بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض سيرموتور شو 2007

17-07-2007

معرض سيرموتورشو

                          خاص بموقع فنّات.كوم

 

أغلق معرض سيرموتورشو أبوابه، المعرض السوري الأكبر للسيارات والذي أقيم في العاصمة السورية دمشق، وهو المعرض الناتج عن اندماج معرضي "سيرأوتو" و"موتورشو"، في صورة حضارية أفضل من قيام معرضين للسيارات منفصلين في مدينة واحدة، الأمر الذي يوفر كثير من الجهد على زوار المعرض، خاصة الراغبين باقتناء سيارة جديدة.

وكالعادة لم يحتوي المعرض على أي صورة غير مألوفة في منصات عرضه، التي اتسمت جميعها بالرتابة والكلاسيكية، فلم تحاول أي وكالة من الوكالات عمل أي صورة لجذب الزبائن وتسليط الضوء على سياراتها المعروضة، اللهم إلا وكالة رينو الجديدة التي قامت مشكورة بجلب نموذج عن سيارات الفورمولا وان، يحتوي على بعض الخدوش! ولكن من يهتم، ففي سوريا السيارة غاية بحد ذاتها، وحلم لمعظمنا، ولذلك تتحكم الوكالات بالسوق كما ترغب وتشاء، من دون إنفاق مبالغ كبيرة على الإعلانات والتسويق.

وتميز المعرض بطرح بعض الطرازات الجديدة لأول مرة في سوريا، ولو أنها كانت بإعداد محدودة نسبياً، وكان من المفاجئ والمثير للدهشة غياب وكالة لادا! وغياب كافة السيارات الايطالية، من خلال غياب وكالة فيات عن المعرض، لتكون الغائب الأبرز، وليتأكد مجدداً بأن فيات في سوريا ليست في أيدٍ أمينة!!

وسنستعرض وبشكل سريع أبرز ما قدمته الشركات المشاركة وبشكل مختصر، وذلك بسبب قيامنا بإدراج كافة مواصفات السيارات الجديدة التابعة للوكالات التي نتعامل معها نحن هنا في فنّات.كوم، وكان من بين المشاركين في سيرموتور شو:

1-  شركة انوفيشين المتخصصة في تعديل السيارات، والتي قامت بعرض سيارتي بي إم دبليو الفئة الخامسة، وبيجو 206 وذلك بعد قيامها بتعديلهما، لإضفاء المزيد من التميز عليهما.

2-     وكالة بروتون قامت بعرض كافة سياراتها المتوفرة في سوريا، من دون أن تقدم أي شيء جديد.

3-  مجموعة فولكس فاغن شاركت وبصالة عرض واسعة شملت جميع الأسماء المنضوية تحت لواء الشركة الألمانية والمتوفرة في سوريا، وقامت بعرض كافة طرازاتها، بالإضافة لقيامها بعرض طرازاتها الجديدة والمتمثلة في الجميلة الملتهبة سيات ليون، والمكشوفة الأنيقة EOS من VW، وكذلك عرضت نجمتها الجديدة أودي TT بنسختيها المكشوفة والكوبيه، والتي كانت تعتبر من أبرز نجوم المعرض، وكذلك السوبر الرياضية المترفة أودي S8، بينما لم تقدم سكودا أي جديد، والتي كنا نمني النفس بأن تقوم بعرض الجيل الثاني من فابيا، والتي لو تم جلبها لكانت النجمة الأبرز في المعرض من دون أي منازع....

4-     وكالة سوزوكي هي الأخرى شاركت بكامل أسطولها، وأبرز معروضاتها كانت جديدتها سوزوكي SX4.

5-  وكانت تويوتا من أنشط المشاركين، وذلك من خلال عرضها للكثير من الطرازات التي تحمل أسماء تويوتا ودايهاتسو ولكزس، التي عرضت ذروة ما توصلت له صناعة السيارات والتكنولوجيا في العالم، من خلال طراز لكزس LS460 حاملة شعلة السيارات المترفة في العالم، والتي كانت أبرز سيارة في المعرض من دون منازع، تهافت الناس إلى رؤيتها والحلم باقتنائها، أو الركوب بها على الأقل.

6-  مرسيدس التي غابت رسمياً عن السوق السورية لسنوات بسبب بعض المشاكل التي واجهتها وكالتها، عادت وبقوة من خلال سيرموتور شو وعرضت عدد كبير من طرازاتها، وكان وبحق جناحها من أبرز الأجنحة، وأبرز سياراتها كانت الرائعة CL الجديدة.

7-  برليانس الصينية الجريحة في أوروبا، والتي تعتبر قمة النتاج الصيني في السيارات، قدمت في المعرض طرازيها الفخمين.

8-     السويدية فولفو شاركت بكامل سياراتها في سوريا، والأبرز كانت المترفة الجديدة S80.

9-  من أبرز منصات العرض كانت رينو مع وكالتها الجديدة، وتميزت منصتها باستقدام سيارة فورمولا وان، وكذلك بعرض جديدة رينو والتي تأخرت كثيراً إلى أن وصلتنا، وهي رينو كليو في جيلها الأحدث، والت نالت إعجاب الجمهور بفضل تصميمها الأخاذ وسعرها المنطقي.

10-نيسان الشريكة لرينو، ولكن المنفصلة في سوريا، قدمت هي الأخرى كامل طرازاتها وعلى رأسها كانت الفاخرة الجديدة تيانا.

11-كيا من خلال وكالتها، شاركت وبقوة عبر جناحها الكبير الذي ضم كافة سياراتها وأبرزها كانت سيدونا وكارينس.

12-سوبارو كانت حاضرة وبقوة، إذ قامت بعرض جميع سيارات السيدان والستيشن لديها، من إمبريزا إلى أوتباك، ولكنها لم تقم بعرض طراز الدفع الرباعي الجديد لديها تريبيكا. 

13-أما أبرز الأجنحة في المعرض، فكان ومن دون منازع على الإطلاق جناح فورد، والذي ضم أيضاً سانغ يونغ وروفر الصينية ولاند روفر، لتؤكد وكالة الغريواتي بأنها الرقم الأصعب في السوق السورية، وكانت تستحق نزع القبعة والانحناء احتراماً لما قامت بعرضه في سيرموتور شو، وكانت كبرى المفاجئات في المعرض متمثلة في طراز مونديو الجديد من فورد والذي سيصبح نجماً في السوق السورية، ودهشنا نحن حقاً لدى مشاهدتنا له، ليس فقط لروعته وتصميمه المستقبلي والأنيق، ولكن لحداثة عهده في أوروبا، وكان أيضاً من نجوم فورد طراز ايدج المذهل وشقيقه الأفخم MRK من لينكولن، وفوزيون وفيستا المجددة، أما سانغ يونغ فقد عرضت جديدها كيرون، وهوفر قامت بعرض إحدى أفضل السيارات الصينية، أما لاند روفر فقد عرضت طراز رانج روفر سوبرشارج، وجديدتها الرائعة LR2 لتحل محل فريلاندر، والمميز في LR2 هو سعرها المنطقي مقابل مواصفاتها.

14-أما أبرز السيارات التي توافد عليها الزوار فكانت سيارة شام التي لم يعرض منها إلا نسخة واحدة!

15-أوبل بدورها حضرت وبقوة من خلال فكترا واسترا، توفرتا بنسخة ستيشن أيضاً، ولكن الأبرز لديها كان طراز تيغرا المزود بسقف صلب قابل للطي، والتي جلبت إليها أنظار الشباب، كما ضم جناح أوبل سيارات ساب، التي تزينت منصة عرضها بطراز 9-3 المكشوف.

16-بيجو الفرنسية بدورها شاركت بجناح كبير ضم العديد من السيارات الجديدة، وهي 107 و207 و207 المكشوفة.

17-شفروليه عرضت كامل طرازاتها في سوريا، بالإضافة إلى طراز كولورادو البيك أب الأمريكي الطابع، والذي حدد له سعر منطقي جداً.

18-شركة ألتون شاركت بجناح كبير ضم سيارات الجاكوار، التي شاركت بطراز XK المكشوف الجديد، الذي استقطب الجمهور، كما شاركت بقوة من خلال علامة ستروين التي عرضت لها C6 الفاخرة الجديدة لدى هذه الفرنسية، وطراز C4 بيكاسو العملي، الذي اعتبر احد نجوم المعرض، أما بالنسبة إلى هوندا فقد شاركت بالكثير من السيارات الجديدة كـ CR-V، أما هيونداي المتربعة على عرش السوق فقامت بعرض كامل سياراتها بالإضافة إلى تقديمه عروض تخفيض بسيطة على أسعار سيارات الهيونداي.

19-بي أم دبليو كانت من أكثر الوكالة فعالية في المعرض، فقد ضم جناحها الكثير من الطرازات الجديدة والمعروفة، وأهم سياراتها كانت X5 الجديدة والفئة الخامسة ستيشن، بالإضافة إلى الفئة الثالثة كوبيه، إحدى أجمل سيارات المعرض.

20-العلامات الصينية كانت حاضرة وبقوة من خلال الكثير من الشركات التي قامت بعرض طرازاتها المعروفة في السوق، كاليوفو والجيلي والبي واي دي وشيري وجيلي وغيرها.

21-            ميتسوبيشي اليابانية شاركت بسيارتي لانسر وباجيرو الجديدة، السيارة التي كانت من بين السيارات المميزة في المعرض.

 

 

 

 

 

 

 

 


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 11
 المعرض
في أي شهر يبدأمعرض السيارات و متى ينتهي
ميس 07-10-2008 16:51
 
ما هي العروض المغرية التي وعدتنا سيامكو بتقديمها على سيارة شام
نضال 06-07-2008 15:14
 سؤال بس
بس يمكن في غلط لانو المعرض بقالو يومين بس فاتح كيف مكتوب اغلق ابوابها اول النص
هبة 04-07-2008 00:11
 برافو
أنا بهنيكم على هالمقالات الحلوه اللي ما منشوفها بغير مواقع ومتل ماعودتونا سابقا ان تكونوا السباقين لنقل المعلومات لنا وانشاء الله للأفضل ... وبالمقابل نحن سنبقى مخلصين لموقعنا المفضل فنّات.
Driven 30-05-2008 07:35
 شو مشان السيفيك
السيفيك الجديدة رائعة جدا واداءها فائق ورياضية واقتصادية مشيت فيها ع طريق طرطوس 180 كم وكان ثباتها مذهل
جلال 23-11-2007 00:29
 exotic cars
بدي اسأل عن ال exotic cars شو هنن سيارات ال super اللي كانت مشاركة و بدي اسأل عن إذا بدن يفتحوا فرع ل lamborghini بسوريا متل ما سمعت و عن اذا عندكم ياها بالمعرض أو بدكم تيبوا منا! انتو عندكم على مستواها و أرقى aston martin و سؤال عن اذا بكن تكملوا مشوار ال exotic cars عندكم ؟؟
charley 29-09-2007 05:52
 كل الفن
شكر شكر شكر
ضياء نعيم 20-08-2007 12:14
 مقنتي فيات نادم
من الجميل وجود موقع كموقعكم مهتم بعالم المحركات ويتابع ويرصد كل جديد في هذا المجال و بصدق اتمنى لكم من كل قلبي مزيدا من التطور اما موضوع غياب كالة فيات: فهو يذكرني باسوأ قرار اتخذته وهو اقتناء سيارة فيات ؟؟؟؟؟؟؟ فالشركة غير مهتمة على للاطلاق ولو اردت ان اسرد معاناتي فلن تكفي الصفحة لكن باختصار شديد( عجبك ولا عمرينك مايعجبك )..... فليس من الغريب غيابها عن المعرض لان هذا هو اسلوب تسويقها الاقوى
مواطن 22-07-2007 00:00
 الوكالات في المعرض
السادة المحترمين: شركة غريواتي أصبحت وكيلة لسيارات اللاندروفر الانكليزية، وذلك بعد ان حصلت على وكالة الفورد، وفورد الأم تضم لاندروفر وعلامات أخرى، مما يفسر حصول شركة غريواتي على وكالة اللاندروفر. وكلامنا عن وكالة الغريواتي، كان انصافاً وليس مديحاً، لأنها وبحق كانت أبرز المشاركين في المعرض وأكثرهم نشاطاً، ونحن في فنّات لا يوجد بيننا وبين شركة الغريواتي أية علاقة أو منفعة، ولكننا ننطلق دائماً من منطلق الشفافية والمصداقية العالية وعدم الانحياز.
Fannat.com 18-07-2007 16:34
 وكلاء ماذا ؟؟
الريبورتاج جيد ولوأنه مختصر ، وأدخلنا في متاهة الوكلاء ، ف فنات رفعت الشابو (القبعه) لوكالة غريواتي ، وأسهبت بالشرح والمدح عن اللاند روفر LR2 والرينج روفر ، حتى حسبنا ان الغريواتي وكيلها ، وعلى حد علمي أن باهي موتورز هو الوكيل ، إن حركة الغريواتي ذكيه ، فهو لم يعرض الفورد واللنكولن مع الكيا في صاله واحده ، ولوشاء لفعل ، ولكنه عرض أمام منافس قوي هو اللاند روفر ليبرز قوة وجمال هاتين السيارتين . أتمنى على موقعنا المحبب عمل ريبورتاج خاص للوكلاء في سوريا ومن الشركات الممثله من قبلهم ، وشكرا
صديق فنات دوت كوم 18-07-2007 16:18
 شكر
أشكر هذا الموقع الذي جعلني أجوب أرض المعرض وأنا أمام شاشة الكومبيوتر، وأتمنى لو أن الشباب القائمين عليه جعلوا حلقات مفصلة حول كل جناح ومواصفات السيارات والأسعار والعروض لتكون الجولة حقيقة لحدٍِ ما. وشكراً
alhakam 18-07-2007 09:31
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.