بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

نيسان إليور الاختبارية: نظرة مستقبلية على قطاع السيدان!

27-11-2010

 

كشفت شركة نيسان اليابانية لصناعة السيارات، وخلال مشاركتها الأخيرة في معرض السيارات الأمريكي لوس أنجلوس 2010، عن سيارة اختبارية تدعى إليور "Ellure"، وهي عبارة عن تجسيد واقعي لنظرة الشركة اليابانية إلى قطاع سيارات السيدان المستقبلية، والذي تمتلك فيه عدة أسماء لامعة بدءاً من المدمجة تيدا وصني وانتهاءاً بالكبيرة ألتيما وماكسيما وتيانا، وتظهر الاختبارية بأفكارها التصميمية الجديدة، نيّة نيسان الواضحة للعب دور ريادي في هذا القطاع خلال السنوات القليلة القادمة...

 

image001.jpg

image002.jpg

image003.jpg

image005.jpg

 

تم تصميم إليور الاختبارية في مركز تصميم نيسان الولايات المتحدة، وكما ذكرنا فهي تمثل الجيل القادم من طرازات السيدان من نيسان، إلا أنها تشير بقوة إلى سيارة ألتيما ويتوقع أن تنال النصيب الأكبر من التشابه معها.

عموماً تمتلك إليور أفكار تصميمية سباقة، بخطوط مفعمة بالحيوية بيضوية تتنفخ في الأمام ورياضية تنشد في الوسط ومغزلية تنتهي بتموجات رائعة في الخلف. فمن المقدمة إلى المؤخرة يظهر الصادم الأمامي الكبير، وقد تم دمجه مع الواجهة كقطعة واحدة وشبك التهوية الكرومي الكبير مستوحى من الموجود حالياً على سيارات نيسان، وفي الوسط تبرز الملامح الرياضية لفئة الكوبيه رباعية الأبواب، بخطوط بسيطة وغير متكلفة تضيق في الوسط وتنحدر بشدة في الخلف مانحةً منظر الكوبيه بشكل بارز جداً على صعيد السقف والنوافذ الجانبية التي تبدو مختصرة، كما تبرز العجلات الرياضية بتصميم مميز للغاية وقياس كبير 21 بوصة، والأبواب التي تفتح بشكل متعاكس، بهدف رفع مستويات الفخامة وتوفير مساحات أوفر لحركة الركاب من وإلى المقصورة الداخلية.

 

image006.jpg

 

كذلك يزيد السقف البانورامي المصنوع من الزجاج بالكامل، من ترف إليور الاختبارية لينتهي عند المؤخرة القصيرة، والتي تتوسط هنا ما بين فئة الكوبيه والسيدان بأسلوب أنيق وناجح، وتظهر أخيراً المصابيح الأمامية والخلفية التي تحاكي كثيراً تلك الموجودة على طرازات 370 Z الرياضية وماكسيما الحالية وجيوك الجديدة كلياً وكأن نيسان تنوي اعتماد هذا التصميم المثلثي مشدود الزوايا بشدة وتوحيده على سياراتها الجديدة.

 

image007.jpg

image008.jpg

 

مقصورة إليور واسعة ورحبة للغاية ومشرقة وغنيّة بالمساحات الزجاجية على عكس ما كنا نتوقع من الخارج، إلا أنها مستقبلية جداً في تصميمها وجميع مكوناتها وهذا خلافاً لتصميم الخارجي مرة أخرى والذي يبدو أكثر واقعية، وتظهر بتصميم على شكل إطار محيطي يلتف حول المقصورة، مع استخدام ثلاثة ألوان فيها إلا أننا لا يمكننا صراحةً تنبأ أية ملامح منها على الجيل القادم من سيارات نيسان وتبقى مجرد مقصورة اختبارية.

 

image009.jpg

image010.jpg

 

فنياً تقوم إليور الاختبارية على قاعدة عجلات بطول 2,798 مم أي أطول بحوالي 12 سم من قاعدة ألتيما، أما على صعيد التحريك فتقول نيسان بأن إليور ذات الدفع أمامي العجلات، تجسد مرة أخرى مفهوم عصري للمستقبل عبر النظام الهجين المطوّر من نيسان ليجمع ما بين محرك الاحتراق الداخلي بنزين 2.5 لتر رباعي الأسطوانات مع محرك كهربائي نشيط باستطاعة 25 كيلو واط، لتصل استطاعة النظام الإجمالية إلى نحو 275 حصاناً موصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية متطورة من نوع X-Tronic تستخدم فاصل واصل مزدوج (صحن دبرياج مزدوج).

 

image011.jpg

 

أخيراً ينتظر أن تعود نيسان خلال العامين القادمين، وتستخدم إليور من جديد للإفصاح عن شيء جديد لديها، ونحن نتوقع أن تكون مستقبل ألتيما في جيلها الجديد علماً بأنها في جيلها الرابع الحالي منذ العام 2007.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 6
 
تصميم جميل و خطوط متناسقة خالية من التعقيدات , جميلة جدا , فأرى أنها سيارة نموذجية بمتياز تظهر قدرات نيسان التصميمية , و لكني لا أعتقد ان هذا التصميم سيرى النور , فالسيارة لإظهار عضلات نيسان التصميمية وليس للإنتاج التجاري , كما أوضحت فنات (إليور عبارة عن تجسيد واقعي لنظرة نيسان الى قطاع سيارات السيدان المستقبلية)
متابع فناتي-نضال 29-11-2010 06:15
 
البعض يظن أن نيسان شركة أحذية أو مواد تجميل، و?نه يرى هيونداي بكثرة فإنها أفضل!! أعزائي أنا ساكن بأوروبا وهنا في نصف أوروبا أرى نسبة نيسان بالنسبة لباقي السيارات!! أقسم أنهم يحبون نيسان أكثر من اليابان نفسها!! نيسان شركة أولا رائدة ثانيا آمنة ثالثا لا تكذب رابعا شركة من أضخم الشركات في التاريخ ومازالت رافعة لواء الاختراع والتطوير وليس السرقة ونهب ا?فكار. نيسان بنظري هي أفضل شركة في العالم، من ركب ألتيما سيعرف ما أقصد.
nissan 28-11-2010 11:18
 زاوية ميلان صغيرة تحدث الفرق
على الرغم من أن الاضواء شبيهة بماكسيما الحالية (التي لا أعتبرها أجمل سيارة لدى نيسان) لكن إمالة الأضواء بزاوية صغيرة بدلا من وضع المثلث القائم الزاوية وسحبها للوراء أحدث فرقا جوهريا في شكل الواجهة والخلفية جعلني أقول بأن نيسان عادت إلى رشدها وإلى تصاميمها الفريدة والتي سبق وانحدرت مع الاشكال الغريبة لمورانو وماكسيما (المثيرة للجدل بمدى جمالها) بصراحة أنا أرى في إلليور أجمل ما ابتكرته نيسان وإن قررت فعلا صبغ طرازاتها القادمة بهذه الخطوط فستكون ضربة معلم وعملية تجميل ساحرة لماركة أحبها منذ صغري...
هشام 28-11-2010 11:06
 شو فناتي ؟
لا تنسى يا متابع فناتي انو هالسيارة اختبارية و بعدين لما تصير تجارية ما رح تشوف شي من هالحكي و اخيرا رح يكون سعرا قد الافانتي ضرب اتنين
؟! 27-11-2010 20:19
 ههه ههه
هي اختبارية بس يطلع بإيد نيسان تساويها على خطوط الانتاج منبقى منقول هه للأفانتي هه باي
عمر 27-11-2010 19:27
 هه
قال أفانتي قال
متابع فناتي 27-11-2010 18:05
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.