بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

لادا... هل ستعود نيفا إلى الواجهة من جديد؟؟!

07-11-2010

 

تعتزم شركة لادا الروسية لصناعة السيارات، وبالتعاون مع الشريكة الفرنسية رينو التي تمتلك نسبة 25% من أسهم الصانع الروسي أفتوفاز المالك للادا، توفير طراز SUV جديد ومنافس في الأسواق بسعر تنافسي، وذلك خلال الأعوام القليلة القادمة.

وحسب الشركة فإن الطراز الجديد سيبنى انطلاقاً من داسيا داستر، وهو عبارة عن جيل جديد أو بالأحرى إعادة إحياء لاسم نيفا الشهير من لادا، والذي مثّل أيقونة في عالم الدفع الرباعي منذ أن أطلقته لادا في العام 1977 لأول مرة ولم يتوقف إنتاجه إلى الآن. إذ لم تجد الشركة الروسية اسم أفضل من نيفا لكي تطلقه على السيارة الجديدة والمتوقع أن يتسع نطاق تسويقها عالمياً.

 

first-renderings-of-the-new.jpg

 

وحسب الصورة التقريبية المنشورة لسيارة لادا نيفا الجديدة، ستكون بتصميم قريب جداً من نيفا الأصلية ولكن بشكل يتماشى مع الذوق المعاصر، كما ستتوفر بنسختين من ثلاثة أبواب أو خمسة أبواب، بينما ينتظر أن يتوفر فيها محرك اقتصادي مستمد من داستر ذو سعة 1.6 لتر، وأن تتوفر بنظام دفع رباعي دائم أو ثنائي العجلات.

يذكر بأن لادا نيفا تعتبر واحدة من أيقونات صناعة السيارات الروسية، ومنذ إطلاقها تتوفر بنظام دفع رباعي العجلات بشكل دائم AWD، ومزودة بمحرك سعة 1.6 لتر يستطيع الوصول بها إلى سرعة قصوى لا تتجاوز 130 كم/سا، ويولد استطاعة حصانية قصوى بواقع 72 حصاناً، وعلى الرغم من قدراتها المتواضعة إلا أن نيفا استطاعت من تحقيق نجاح كبير وسمعة طيبة عالمياً، ولكنها اليوم لم تعد لتحظى بأية فرص تنافسية نظراً لتخلفها الشديد عن المنافسات، فربما تعود إلى الواجهة من جديد مع الجيل الجديد منها؟؟!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 4
 ملاحظة
نيفا كانت في بعض الأحيان تستعمل في الإتحاد السوفييتي لحراثة الأرض ( بدل التراكتور يعني ) فيكن بقا تتخيلو القدرات
كلاشنكوف 08-11-2010 07:21
 أسطورة
النيفا هي اسطورة من أساطير عالم السيارات و خاصة الدفع الرباعي , و كانت و لحد اليوم رغم الأرقام المذكورة عن قدراتها تصعب منافستها بالطرقات الوعرة, لأنها تتمع بعزم عالي لا يتوفر لكثير من السيارات الرباعية الدفع و هيه من السيارات الممتعة للقيادة و في جميع أنواع الطرق داخل المدينة بسبب صغر حجمها و خارج الطرقات بسبب قدراتها الاستثنائية, الاخبار لا تبشر إذا كانت نسخة من دستر!! التي لا معنى لها و ليتهم احتفظو بمهوم السيارة الأساسي و هوه القدرات العالية و المتانة المتفوقة مع بعض التحديث على مستوى الراحة
كلاشنكوف 08-11-2010 07:18
 جميلة
يكفي نيفا أنها اول سيارة بفئتها , و نيفا التي لفتت أنظار الصانعين الى فئة ال suv الصغيرة , أعجبني تصميم نيفا الجديد المحافظ على شخصيتها القديمة و لكن بشكل اكثر عصرية , و ايضا قد أعجبني إعتماد لادا على سيارة داسيا داستر في بناء نيفا الجديدة , فللحقيقة لم تكن داسيا داستر ابدا مكان إهتمام او جلب للنظر قبل ترشيحها لنيل جائزة سيارة العام في اوروبا , اما بعد ترشحها للجائزة .. فيبدو ان علينا إعادة النظر بهذه السيارة وما تقدمه
متابع فناتي-نضال 07-11-2010 19:45
 
والله رينو عم تشتغل من اول ما مسكت الداسيا نفضتها عن بكرة ابيها وهلق بدها تشتغل ب الادا...... برابو رينو رح يصيرو رينو ولادا وسامسونغ وداسيا ونيسان مجموعة واحدة
زين 07-11-2010 18:34
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.