بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

بي إم دبليو: المزيد من التفاصيل عن ميغاسيتي

14-11-2010

 

تعرفنا قبل أشهر قليلة على بعضٍمن ملامح أولى سيارات بي إم دبليو في مجال السيارات المستقبلية الصديقة للبيئة، ضمن مشروع "I" والتي ستتخذ تسمية "ميغاسيتي". واليوم عادت الشركة البافارية الشهيرة بالتقنيات المتقدمة والمبتكرة دوماً، لتكشف عن مزيدٍ من التفاصيل الخاصة بميغاسيتي والتي تخطط لإنتاجها تجارياً عام 2013، ببناءٍ هندسي جديد تماماً، يشمل هيكلاً خفيف الوزن من الألياف الكربونية ويمكنها قطع مسافة 160 كيلو متراًعلى الأقل، قبل إعادة شحنها من جديد عبر محرك كهربائي باستطاعة 150 حصاناً مزود بمدخرات ليثيوم - إيون متفوقة.

6548024042110880212.jpg

ولم يتضح بعد ما إذا كانت ميغاسيتي ذات التصميم الكوبيه ببابين، ومن الحجم الكبير بأبعاد خارجية بنحو 4 أمتار ستحمل شعار بي إم دبليو، أم ستخرج للأسواق بشعارٍ مختلف، لكن من المعروف أن السيارة سيتم إنتاجها في مصنع جديد في مدينة لايبزغ شرقي ألمانيا.

ويقول "كلاوس درايغر" عضو مجلس إدارة بي إم دبليو للتطوير: "ميغاسيتي سيارة ثورية... ستكون أول سيارة ركاب تنتج من الكربون بالكامل... ضمن مفهوم لايف درايف الذي ابتكرناه، والذي سيساعدنا على فتح باب جديد في عالم تصميم السيارات خفيفة الوزن، حيث عكف مهندسو بي إم دبليو على الخروج بمفهوم سيارة جديدة تماماً، للتخلص من الوزن الإضافي المرتبط بالسيارة الكهربية، والذي يزيد عادةً عن وزن السيارة الطبيعي بنحو 250-300 كغ في المتوسط".

ويتكون مفهوم "لايف درايف" من وحدتين أفقيتين منفصلتين، وحدة "لايف" وتتكون من هيكل السيارة الخارجي، الذي يتميز بقوةٍ كبيرة علاوة عن خفة الوزن في الوقت نفسه لأنه مصنوع من الكربون. أما الوحدة الأخرى "درايف" فتشمل البطارية ونظام القيادة ووظائف هيكلية، وأخرى مضادة للصدمات في بناءٍ واحد في الهيكل القاعدي للسيارة.

كما تعكف بي إم دبليو على بناء المحرك الكهربائي بنفسها، وستعتمد على خبراء من مصنع إس بي ليموتيف، وهو مشروع مشترك بين شركة بوش الألمانية وسامسونغ الكورية لإنتاج وحدة مدخرة الليثيوم- إيون ضمن اتفاقية تعاون بينهما.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.