بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات 500: نجمة في سماء السيارات

09-07-2007

فيات 500: نجمة في سماء السيارات

                  خاص بموقع فنّات.كوم

 

 

فيات 500، والتي سبق وأن تحدثنا عنها، تم إطلاقها رسمياً في الرابع من شهر تموز الحالي، في حفل ضخم في مدينة تورينو شمال إيطاليا، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة فيات، وقد حضر هذا الحفل أكثر من 7000 مدعو من مختلف أرجاء العالم.

ولا تسعى فيات من خلال طراز 500 الجديد إلى إحياء إحدى أكثر السيارات شهرة في التاريخ فحسب، بل تسعى أيضاً من خلال هذه السيارة إلى رسم صورة عالمية قوية ونيرة لفيات، إذ تقول فيات التي تتقن فن صناعة السيارات الصغيرة والمتوسطة، بأن الـ 500 أجمل وأفضل وأكثر السيارات الصغيرة تطوراً في العالم على الإطلاق، كما تدعي هذه الإيطالية، بأن صغيرتها ستحقق خمسة نجوم من خمسة في اختبارات السلامة الأوروبية، وحتى ستة نجوم وفق النهج الجديد للتقييم الأوروبي للسلامة، والذي سيعتمد في العام المقبل، لتكون بذلك السيارة الصغيرة الأكثر أماناً.

وقد صرح السيد سيرجيو ماركيوني المدير التنفيذي لفيات، بأن فيات ستعمل على جعل الـ 500 أيقونة للسيارات في العالم، تماماً كما هو الحال مع جهاز الـ iPod بالنسبة إلى أجهزة تشغيل الموسيقى.

من جهة أخرى، تعمل فيات حالياً على تحضير نسخة مكشوفة من هذا الطراز، على أن تتسع لراكبين اثنين فقط، كما أنها ستزود بسقف لين يطوى يدوياً، وليس صلباً يطوى آلياً كما هو الحال مع معظم الصانعين اليوم، وذلك رغبة من فيات في جعل النسخة المكشوفة منها بسعر في متناول الكثير من الناس، كما أنها ستزود بالمحركات نفسها، أي 1.2 يولد 70 حصاناً أو 1.4 يولد 100 حصاناً، أو محرك الديزل 1.3 والذي يولد 75 حصاناً.

وسيتم طرح 500 المكشوفة في الأسواق ابتداءً من العام المقبل، على أن تسبقها نسخة رياضية "أبارث"، العلامة الرياضية لدى فيات، وستتميز هذه النسخة الرياضية بزوائد على جسم السيارة وأنظمة تعليق رياضية وبمحرك 1.4 تيربو يولد قوة تصل إلى 135 حصاناً، على أن يتم فيما بعد طرح نسخة SS، أي سوبر سبورت، يولد محركها 155 حصاناً، مما يجعل من هذه السيارة تسير بسرعة طلقة المسدس!

وتشير أخر التقارير الصادرة أيضاً، بأن فيات ستطلق في النصف الثاني من العام المقبل، نسخة ستيشن من ثلاثة أبواب، لمنافسة ميني ستيشن، وكذلك نسخة SUV تعتمد على نظام الدفع الرباعي الخاص بشقيقتها باندا.

وتشهد فيات ثورة حقيقة في السنوات القليلة الماضية، تمثلت في إطلاق العديد من الطرازات المتفوقة، والتي بكل أسف لم تصل إلى سوريا، وحتى إن وصلت فلن تسوق كما يجب، لأن فيات في سوريا ليست في أيدٍ أمينة، بدليل غيابها كلياً عن معرض "سيموتور شو"، لتكون الغائب الوحيد عن هذا المعرض الوحيد!

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 فيات والفخّ المتكرر في سوريا
مثل معظم الشركات المهمه في العالم والتي تحاول فتح أسواق في سوريا ، وقعت فيات بالفخ الذي وقعت فيه معظم الشركات ، وهو منح التوكيل للمتنفذين وليس للمتخصصين ، لاحظوا من هم وكلاء سركات الطيران ، والآن شركات صناعة السيارات ، والأسلوب واحد ، يضعون صوره سوداويه لبلدنا أمام الشركات الأجنبيه دائما يحاولون إيهام الشركات أن نشاطهم التجاري لن ينجح إلا إذا تم منح الوكاله للمتنفذ أو أحد اولاده ، والنتيجه دائما واحده ، هي خسارة الشركه لسمعتها في السوق ، وفيات وغيرها مثال واضح
صديق فنات دوت كوم 10-07-2007 15:21
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.