بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

في انتظار مراكز فحص السيارات الفني الخاصة

23-12-2010

 

مركز فحص سيارات

 

من المُتوقع أن تصدر قريباً الشروط والتعليمات الخاصة بمراكز الفحص الفني الخاصة للسيارات، بعد تعديل يجري حالياً على بعض النقاط المتعلقة بمساحة البناء ومواصفاته الفنية.

وتتضمن شروط إنشاء مركز الفحص تواجد مسرب الفحص ضمن منطقةٍ صناعيةٍ أو حرفيةٍ مُعتمدة، وحصول المركز على الأجهزة الفنية المتعلقة بالفحص التي ستُركب في المركز وعلى البناء ومداخله ومخارجه.

وتوجد حالياً على قائمة الانتظار خمسة مراكز خاصة للفحص الفني الدوري للمركبات، تتوزع على عددٍ من المحافظات في انتظار إنجاز شبكة الربط الإلكتروني بينها وبين مديريات النقل الموجودة في المحافظة نفسها، وسيتم بعد إنجاز عملية الربط الترخيص لهذه المراكز للمباشرة بعملها في فحص المركبات الآلية.

وبحسب شروط وزارة النقل لابدَّ أن يشمل فحص السيارة الفني النقاط التالية:

ـ فحص الغازات المنطلقة من العادم (الأشطمان).

ـ فحص المخمِّدات (أنظمة التعليق) المدمجة مع وحدة قياس الوزن المحوري، وقياس الوزن المحوري للمركبة، وقياس مدى فعالية المخمِّدات التي تؤثر على مدى التصاقية العجلات بالأرض.

ـ قياس انحراف العجلات لكل من المحور الأمامي والمحور الخلفي.

ـ فحص مكابح العجلات الأمامية والخلفية ومكابح اليد وفحص الوصلات الكروية (المفصلية).

ـ فحص الأنوار الأمامية والخلفية وشدَّة الإضاءة ومدى اهتراء العجلات، وعمل ماسحات الزجاج وفحص مدى انحراف الأشعة الضوئية للمصابيح الأمامية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 7
عدد التعليقات: 2
 شو بعدين
ديروا بالكن يا عالم.. لسا رح يحاسبوكن على وزنكم أو طولكن إذا متناسب مع السيارة وللا لأ..
طارق 23-12-2010 20:11
 الفحص
هي اول خطوه على الطريق الصحيح لسلامه الطريق انا ابني رحمه الله 17 سنه توفى في حادث حيث صدمه شبه سياره 3 دولايب صناعه ورش سوريه ما بعرف شو اسمها انا عايش بالغربه من 30 سنه وسمعت انها ممنوعه من سير بالطرق ولكن الشرطه قبضوا من القاتل ولفقوا التحقبق لذلك لم اذهب الى المخفر ولم اتنازل ولم اشتكي الا لله دمه برقبة القاتل والشرطه والمستشفى من اجل الطمع بالمستشفى اخذوه صوره محوري طبقي بمشفى اخر ورجعوه عندهم ولم نعد نتمكن من نقله كانت الاصابه بالراس والرئتين رحمه الله واتمنى ان يطبق القانون بشده
ياسر 23-12-2010 17:58
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.