بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فولكس فاغن Up تعود من بعيد!

09-11-2010

 

قدمت فولكس فاغن على أرضها في معرض فرانكفورت أواخر العام 2007 نسخة اختبارية لطراز مدمج تحت اسم Up، وكان جلياً بأن Up الاختباري ليس مجرد طراز اختباري فحسب، إذ أنه حمل في طياته كامل مقومات السيارة التي ستسلك طريق الإنتاج لتضرب الأسواق بقوة!

وسيشهد معرض فرانكفورت في العام القادم الإعلان رسمياً عن ولادة النسخة التجارية من Up، لتستغرق بذلك 4 أعوام للتحول من النسخة الاختبارية إلى التجارية، ولتغيب عن معرض فرانكفورت 2009 ولتظهر أمام الجمهور في 2011 ولتدخل الأسواق العالمية (معرض فرانكفورت يقام كل عامين مرة واحدة، وذلك بالتناوب مع معرض باريس).

 

big_VW_up_concept_2007_00.jpg

 

ولم يأتي استغراق Up فترة طويلة للتحضير والتطوير عبثاً، إذ عملت فولكس فاغن بجد على تطوير طراز Up ليكون عند آمالها وتوقعاتها فور طرحه في الأسواق، إذ تستهدف الشركة الألمانية بيع 600,000 نسخة سنوياً من Up، وهذا الرقم ليس بالسهل إطلاقاً.

وقد تحمل Up اسماً جديداً وقديماً على الأرجح، هو اسم لوبو "Lupo" أو الذئب باللغة الإيطالية، والذي كان تحت تصرف سلف طراز فوكس "Fox" أو الثعلب بالإنكليزية، وستتوفر أولاً بنسخة من ثلاثة أبواب لن يتجاوز طولها الـ 3.5 متر وستتسع إلى 4 ركاب.

أما بالنسبة إلى المحركات، فسيجلس تحت غطاء محرك صغيرة فولكس فاغن المحرك الجديد كلياً بسعة 1.0 لتر والمؤلف من ثلاث أسطوانات وسيولد هذا المحرك 75 حصاناً (كان من المنتظر أن تطور VW محرك من أسطوانتين غير أنها فضلت ثلاثي الأسطوانات عليه)، كما سيتوفر محرك الـ 1.2 لتر والثلاثي الأسطوانات مع توربو TSI و86 حصاناً، وسيتاح محرك ديزل طبعاً مع 1.2 لتر و75 حصاناً يستهدف الأوروبيين بالدرجة الأولى.

ولن تكتفي الشركة الألمانية بهذا فقط، بل ستوفر نسخة كهربائية بالكاملة من Up/لوبو مع محرك يولد 82 حصاناً، على أن تصل للأسواق بعد عام من طرح النسخة العادية، كما سيتم تباعاً إطلاق نسخة من 5 أبواب ونسخة MPV وربما نسخة سيدان أيضاً.

أخيراً، سيبدأ رسمياً تصنيع صغيرة فولكس فاغن الجديدة أواخر العام القادم في مصنعها في سلوفاكيا وستباع بسعر 10,000 يورو تقريباً... وسننتظر نحن الإطلاق الرسمي لها وسنترقب هل ستكون عند آمال شركتها وتحقق نجاحاً كبيراً؟

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 1
 قديش رح توصل لعنا
بدال 10000 يورو رح توصل لعنا ب 30000 يورو بهمة الوكيل المسكين
مواطن 10-11-2010 19:47
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.