بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

أبحاث ومقالات

حتى في ألمانيا.. بنات حواء يكرهن ركن السيارات

15-11-2010

 

 

كشفتْ دراسةٌ جديدةٌ أعدها باحثون ألمان، أن المرأة غير مُؤهّلةٍ لركن السيارات في ساحات الانتظار والمواقف، وأنهنَّ يستغرقن وقتاً طويلاً مقارنةٌ مع الرجال الذين يركنون سياراتهم بصورةٍ أفضل وأسرع وأكثر دقةً من السائقات.

وكشفت الدراسة التي أجراها فريق من جامعة روهر الألمانية، أن النساء يستغرقن وقتاً ما بين الدقيقة ونصف الدقيقة في محاولتهن ركن السيارة في ساحات الانتظار أو المواقف المُقسمة، في حين يقوم الرجال بذلك في نفس الأماكن بصورةٍ أسرع بنحو 42 ثانيةٍ وبدقةٍ أفضل بنسبة 3%.

وشملت التجارب 17 سائقاً وسائقةً من المبتدئين، إلى جانب 48 آخرين من البالغين الذين يتمتعون بخبرة طويلة في القيادة، حيث طلب الباحثون من السائقين رجالاً ونساءً ركن سيارةٍ في أنواع مختلفة من المواقف من المتوازية إلى المنحرفة بزاوية.

وقال الدكتور أونور غونتوركون المشرف على فريق الباحثين، إن نتائج الدراسة تؤكد على أن الذكور يتمتعون بتنسيقٍ أفضل بين حركة اليد والعين، وأن لديهم مهاراتٍ أفضل في تقدير الأبعاد.

وأضاف ليس الرجال أفضل في اختيار الموقع المناسب لسياراتهم بالنسبة للسيارات المتوقفة فحسب، بل هم يتفوقون في الحكم على ما سيحدث عندما يديرون عجلة القيادة ويضغطون على دواسة البنزين.

وتقارن الدكتورة كلوديا سي وولف بين السائقين الذكور الذين يرون في الأماكن الصعبة فرصةً  لإظهار براعتهم في ركن السيارات، وبين السائقات اللواتي يظهرن أقل ثقةً أثناء جلوسهن خلف عجلة القيادة وتسيطر عليهن مشاعر الخوف والبغض، ويرين في ركن السيارة أمراً من الأفضل تجنبه.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 8
عدد التعليقات: 6
 لا تحكيلي
لا تحكيلي عن الأتو بان لك اشتهيت أشوف شي سيارة مزحوطة أو مبعوجة من شي واحد كان عاملها مركايا مثل عندنا لك الناس ببلدنا مو بشر الناس ببلدنا دوو,,,
كل 2 على منسف 20-11-2010 18:50
 الحل لدى افانتي الجديدة
عندما قرأت لاول مرة عن نظام الركن الذكي او الذاتي االذي كانت تعمل على تطويره شركات السيارات .. تسائلت عن مدى اهمية هذا النظام , وهل من المعقول ان لا يملك السائق وقت لركن سيارته ! و لكن حين زادت نسبة الإناث السائقات في البلد عرفت كم هو مهم هذا النظام .. ولكن كل السيارات التي تملك هذا النظام هي سيارات مترفة و مرتفعة الثمن إلا سيارة واحدة رخيصة الثمن و تملك هذا النظام إلا وهي (الأفانتي الجديدة) فهل ستكون الأفانتي الجديدة الحل لبنات حواء
متابع فناتي-نضال 20-11-2010 13:38
 مممممممممم
يا اخي السيارات اصلا خلقت للرجال
يا اخي السياراتواحد من الناس 17-11-2010 19:32
 صح
أنا كنت بألمانية وشفت وسمعت من أكتر من واحد عن النساء وطرية صفون للسيارة وكمان في عندون عرف وتقليد الشباب بتركوا الأماكن السهل ينصف فيها للبنات وبدورو على المحلات الصعبة إلي بدو ينجلط يطلع ويسوق على الأوتبان ( الاوتوستراد ) بألمانيا في اتوسترادات عدداد مفتوح لك آخ
احصائية صحيحة 17-11-2010 13:27
 ما بدها دراسة
انزلوا على أي شارع ولاحظوا بعينكم بكل بساطة منقرب ومنرجع حتى تهز السيارة يلي ورانا وامامنا
zakwan 16-11-2010 20:44
 هيك وهيك
عنا المراة بدا شي ربع ساعة لتصف بين سيارتين وبتكون المساحة واسعة وتصفها بعيدة عن الرصيف .....وبدا شي ربع ساعة على الاشارة ومابتعرف شو تسوي اذا طلعلى شي بسكليت بشكل مفاجى ... هيك اغلبية النساء اذا مو كلون .. مع العلم انوا في نساء اشطرا من كتير رجال بالسواقة
YAHEA AMEN 16-11-2010 19:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.