بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

طراز جديد من بورشه قريباً

11-11-2010

 

ستتألق منصة عرض شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات في معرض لوس أنجلوس للسيارات، بطراز جديد على الصعيد العالمي وطرازين جديدين في الولايات المتحدة الأمريكية. وسيتمحور الاهتمام حول طراز رياضي جديد وسطي المحرك، سيُكشف النقاب عنه في مؤتمر صحفي يُعقد يوم السابع عشر من شهر الحالي. وسيحيط به طرازا 911 جديدان، هما 911 كاريرا جي تي إس و911 سبيدستر. ومع هذه السيارات الرياضية الأصيلة الثلاث، تؤكد بورشه من جديد موقعها الرائد في فئة السيارات الرياضية الفاخرة.

 

911-Carrera-GTS-Coup�.jpg

"كاريرا جي تي إس"

 

ترتقي 911 كاريرا جي تي إس الجديدة إلى قمة مجموعة طرازات كاريرا، بفضل قوتها البالغة 408 أحصنة وتعليقها الديناميكي للغاية وتجهيزاتها الرياضية اللافتة. وتتألق هذه السيارة بتوليفة فريدة من المزايا ضمن عائلة كاريرا، تشمل هيكل كاريرا 4 الأعرض بمقدار 44 ملم وذات الدفع الرباعي الدائم. إلى جانب مزايا السيارة الرياضية المعززة، فهي تمتاز بفعاليتها التي تبرز نتيجة اعتماد مقاربة "أداء بورشه الذكي" مع علبة السرعات PDK المزدوجة الفاصل الواصل "دبرياج". لذلك، لا يزيد استهلاك طراز القمة الرياضي هذا للوقود عن ذلك لطراز كاريرا إس عن 10.2 ليتر/100 كم.

 

911-Speedster.jpg

"سبيدستر"

 

بالإضافة إلى طراز القمة الرياضي الجديد في مجموعة كاريرا، ستكشف بورشه النقاب أيضاً عن نسخة أخرى محدودة الإنتاج من طراز سبيدستر الأسطوري، سيُحصر إنتاجها بـ 356 سيارة فقط ثنائية المقاعد، تختلف جذرياً عن أفراد عائلة 911 الأخرى. ووفقاً لتقاليدها العريقة، يتألق المظهر الجانبي اللافت لـ 911 سبيدستر الجديدة بواجهة زجاج أمامية أقصر بمقدار 60 ملم ومحيط متدنٍ للسقف اليدوي الرياضي، بالإضافة إلى قُبّتين مزدوجتين معهودتين سابقاً على غطاء حجرة السقف القماشي. وتضفي هذه التعديلات إطلالة لافتة ومميزة بحق على جسم السيارة، التي تمتاز بدفع خلفي ومؤخرة أعرض بمقدار 44 ملم. كما حصلت 911 سبيدستر على محرك من ست أسطوانات بقوة 408 أحصنة، مع علبة سرعات PDK قياسية، بالإضافة إلى "نظام بورشه للتحكم النشط بالتعليق" ومكابح بورشه المصنوعة من السيراميك المركّب قياسيين أيضاً. وبفضل معدّل استهلاكها للوقود الذي يبلغ 10.3 ليتر/100 كم، تحافظ 911 سبيدستر الأقوى على الفعالية عينها لطراز 911 كاريرا إس المكشوف.

 

عبر تقديم هذه الطرازات الثلاثة الجديدة، تُعرب بورشه بطريقتها الخاصة عن امتنانها العميق للإثناء والتقدير المذهلين اللذين تحظى بهما علامتها التجارية وسياراتها من العملاء الأمريكيين، وهو ما تبيّنه عدد من دراسات معهد أبحاث السوق "جاي. دي. باور" J.D. Power المرموق. يجدر الذكر أن هذه هي المرة السادسة على التوالي التي يُصنّف فيها عملاء سيارات بورشه الجديدة، علامة بورشه التجارية كالأكثر جاذبية في دراسة الجاذبية. كما اختاروا طراز 911 ليحتلّ المرتبة الأولى ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة. بالإضافة إلى ذلك، أكدت دراستان إضافيتان أن سيارات بورشه هي الأكثر اعتمادية بين طرازات العام 2007. كما أن طرازات الشركة الجديدة تتمتع بأفضل معايير جودة مقارنة بصانعي السيارات كافة.

 

لا شك في أن التصنيفات توضح مراراً وتكراراً أن بورشه لم تخسر شيئاً من سحرها في الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد ستين عاماً بالتحديد على وصول أول سيارة رياضية لها إلى أمريكا، وهي طراز بورشه 356 في خريف العام 1950.

 

عن وكالة بورشه سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.