بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

أربعة محركات جديدة من هيونداي قريباً!

22-11-2010

 

نتيجة لوتيرة التطوير المتسارعة لدى الشركة الكورية هيونداي مالكة كيا أيضاً، ولمواكبة الطرح المتوالي للطرازات الجديدة، تعمل هيونداي حالياً على تطوير أربعة محركات جديدة كلياً لتضعها في خدمة طرازاتها القادمة، وأول هذه المحركات سيكون المحرك الصغير الجديد مع i10 المجددة بسعة 1.0 لتر ومن 3 أسطوانات.

والمحرك الثلاثي الأسطوانات الجديد سيولد 68 حصاناً وسيعرف باسم كابا "Kappa" وسيتواجد في معظم أسواق هيونداي العالمية، بينما ستقوم هيونداي بإطلاق نسخة محسنة منه في العام 2012 بعد تزويده بشاحن هواء توربو لتصبح الاستطاعة 110 حصاناً.

 

hyundai-tau-v8-engine.jpg

 

أما المحرك الثالث المرتقب من هيونداي فسيكون من الحجم الكبير باسم تاو "Tau" وسيتألف من 8 أسطوانات على شكل حرف V، وستبلغ سعته 5.0 لتر ليولد 430 حصاناً و51 كغ.م للعزم بفضل استخدام تقنية الحقن المباشر، كما أنه سيتفوق على سلفه الحالي بسعة 4.6 لتر بفارق 59 حصاناً لصالحه والأهم من ذلك سيكون أكثر توفيراً للوقود بمساعدة علبة سرعات جديدة كلياً من 8 سرعات أمامية.

وستحظى سيارات هيونداي في سوق الولايات المتحدة بهذا المحرك لوحدها على الأرجح، فيما سيتم وضعه تحت الغطاء الأمامي لطرازات جينيسس وايكوس (سنتينيال) ومن المحتمل أيضاً أن يعرف الطريق إلى جينيسس كوبيه.

أما المحرك الرابع والأخير والمزمع طرحه في العام 2012 فسيكون بسعة 1.2 لتر (أربعة اسطوانات على الأرجح) مع شاحن هواء توربو ويولد استطاعة تتراوح ما بين 130 إلى 140 حصاناً.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 12
عدد التعليقات: 4
 بجوز يطير.....
الديك الياباني قالو مابطير بس طار في الثمانينات مين قلك وبجوز الديك الكوري يطير ويعلي أكتر. هذا دليل ان الهيونداي والكيا على خطا الصانع الياباني ووصلت لعندو كمان
أبو جوني 25-11-2010 20:14
 H
الديك برف بجناحو بس ما بطير و ازى طار ما بعلي
QK 23-11-2010 02:13
 محركات هيونداي الجديدة
ما يزعجني حين قراءتي عن محرك جديد لهيونداي خصوصا تلك المجهزة بتوربو .. هو عدم إمكانية طرحه في السوق السورية لسبب , ان هذه المحركات تحتاج الى بنزين نقي وهو وللاسف غير متوفر في محطات الوقود السورية , ولكن لننتظر محرك هيونداي الجديد 1,0 مع الـ i10 فبرأيي ان i10 اصبحت سيارة مثالية للكثير من السورين خصوصا مع محركها الجديد
متابع فناتي-نضال 22-11-2010 23:09
 محركات
ما انجزته هيونداي وكيا على صعيد التقنيه الحديثه للمحركات واطلاق العديد من السيارات مثل سنينيال وجنسس وسوناتا وافانتي بتصاميم جميله تملك جوده وتكنولوجيا متفوقه استطاعت مع توأمها كيا بالكادينزا والاوبتما التفوق على الصانعين الكبار واحتلال المراكز الاولى بالمبيعات على مستوى جميع الفئات كان عملا عظيما يستحق الاشاده والاهم ان هيونداي وكيا استطاعوا اختصار الزمن واللحاق بالاخرين وتغلب عليهم
ياسر 22-11-2010 22:56
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.