بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

بعد كرة القدم... البرازيل تتفوق على ألمانيا في السيارات!!

27-12-2010

 

ربما جميعنا لا يعرف عن البرازيل غير أنها أشهر منتخبات العالم في كرة القدم وأكثرها تتويجاً، أو ربما بأنها أشهر وأكبر منتجي البن في العالم، وقليلاً ما نسمع عن السيارات في البرازيل... رغم تواجد بعض الطرازات في سوقنا من صنع البرازيل.

غير أن لهذا البلد الأمريكي الجنوبي مكانة هامة في عالم السيارات، وازدادت أهميتها مؤخراً بعد أن نجحت سوق السيارات في البرازيل في بيع 3.45 مليون سيارة للعام 2010 لتتخطى بذلك السوق الألمانية وتصبح أيضاً رابع أكبر سوق للسيارات في العالم، بعد الصين أولاً والولايات المتحدة ثانياً واليابان ثالثاً.

 

brazil-is-fourth-biggest-carmaker-in-the-world-28758_1.jpg

 

ويعتبر الاقتصاد البرازيلي من الاقتصاديات التي تنمو بقوة وتزدهر، ويبلغ عدد سكان البرازيل 192 مليون نسمة ويتواجد 30 مليون سيارة أي ما نسبته شخص من كل سبعة أشخاص فقط يمتلك سيارة، وهذا ما يجعل من هذه البلاد والأسواق المجاورة لها واعدة جداً ومتعطشة للاستثمارات في مجال السيارات، بعكس أسواق الولايات المتحدة وأوروبا المتخمة بالسيارات، ففي إيطاليا مثلاً يوجد لكل شخصين أكثر من سيارة فعلياً!

ولهذه العوامل تتحمس شركات تصنيع السيارات في العالم للاستثمار في البرازيل، ففيات مثلاً التي يفوق إنتاجها في البرازيل ما تنتجه في بلدها إيطاليا فضلاً عم مبيعات أكبر بكثير، أعلنت الأسبوع الفائت عن البدء بالتحضير لبناء مصنع ثاني لها في البرازيل مع استثمارات ضخمة، وذلك لتبقى في صدارة أكثر الشركات مبيعاً مع حصة تبلغ 23.1% مقابل 22.7% لفولكس فاغن ثاني الصانعين و21.2% لجنرال موتورز ثالث الصانعين.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 1
 له له له يا فنات
له له له هيك إدارة فنات نزعتها وبدي اصحح على الموضوع انو ما في شي بالعالم بيتفوق عألمانيا ولك حتى بكرة القدم بتمنى تشوفو التصنيف العالمي للفيفا وحتى بالسيارات ولك إذا منها طلعت السيارة كيف رح يجي حدا ويسبقها
عاشق الألماني 19-01-2011 01:43
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.