بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

محركات اقتصادية للفورمولا وان بدءاً من 2013؟؟!

15-12-2010

 

7660174.jpg

 

أعلن الاتحاد الدولي للسيارات FIA أن الفرق المشاركة في بطولة العالم لسباقات الفورمولا وان، ستستخدم محركات صديقة للبيئة بشكل أكبر سعتها 1.6 لتر بدءاً من العام 2013، في إطار إصلاحات للقواعد الفنية والرياضية لهذه الرياضة الميكانيكية الأشهر والأكثر متابعة حول العالم.

وتستخدم السيارات المشاركة في الفورمولا وان حالياً محركات سعتها 2.4 لتر مؤلفة من ثماني أسطوانات، وهي أيضاً تعديل لجيلين سابقين من المحركات كانت مكونة من عشرة أسطوانات و12 أسطوانة.

وقال بيان للاتحاد الدولي للسيارات بعد اجتماع للمجلس العالمي لرياضة السيارات في موناكو، أن مواصفات المحركات الجديدة سوف تؤكد على الالتزام بأن يكون للمحركات أدنى تأثير ممكن على البيئة، وفي الوقت نفسه تلبي حاجة صناعة السيارات، كما أضاف البيان بعد حوار مع صانعي المحركات والخبراء في هذا المجال أنه تحدد أن تكون المحركات من أربع أسطوانات وبسعة 1.6 لتر، بنظام حقن إلكتروني وأقصى عدد دورات للمحرك هي 12 ألف دورة بالدقيقة.

وقال الاتحاد أن المحركات الجديدة ستحقق 35% من التوفير في استهلاك الوقود وأنظمة لإدارة الطاقة واستعادتها، وفي نفس الوقت ستوفر المحركات الجديدة نفس معدلات أداء مثيلتها الحالية، وسيسمح لكل سائق فريق باستخدام خمسة محركات في الموسم في عام 2013 لكن ذلك سيتقلص إلى أربعة في 2014.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 6
عدد التعليقات: 2
 قمة المسخرة
ال فورمولا ون والله الحق مع البي ام انو تركت هالعلاك المصدي والله يرحم ايام العشرة سلندر و3000 سي سي مو ناقص غير محرك اوكا ويحطولو توربو يقطع عمرون هنن وهالقونين ال خايفين عالبيئة ما انتاج سيارة عادية بلوث بيئة قد سباق فورمولا عنجد ايييييييييع ترقبواااااااااااا فومولا وان بمحركات موتورات 250 سي سي قريبا جدا جزيلا ..
musam 23-12-2010 10:57
 هزلت
تخفيض السعة إلى 1.6 لتر وتحديد سقف سرعة الدوران بـ 12000 rpm ..! هذا كفيل (بقصف عمر) استطاعة المحرك وبالتالي مرحبا إلى سباقات مملة
عامر 23-12-2010 00:57
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.