بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارات المستقبل

فورد لإنتاج ميني فان جديدة عوضاً عن طراز فيوجن

16-12-2010

 

طراز فيوجين الذي يتوفر في سوقنا منذ مدة ليست بالقليلة والذي ينتمي إلى فئة الـ SUV أو المتداخلة الأوجه (غير طراز السيدان المتوفر في الأسواق الأمريكية وعدد من الأسواق العالمية)، يجري حالياً العمل على استبداله بطراز جديد سيكون من فئة الميني فان الصغيرة أو الـ MPV، وسيطلق عليه اسم B-Max لتكتمل مجموعة Max من صغير مرتقب إلى متوسط مع C-Max إلى كبير مع S-Max.

ford-iosis-max-concept_16.jpg

وسيجري بناؤها على قاعدة الهتشباك الناجحة فييستا، وستظهر رسمياً أمام الجمهور في حلتها التجارية في معرض جنيف القادم شهر آذار من العام 2011، وستتكون من مقصورة تستوعب 5 ركاب مع أبواب خلفية جر.

وسيتأخر البدء بإنتاجها حتى أواخر العام القادم، ليتم تسويقها في القارة الأوروبية مع مطلع العام 2012، على أن يتم صناعتها في مصانع فورد في رومانيا.

وتستهدف فورد من طراز B-Max توفير سيارة MPV صغيرة ومتفوقة، لمنافسة أوبل ميريفا السيارة الأكثر نجاحاً ومبيعاً في أوروبا ضمن فئتها وذلك لمدة ست سنوات متتالية، واستبدال أيضاً طراز فيوجن بطراز أكثر وضوحاً منه وفائدة ومبيعاً أيضاً، إذ بلغت أعلى نسبة للمبيعات لفيوجن 82,000 وحدة في العام 2007 بينما تعتزم فورد بيع 150,000 وحدة من B-Max المرتقب.

 

ford-iosis-max-concept-in-geneva_1.jpg

 

وغالباً سيجري اقتباس التصميم لـ B-Max من طراز Iosis الاختباري الذي ظهر في معرض جنيف لعام 2009.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 
السيارة الاختبارية رائعة جداً .. اتوقع ان تكون سيارة عمليانية جداً على أرض الوقع .. لا أعلم لماذا سيارات فورد الأمريكية غير منتشرة في بلداننا بكثرة مع أن الصناعة الأمريكية متفوقة و رائدة في نواحي عديدة .. و من أكثر السيارات عملانية .. و السعر اقل من الأوروبي و قريب للياباني ..
marios 17-12-2010 00:29
 
الفورد سيارة خارقة و أثبتت نفسها بالعالم حتى ضمن الأزمة المالية
حلو كتير 16-12-2010 22:37
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.