بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

الخط الحديدي الحجازي يستضيف مؤتمر شبكات حديد الشرق الأوسط

15-12-2010

 

 

برعاية السيد وزير النقل الدكتور المهندس يعرب سليمان بدر ينعقد في المؤسسة العامة للخط الحديدي بدمشق مؤتمر شبكات حديد الشرق الأوسط (COM) الثاني والأربعين خلال الفترة من 20-22/12/2010.

ويشارك في فعاليات هذا المؤتمر ممثلون عن كل من الخطوط الحديدية التركية ـ الخطوط الحديدية الإيرانية ـ الخطوط الحديدية العراقية ـ الخط الحجازي الأردني ـ مصلحة سكك حديد لبنان ـ المؤسسة العامة للخطوط الحديدية السورية، بالإضافة إلى الشبكة المضيفة وهي المؤسسة للخط الحديدي الحجازي السوري.

وتناقش فعاليات هذا المؤتمر قضايا النقل السككي بين هذه الشبكات وتفعيل النقل بين هذه الشبكات، وتُعتبر سورية نقطة ربط محورية بين هذه الشبكات، وعلى مدى ثلاثة أيام سيقوم المشاركون بمناقشة كافة قضايا تسهيل انسياب حركة النقل السككي للبضائع بين دول الشبكة، كما يتضمن جدول الأعمال برنامجاً سياحياً للمشاركين للإطلاع على معالم والتعريف بسورية مهد الحضارة.

وللتذكير، تُعتبر المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي من أقدم الشبكات السككية العاملة في العالم، وتدير اليوم شبكة الخطوط الحديدية في المنطقة الجنوبية من سورية وتأخذ أهميتها من كونها أولاً تدير مؤسسة الخط الحديدي الحجازي. هذا الإرث التاريخي الهام والذي يعتبر رابطاً عربياً هاماً بين الدول التي تعبرها هذه الشبكة وهي: سورية والأردن والمملكة العربية السعودية بالإضافة إلى لبنان، وتعتبر أيضاً من الأعضاء المؤسسين لاتحاد شبكات حديد الشرق الأوسط.

 

عن السيد يونس أحمد الناصر مدير العلاقات العامة والدولية

في المؤسسة العامة للخط الحديدي الحجازي السوري

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 1
 فشات
خطوة رائعة باتجاه تطوير سياسة النقل في سوريا وخاصة القطارات والتي تعتبر من أهم وسائل النقل في العالم ,, نأمل من هذا الاجتماع تطوير النقل الداخلي والخارجي في سوريا ليصبح لائقا وبمستوى جيد وبمحطات موزعة بشكل جيد في سورية يسهل الحركة الداخلية و يحسن الربط الإقليمي , بالإضافة لضرورة تطوير القطارات ذاتها ..... وشكرا فنات للمعلومات
فشات 16-12-2010 02:02
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.