بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

جنرال موتورز تعود للربحية وتعتزم خفض الدين العام

04-11-2010

 

تعتزم مجموعة جنرال موتورز الأمريكية لصناعة السيارات، طرح أسهم للاكتتاب العام ويتوقع أن تتجاوز حصيلة العملية هذه 10 مليارات دولار، ومن شأن ذلك أن يقلص حصة الحكومة الأمريكية في المجموعة لأقل من 50%. إذ يتوقع أن يتراوح سعر السهم الواحد ما بين 26 و29 دولاراً للأسهم العادية البالغ عددها 365 مليون سهم، إلى جانب مجموعة من الأسهم المميزة بقيمة تتراوح بين مليارين وثلاثة مليارات دولار، خلال الجلسة العامة يوم 18 تشرين الثاني الجاري.

 

gm-headquarters.jpg

 

وحسب خطة الإنقاذ الأمريكية الكندية، فإن جنرال موتورز حصلت العام الماضي على 52 مليار دولار، تسيطر مقابلها واشنطن على 61% من أسهم المجموعة، كما حصلت على 9.5 مليارات دولار من الحكومة الكندية بما يمكنها من امتلاك 12% من جنرال موتورز.

ومن جهة أخرى، عادت المجموعة الأمريكية إلى تحقيق أرباح وزيادة لافتة في الإيرادات بعد سنواتٍ من الخسائر المستمرة، وارتفعت مبيعات جنرال موتورز في الولايات المتحدة 14% في الأشهر الستة الأولى من هذا العام مقارنة مع نفس الفترة من عام 2009.

وذكرت أنها ستسدد ملياري دولار مقابل استرداد جزء من الأسهم المميزة، التي كانت الحكومة الأمريكية قد استحوذت عليها بعد ضخ مليارات الدولارات إليها لإنقاذها من الانهيار العام الماضي، علماً بأنها ردت 6.7 مليارات دولار إلى الحكومة.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 3
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.