية و الخدمة و حتى استيراد طرازات متنوعة تلبي كل الأذواق , فهناك أيضا طرازات لم يتم استيرادها إلى سوريا أصلا مثل اكسورا ( ميني فان ) و سافي ( ميني ) و ساتريا نيو ( كوبيه ) و كلها تعتمد على محركات حديثة من تطوير لوتس التي اهتمت أيضا بكل التفاصيل الميكانيكية و الهندسية و خاصة محرك CPS
كلاشنكوف 06-11-2010 07:24
 بروتون لم تأخذ حقها في سوريا
يا جماعة هل تعلمون أن سيارات بروتون منتشرة في بريطانيا و هذه الماركة سمح لها بالدخول لأوروبا مما يعني مستوى جودة وأمان مقبولين بعكس أغلب السيارات الصينية ورغم قرب سعر هذه السيارة ساغا من أسعار السيارات الصينية التتي في فئتها الا أنها غير منتشرة والله شئ غريب, أظن السبب يعود لسعر القطع المرتفع واحتكارها بالوكالة وسوء معاملة الوكالة
أبو عبدو الدوماني 05-11-2010 00:41
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.