بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

رسمياً ماهيندرا الهندية الأم الجديدة لسانغ يونغ الكورية

24-11-2010

 

النفق المظلم الذي مرت به شركة سانغ يونغ الكورية أفضى إلى وصولها إلى دار ماهيندرا الهندية كأم جديدة لها، وذلك بعد أن تم يوم أمس توقيع عقد بيع شركة سانغ يونغ الكورية رسمياً إلى شركة ماهيندرا الهندية في العاصمة الكورية الجنوبية سيئول.

وتم بموجب العقد الجديد بين الشركتين شراء ماهيندرا لـ 70% من سانغ يونغ، عبر دفع 463 مليون دولار قُسمت على النحو التالي، 378 مليون دولار ثمناً لأسهم جديد في سانغ يونغ و85 مليون دولار حصلت عليه الشركة الكورية بموجب العقد.

 

mahindra-buys-stake-in-ssangyong-26889_1.jpg

 

وسيتم الانتهاء من إجراءات صفقة البيع في شباط/آذار العام القادم، وقد صرح المتحدث عن شركة سانغ يونغ قائلاً: التعاون الجديد والذي يتمتع ببنية صلبة عبر توافر المقدرات المالية الكبيرة والأسواق العالمية المتنوعة للشركتين سيساعد سانغ يونغ على أن تصبح لاعباً رئيسياً في أسواق الـ SUV العالمية، وذلك من خلال دعم ماهيندرا للأبحاث والتطوير والاستثمار في إنتاج وتطوير طرازات جديدة للتوسع في الأسواق العالمية.

تأسست شركة سانغ يونغ في العام 1954 كمنتج لسيارة جيب بترخيص من الأخيرة، وفي العام 1990 استحوذت مرسيدس على أسهم في الشركة الكورية وقدمت لها دعماً تقنياً جيداً إلى أن قامت دايو بشراء سانغ يونغ في العام 1997، إلى أن دايو أعلنت إفلاسها بالكامل بعد عدة سنوات، فبيع في العام 2004 51% من أسهم سانغ يونغ إلى شركة سايك الصينية لتعود سانغ يونغ وتستحوذ على معظم الأسهم المباعة للشركة الصينية في العام 2009، ولكن الأزمة المالية وتخبطها في الديون حتم مصير بيعها إلى ماهيندرا الهندية.

 

big_SsangoyongKorando2011_01.jpg

big_MahindraTharimmaginiufficiali_01.jpg

 

و تعتبر الشركة الهندية أكبر صانع هندي في مجال إنتاج السيارات التجارية وعربات الدفع الرباعي وتستحوذ على حصة جيدة في سوق نشيطة وواعدة هي الهند، وتمتلك السيولة المالية الكبيرة، وبمساعدة القاعدة التقنية الغنية عن التعريف المتوافرة لدى سانغ يونغ سيمتلك هذا الاندماج الجديد مستقبلاً مبشراً، كما أن الأسهم القليلة المتبقية في حوزة سايك ستمثل الطريق إلى السوق الصينية الأكبر في العالم.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.