بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

شفروليه كامارو المكشوفة: شرسة في الهواء الطلق!

20-11-2010

 

للسيارات الأمريكية شخصية خاصة تنبع من نمط الحياة في بلاد العم سام، إذ تتسم السيارات الأمريكية بأحجامها الكبيرة ومحركاتها النهمة للوقود (هذه الصفة بدأت تتلاشى) وتصاميمها المفتولة العضلات والشرسة الملامح، وهذه الصفة الأخيرة تنطبق بدرجة كبيرة على السيارات الأمريكية الرياضية.

وكامارو السيارة الرياضية الأمريكية في جيلها الجديد تتباهى بتصميمها المتفجر من الشراسة في ملامحها الغاضبة والرائعة بالنسبة إلى سيارة في فئتها، وهذه الخطوط الخارجية المستوحاة من تاريخ الصانع الأمريكي شفروليه العريق تجعل من طراز كامارو أحد أكثر السيارات الرياضية جمالاً على صعيد التصميم في أيامنا هذه.

 

big_ChevroletCamaroConvertibile_01.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_02.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_03.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_04.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_05.jpg

 

واليوم وبعد طول انتظار أفصحت شفروليه عن النسخة المكشوفة من كامارو في معرض لوس أنجلوس للسيارات الجاري هذه الأيام، لتضع بذلك سيارتها الرياضية وجهاً لوجه مع خصمتها ومواطنتها موستنغ من فورد ومع الغازية اليابانية 370Z من نيسان.

وستكون كامارو المكشوفة متواجدة في صالات بيع شفروليه في شهر شباط القادم، ومتسلحة بتصميمها الجميل والشرس في آن واحد، ومفسحة المجال لملاكها للطيران في الهواء الطلق ضمن قالب مليء بالشراسة والعدائية في خطوطه الخارجية الساحرة.

ولم تُجري شفروليه كثيراً من التعديلات على التصميم الخارجي، فقد اكتفت في النزع السقف ورسم خطوط الزجاج الأمامي بطريقة ممتازة، بحيث يتم عزل أصوات الرياح عن ركاب المقصورة، كما قامت بتثبيت الهوائي في نهاية وسط صندوق الأمتعة عوضاً عن السقف في النسخة الأصلية، فيما تم اعتماد سقف قماشي مصنوع من مواد عالية الجودة ويحتوي على زجاج خلفي مع مزيل للغباش، ويتم طي هذا السقف في 20 ثانية في صندوق الأمتعة والذي يتسع إلى 290 لتراً من الأمتعة تنخفض إلى 222 لتراً عند طي السقف.

 

big_ChevroletCamaroConvertibile_08.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_06.jpg

big_ChevroletCamaroConvertibile_07.jpg

 

ولتعويض غياب السقف تم تدعيم القاعدة بعدة دعامات تحت الهيكل وبطرق مبتكرة ومتفوقة، أمنت لكامارو المكشوفة صلابة للهيكل تفوق صلابة الفئة الثالثة المكشوفة من بي إم دبليو الألمانية حسب زعم الشركة الأمريكية.

وكما هو الحال في النسخة الأساسية من كامارو ستتوفر ثلاثة محركات للنسخة المكشوفة، الأول من ست أسطوانات على شكل حرف V بسعة 3.6 لتر ويولد 312 حصاناً و37 كغ.م للعزم، والثاني من 8 أسطوانات على شكل V بسعة كبيرة 6.2 لتر يولد 400 حصاناً و56 كغ.م للعزم أو بنفس السعة ولكن مع 426 حصاناً و57 كغ.م للعزم للمحرك الثالث، وفي جميع المحركات يمكن اختيار علبة سرعات يدوية أو أوتوماتيكية ومن 6 نسب لأمامية لكل علبة.

وختاماً، بات بإمكان عشاق السيارات الأمريكية التمتع بخيار جديد للسيارات المكشوفة وضمن قالب أمريكي صرف في شكله وتصميمه وسماته.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.