بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

إيران خودرو تكشف عن خطط لإنتاج سيارة رانا في سورية

28-11-2010

 

 

أعلنتْ مجموعة إيران خودرو ""IKCO، عن عزمها إنتاج سيارة رانا في معمل الشركة السورية الإيرانية لتصنيع السيارات سيامكو، كثاني طرازٍ تطلقه هذه الشركة بعد طراز شام.

وقال عضو مجلس إدارة سيامكو عن الجانب الإيراني حسين مغيث؛ إن إنتاج رانا في سورية سوف يتزامن مع عرضها في إيران، في إطار مواكبة تطورات السوق وتلبية متطلبات الشعب السوري، مشيراً إلى أن الدراسات التي أجريت على السوق السورية دفعت إلى إنتاج سياراتٍ تحظى بإقبالٍ واسعٍ من الشعب و تلائم متطلبات المجتمع.

وأضاف مغيث أن إنتاج سيارة رانا في سورية يهدف إلى الحضور الفعّال في السوق السورية، والاستحواذ على حصةٍ أكبر في تلك السوق الواعدة.

وتعتبر سيارة الابنة غير الشرعية لبيجو 206 التي ستودع عالمنا العام المقبل، وهي أوَّل سيارةٍ إيرانيةٍ تطابق المعيار الأوروبي للأمان عند التصادمات (Euro NCAP) وحماية المشاة في حالة الاصطدام، كما أنها أول سيارةٍ مُنتجةٍ في إيران مع محرك ضمن مواصفات يورو 4 و5، ويتوافر منها فئتان إحداهما تعمل على الغاز المضغوط CNG.

 

 

وتابع عضو مجلس إدارة سيامكو أن الدراسات التي أجريت على السوق السورية أظهرت مدى إقبال المواطن السوري على السيارات المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي، مما دفع بإدارة سيامكو إلى وضع مهام إنتاج شام المزودة بناقل الحركة الأوتوماتيكي ضمن جدول أعمال الشركة.

وقال إنه يبلغ حالياً حجم الإنتاج الشهري لسيارات شام في سيامكو قرب 600 وحدة، مشيراً إلى أن سيامكو أنتجت من بداية العام الجاري حتى الآن 2500 ألف سيارة شام، بما فيها سيارات شام المزودة بمحرك 1.6 لتر وبمحرك 1.8 لتر وشام LX.

واستطرد مغيث أن سيامكو قامت برفع مبيعات سيارات الشركة، باتخاذ إجراءاتٍ منها التفاوض مع المصارف لمنح قروض لشراء شام حتى 70% من قيمتها، وبفائدةٍ منخفضةٍ تبلغ 6.25 % إلى الزبون.

وأشار إلى منتجات إيران خودرو وسابا تأتي في المرتبة الثانية في السوق السورية بعد السيارات الكورية، والتي تشهد إقبالاً كبيراً في سورية وتسيطر على السوق بسبب أسعارها التنافسية وتنوعها.

 

نقلاً عن موقع إيران خودرو بتصرف


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 12
 سؤال محير وجوابه ضروري
في سورية بالاخص وفي هذه الأيام .. أول سؤال عن السيارة في كثير من الحالات هو مصروفها .. طيب ليش ما بيعملو سيارات فئئة الـ 1400 سي سي وفئة الهاتشباك ؟ بقناعتي الشخصية فإن هذه الفئة تلقى قبول أكبر رغم أن لفئة الـ 1600 شعبية لا بأس بها ولكن كما ذكرت في خضم هذه الأزمة أصبح الموضوع اعتباري أكثر ..
أبو منير 31-01-2012 09:38
 كلمة حق
يا جماعة أنا عندي سيارة شام صارلها عندي سنة ونص ولهلأ ما اضطريت أصلح فيها ولا شغلة...وصرت مسافر فيها يمكن شي خمسين مرة ولا مرة عملت مشاكل على الطريق....يعني الشام سيارة قوية ومتوازنة ومتينة وأنا بصراحة مستغرب من الناس يللي بيكتبوا تعليقات سيئة عن السيارة وحابب أسألهم أنهم أنهم جربوا يسوقوا السيارة قبل ما يحكوا عنها؟؟
مالك سيارة شام 03-03-2011 12:53
 لاياشباب
والله سيارة حلوة الشام قوية جداً بس فية مشكة صغيرة الشعب بدو سيارة يعفن فيها البينزين بس سيارة متل هي بتصرف أنا عندي وحدة يعني ال170 يادوب عم تعملون بس بصراحة سياراااااااااااااااااااااااة وسابتي على الأرض
براء اشرق لبن 04-02-2011 01:21
 حلوة
مواصفاتها الجمالية أفضل من شام الله يوفقهم
هاني 23-01-2011 09:08
 الحمد لله
مابدي قول غير حسبي الله ونعم الوكيل
فرحان الدعبل 09-12-2010 10:03
 سورية بكل اعتزاز
كل الشعب السوري من تاريخه لحد الآن وهو حلمه يركب سيارة ولهلئ ماتحقق حلمه ( صار عنا معمل سيارات ) وهيه هيه ........
ابن الشام 09-12-2010 09:58
 يتبع
ألم تدرك أيران خودرو و سيامكو أين وصلت صناعة السيارات العالمية !! بمن يا ترى سنقارن القادمة الخرقاء الجديدة (رنا) حتى داسيا لوغان باتت بعيدة جدا عن المقارنة فداسيا التي كنا ننظر لها قريبا على انها شركة تنتج سيارات رخيصة و حسب , باتت الأن ترشح لنيل جائزة أفضل سيارة في اوروبا , اذا من بقي على الساحة لتنافسه رنا العتيدة ؟ ظلت السيارات الصينية .. وبأس المصير
متابع فناتي-نضال 06-12-2010 20:00
 ايران خودرو
حين قرأت اول مرة عن خبر إنتاج اول سيارة سورية (شام) عام 2007 , سررت كثيرا أننا أصبحنا ننتج السيارات و دخلنا أخيرا مجموعة الدول المصنعة للسيارت , كم كنت متشوق للتعرف على سيارة شام الجديدة و رحت أجمع صور توؤمها سمند من الانترنيت , و الآن كم أشعر بالأسف و الاسى حين أقرأ عنوان لمقالة عن سيارة شام او شركة سيامكو , فلولا الفضول لما قرات أي مقالة عن هذه الشركة التي خيبت آمالي كثيرا , و الآن بنتظارنا خيبة أمل أخرى أسمها (رنا) هذه المرة , قد تغير الاسم ولكن الخيبة نفسها
متابع فناتي-نضال 06-12-2010 19:55
 خطوة رائعة جدا
اجل انها رائعة فمثلما نالت سيارة شام الشعبية و المبيعات و الحب الكبير من المواطنين ستنال سيارة رانا و سيارات ايران خودرو ممتازة جدا و شي طبيعي تكون أحسن من هالكوري القراضة لانه الواحد مجرد ما اشترى سيارة كورية يعني فتح باب التصليح عليه و القاسم الوحيد بين السيارات الكورية و الصينية هي انها استخدام لمرة واحدة فقط و لازم هالسيارات يمنعه استيرادها لانه نحن بدنا سيارات قوية متينة عملية مو فراطة و بتضل سيارات ايران خودرو احسن منها بكتير فمثلا السيارة الايرانية سمند هي على قاعدة عجلات 405 شكرا يا فنات
sham 01-12-2010 15:16
 
عم يقولوا ترتيبهم في المرتبة الثانية بسوريااااااااااااا مو بالعالم بعدين هاد الكلام صح مبيعات ايران خودرو بسوريا اكتر من الزووم والسيفيك والكورولا و و و......كل سيارات بيجو يلي بالبلد هي من ايران خودرو متل 405 و206 وبارس وسمند ومافي سيارة انتشرت عنا اكتر من 206 وبالنسبة للسابا شو كل هالتكاسي مو شايفينها اي بكل شارع وحارة في 100 سابا
أحمد 29-11-2010 11:03
 
أشار أن خودرو وسابا تأتي ثانيا بعد الكورية - يعني موديلين بيتقارنوا بدولة؟؟؟ لاحظوا شو يعني السيارات الكورية يعني: كيا دايو سامسونغ هيونداي سانغ يونغ ومدري شو كمان يعني اكتر من 120 موديل سيارات!! كيف بتقولوا بيجي بعدها سابا وخودرو؟؟؟ يعني اذا جمعنا مبيعات خودرو بتطلع أكتر من مازدا زووم 3 مثلا؟؟ او سيتي؟؟ او سيفيك؟. أو كورولا؟ او صني؟ او سويفت؟؟ او كلهم مجتمعات؟ شو هالتعفيس هاد ؟؟
.. 28-11-2010 19:16
 حسبي الله ونعم الوكيل
وهذه خطوة الى الوراء من الخطوات التي أرجعتنا مئة سنة الى الخلف
فراس 28-11-2010 17:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.