بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

كيجن... الأخ الأصغر لبورشه كاين على الطريق!

04-12-2010

 

أعلنت بورشه الألمانية رسمياً وبعد سنوات من الدراسة والترقب، عن انطلاق الخطوات الأولى نحو تطوير وبناء سيارتها الجديدة كلياً ضمن قطاع الـ SUV، والتي ستكون صغيرة الحجم وباسم كيجن "Cajun" بغية توسيع عائلة طرازاتها في الأسواق، وتوفير خيار اقتصادي أكثر شبابية للباحثين عن SUV متفوقة وأصغر حجماً من كاين.

ويتوقع أن تظهر كيجن الجديدة بشكلها التجاري النهائي في العام 2013، على أن تبدأ عمليات الإنتاج مع العام 2014، إذ تسعى بورشه من خلال هذه السيارة وسيارات أخرى إلى مضاعفة إنتاجها العالمي بحلول 2014 ليصل إلى 150 ألف سيارة سنوياً.

 

big_porsche_cajun_01.jpg

porsche_cajun_02.jpg

 

وتعتبر كاين أنجح سيارة قدمتها بورشه على صعيد المبيعات، وترغب بتوسعة هذا النجاح عبر تقديم كيجن، والتي حسب بورشه ستتسم بخفة الوزن وبالحركة الرياضية الرشيقة وبسهولة التحكم والقيادة الشبابية.

كما ستمثل كيجن خامس سيارة ضمن مجموعة بورشه، وبفضل توفر قاعدة عجلات قوية ومجربة، ستختصر الشركة الألمانية زمن التطوير والنفقات، حيث تشير معظم التقارير بأنها ستعتمد في بناء كيجن الجديدة على نفس قاعدة عجلات أودي Q5، بينما ستكون منافسة لدودة لأسماء متفوقة كمرسيدس GLK وبي إم دبليو X3 ولاند روفر أيفوك.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.