بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تويوتا ايتيوس: وجهة نظر تويوتا للسيارات المنخفضة التكلفة

04-12-2010

 

الأسواق الناشئة في العالم والتي كان ومازال يطلق عليها هذا الاسم، رغم أنه لم تعد ناشئة فعلياً بل أصبحت من أكبر أسواق السيارات في العالم كالصين والبرازيل والهند وروسيا، تستقطب صانعي السيارات إليها لبيع أعداد كبيرة من السيارات المنخفضة التكلفة.

وتويوتا اليابانية أكبر صانع للسيارات في العالم قدمت لسوق السيارات الهندية طرازها المنخفضة التكلفة الجديد باسم ايتيوس، وذلك انطلاقاً من النسخة الاختبارية التي سبق وأن عرضتها في معرض نيودلهي.

ايتيوس كونها منخفضة التكلفة فلا شك بأنها لن تمتلك تصميماً باهراً ومستقبلياً، إنما تكتفي بخطوط خارجية حديثة وناعمة تألفها العين بسهولة وتدخل القلب بسرعة، وأبرز هذه الخطوط تعتبر الصادم الأمامي مع شبك التهوية الأمامية وغطاء المحرك المموج.

 

big_ToyotaEtios_01.gif

big_ToyotaEtios_02.gif

big_ToyotaEtios_03.gif

 

الأبعاد الخارجية مدمجة وتضع ايتيوس في فئة سيارات السيدان الصغيرة، مع طول 4,265 مم وعرض 1,695 مم وارتفاع 1,510 مم، بينما المقصورة الداخلية تعتبر رحبة بفضل هندستها المطورة واستخدام مقاعد أمامية رفيعة في مساند الظهر، فيما يعتبر التصميم الداخلي للمقصورة بسيطة وأنيق مع لوحة عدادات متوضعة في وسط لوحة القيادة وفتحات تكييف فريدة في شكلها ومسجل صوت ذو تصميم مميز واعتماد عدة ألوان للمقصورة.

 

big_ToyotaEtios_04.gif

big_ToyotaEtios_05.gif

big_ToyotaEtios_06.gif

 

وحسب تويوتا فإن ايتيوس ستحظى بمحرك بسعة 1.5 لتر نشيط في الأداء واقتصادي في الاستهلاك، كما ستتوفر نسخة هتشباك بدءاً من الشهر الرابع في العام 2011 وبمحرك بسعة 1.2 لتر.

أخيراً، استغرق تطوير ايتيوس للأسواق الهندية وفي الهند خمس سنوات وتم خلالها العمل على أن تكون مناسبة للأسواق الهندية وبسعر 10 آلاف دولار تقريباً، وبدورنا نحن نأمل أن لا ينحصر تسويق ايتيوس في الهند فقط، بل أن يمتد ليشمل عدة أسواق أخرى من بينها سوقنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 11
 دعونا نرى
ارى انها عبارة عن سيارة معدلة من طراز ياريس الا انه يمكن القول ان سويقها سيتم في عدة دول باسم ياريس بشكلها الحالي وايتوس بشكلها هذا في دول اخرى والله اعلم
عمرو محمود ابراهيم سرور 11-12-2010 23:31
 الأخ كلاشنكوف
بعد التحية , من المبكر الحكم نهائيا على السيارة و ربما لن يمكننا الحكم عليها ابدا لعدم جلبها الى سوريا فسيارة بهذا السعر عليها علامة تويوتا ستجد سوق واسعة في الهند و ما حولها و ربما انتاج المصنع لن يستطيع التكفل بالطلب على السيارة في اسواقها حتى تصدر الينا , اما بشكل عام انظر معي الى اخبار تويوتا المتراجعة دائما , فسحب للسيارات يليه سحب ثم سحب فربما تويوتا تريد بهذه السيارة التوسع بالاسواء الناشئة لإنقاذ الشركة , وهذا يعني ان ايتيوس لن تتحلى بجودة تويوتا المعهودة و ربما هي سيئة كسوزوكي اولتو
متابع فناتي-نضال 10-12-2010 00:28
 الأخ نضال
بس انته ملاحظ اكيد انو ما في سيارة بالسوق سعرها تحت 10 تالاف دولار مهما كانت تعيسة و مهما كانت بلد الصنع من الروسي و السوري و الصيني و الإيراني و نماذج تويوتا فيك تشوف الموديلات الاندونيسية منها و حتى هي أسعارها غالية! اي انو مو عادية متل أفانزا و انوفا و فورتشنر و حتى دايهاتسو تيريوس! و هاد كان سبب عدم انتشارها عنا و نادر انك تشوف وحدة منها بالشوارع فما بتوقع انو سيارة بعلامة تويوتا تكون من بين الارخص مهما كانت
كلاشنكوف 09-12-2010 10:48
 السيد كلاشنكوف
بعد التحية : رأيي لا يمكن مقارنة أسعار سيارات حميشو بسعر السيارة الأصلية القادمة من الصين (طبعا بدون جمارك و رفاهية) فسيارات حميشو على ما يبدو مرتفعة التكلفة و يمكننا قراءة مقالة في فنات قال فيها وكيل كيا انه أجل موضوع إقامة معمل لكيا على الأراضي السورية لسبب التكلفة المرتفعة , أي ربما تكون (ريو) المنتجه في سوريا أكثر سعرا من تلك المستوردة من مصانع كيا , و أعتقد لو حضرت تويوتا ايتيوس ستكون بسعر 800 الف تقريبا و ستنافس بقوة نظرا لشعار تويوتا عليها
متابع فناتي-نضال 06-12-2010 19:34
 باينة هندية من غير ما تحكو
ممكن تعمل شي حتى بأسواق الخليج بس مو بسوريا لأنو نحنا شفنا قبلها الفيرنا الهندية و مع انو موديل قديم و هندية بس ضل سعرها مرتفع, واللي متأمل انو تكون رخيصة لازم ما يتفائل أول شي لأنو عنا الحكومة و تجار السيارات عندهن لكل حالة وصفة خاصة مشان يحافظو على مستوى الأسعار و تاني شي انو ازا بالهند 10000 دولار فكرو أديه رح توصل على سوقنا و خاصة ازا سيارة حميشو السورية امتياز صيني حقها 12 ألف دولار!
كلاشنكوف 06-12-2010 08:35
 الفلسفة الجديدة للشركات
هي طرح طرازات مخصصة للاسواق النامية متل الهند و الصين و الاسواق الاسيوية و باسعار معقولة جدا و بجودة مقبولة و هالشي كمان هيونداي عملتو مع الهيونداي الهندية و مبيعاتها جيدة و حتى في سوريا في منها اعداد متزايدة و ما حدا اشتكى منها بس وين الخوف الخوف من الوطيل اللي بيجيبها و بيفضي منها كل المواصفات و ببيعها بسعر النسخة المعدة للدول الغنية و بتجي الضرايب فوق كل هالشي وبتكمل اعمال الوكيل و هيك بناكل ضربتين على الراس نحنا المستهلكين : بتوجع مو هيك )
محمد سواس 05-12-2010 18:26
 
يارب نشوفها بسوريا وبركي الحكومة بتتلحلح وبتشيل الضرايب اللي بلا طعمة عن السيارات منخفضة التكلفة وتخلي الشعب يركب سيارة بلا ما يقرأ المعوذات قبل كل تشغيل محرك! - تويوتا مالنا غيرك..
.. 04-12-2010 20:19
 
هلئ غضينا النظر عن شناعة الشكل بس السعر مغري بس يا خوفي تستدعيها تويوتا بعدما نشتريها و ناكل الكم
مازن 04-12-2010 20:14
 من وين لوين
مع كل احترامي بس بكرة بيجيبا وكيلنا الحصري لتويوتا (س) وييسعرا شي مليون ونص . لانو على كيفو الشغلة ولي ما عجبو يدق راسو بالحيط مثال واضح كل هالفترة الماضية التي استعادت تويوتا فيها ملايين السيارات من العالم طلعلنا الوكيل العزيز وقال انو سياراتو خالية من العيوب لانو من اليابان ما منعرف انو من اليابان تويوتا وكل الكرة الارضية بتعرف \\هو مدبرا مع الوكالة وبياخد الفرق\\
محمد 04-12-2010 20:11
 
رأيي بأن السيارة ليست جميلة و لكنها ليست قبيحة أيضا , أتمنى أن تصل هذه السيارة الى السوق السورية فستكون فرصة لمحبي الماركة اليابانية بإمتلاك سيارة عليها شعار تويوتا
متابع فناتي-نضال 04-12-2010 19:34
 تصميم غير مغري
تصميم السيارة من الداخل و الخارج تصميم بعيد عن روح العصر تماما و يعيدك لبدايات السيارات الصينية و من المنظر فقط تحس بضعف جودة المواد المصنعة منها.
آرام 04-12-2010 18:42
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.