بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

كيا مورنينغ الجديدة: صغيرة تتحدى الكبار!

04-01-2011

 

تسربت أخبار وصور كيا مورنينغ الجديدة الصغيرة عبر مواقع الإنترنت اليوم، فسارعت كيا إلى الإعلان عنها رسمياً ونشر الصور الرسمية الأولى لها، وذلك قبل عرضها أمام الجمهور في ظهورها الأول المرتقب في معرض جنيف للسيارات شهر آذار القادم.

ورغم نشر الصور لها عبر كيا، إلا أن الشركة الكورية لم تفصح عن تفاصيلها التقنية الكامل بعد، فباستثناء الصور الخارجية لا معلومات عن الأبعاد بعد، ولكن من الصور وحسب المصادر يمكننا القول بأن كيا مورنينغ (أو بيكانتو كما تسمى في بعض الأسواق) أصبحت أكبر من حجمها الصغير بكثير، وبقدرات وإمكانيات لن تجعلها متفوقة في فئة سيارات الميني فحسب، بل ستجعلها منافساً مباشراً للسيارات الأكبر حجماً!

فمن الخارج تم نسف وتفجير الخطوط الظريفة والمرحة للجيل الأول بالكامل، والاستعاضة عنها بخطوط جريئة وشرسة وعدوانية محببة، لترفع مورنينغ الصغيرة الجديدة راية التحدي قائلة: إذا كنت بتصميم بسيط وروح مسالمة حققت النجاح الكبير وبيع مني أكثر من مليون وحدة، فكيف سيكون الحال مع تصميم غاية في الحداثة وروح تنافسية عالية؟

 

next-generation-kia-picanto-unveiled-29208_1.jpg

next-generation-kia-picanto-unveiled-29208_2.jpg

 

أجل فمورنينغ الجديدة من الأفضل في فئتها على صعيد التصميم على الأقل، فهي جاءت بخطوط خارجية يحق لرئيس التصميم في الشركة الكورية الألماني بيتر شراير الافتخار بما رسمته يداه، ويحق لكيا أيضاً أن تفكر في منافسة الأوروبيين في عقر دارهم أيضاً عبر إعلانها بأنها ستوفر نسخة من 3 أبواب أيضاً وللمرة الأولى في مورنينغ، وذلك للأسواق الأوروبية حصراً، حيث تكثر شعبية السيارات الصغيرة هنالك والسيارات الثلاثية الأبواب... على الشركات الأوروبية الشهيرة في إنتاج السيارات الصغيرة أن تدق ناقوس الخطر وتفجر كامل طاقاتها وإبداعاتها في تطوير طرازاتها الصغيرة للوقوف في وجه المد القادم من كوريا.

وبغض النظر عن التصميم الخارجي الرائع والذي ستتكفل الصور بإعطائكم أفضل شرح عنه، ستكون مورنينغ وبشكل مؤكد أكبر على صعيد الأبعاد وذات قاعدة عجلات أكبر من الجيل الحالي، وستتفوق في جيلها الجديد عن السابق بعدة نقاط أبرزها:

-         مقصورة أوسع وهندسة أفضل في الداخل مع الحفاظ على أبعاد خارجية مدمجة إلا أنها أكبر أيضاً.

-         محرك أصغر وأقوى وأقل استهلاكاً للوقود وهو المحرك الجديد الثلاثي الأسطوانات بسعة 1.0 لتر ويولد 68 حصاناً، ويمكن الاختيار أيضاً ما بين محرك ديزل أو محرك بنزين بسعة 1.2 لتر توربو يولد 110 حصاناً، أو 1.1 لتر ويولد 75 حصاناً، وجميع المحركات أقل انبعاثاً لغاز الـ CO2.

-         تصميم أفضل وأكثر حداثة وإقناعا من السابق.

ولن نتحدث أكثر وسننتظر الإطلاق الرسمي للتعرف على الجيل الجديد من مورنينغ وبأدق تفاصيله، والذي نتوقع له نجاحاً أكبر وأفضل من نجاح الجيل الحالي.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 21
عدد التعليقات: 12
 محتار فيكم
عندما كان بيتر شرير يرسم و يصمم سيارات أودي و فولكس فاكن .. لم يأتي أحد ليقول سيارات أودي و فولكس فاكن مسروقة .. و لكن عندما أصبح بيتر شرير يرسم و يصمم سيارات كيا .. (صار الغانم يقول مسروقة ) .... و عجبي
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 05:42
 محب البيكانتو
هي بالمدينة بتسوى تقلها دهب
Anas 23-01-2011 18:58
 المصنعون الكوريون يقلدون التصاميم الأوروبية و اليا
يعني أي مطلع و متابع للسيارات بيلاحظ فورا أنو كتير بتشبه الفورد فييستا Fiestaو الفورد KAكا و ياريت الحالة مقتصرة على الكيا مورنينغ بتحس كل السيارات الكورية تصميما مسروق من السيارات الأوروبية أو اليابانية شوف الكيا سيراتو وقارن مع الهوندا سيفيك و الهيونداي سوناتا و قارن مع اللكزس IS و ES والكيا سورينتو القديمة و المرسيدس ML وووووو إذا بدكون عندي أمثلة كتيرة بس الأصل بيضل غير و الكوريين بدون كتير ليصيرو متفردين بتصاميمون و قادرين يصممو سيارات يعتمد عليها و تبني سمعة لنشوف ناطرين
MSC 07-01-2011 16:22
 سيارة بايخة
يعني موديله ما حلو ال 2000 احلا منها بكتير ومحركه ضعيف حرام حقها بس للنسوان بتصير :x
ابو احمد 07-01-2011 04:24
 صغيرة .. تتحدى الكبار
تصميم مبدع كما اعتدنا من صانع الروائع بيترشرير , ايضا المحركات متطورة و ننتظر ان تحمل لنا السيارة مفاجآت على صعيد التجهيزات كدخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح و ايضا انظمة حديثة تساهم في خفض إستهلاك الوقود الى الحدود الدنيا
متابع فناتي-نضال 06-01-2011 20:10
 بتجنن
و الله يا شباب حلوة كتيييييييييييييييير أنا عندي الــ 2006 الله يرزقنا و نحسن نغير
Morning 2006 06-01-2011 10:41
 
وقعت بغرامها من النظرة الاولى
عاشق المورنينغ 05-01-2011 23:04
 مو زايدة
الحق يقال سيارة خفيفة جدا وغير ثابتة ومحرك ضعيف وصاج ورق وسعر غالي
فطيحان 05-01-2011 16:13
 الوحش الصغير
مورنينغ الوحش الصغير .... عودتنا مورنينغ على انها من افضل سيارات الميني على الاطلاق و بالرغم من غلاء سعرها ... إلا انها تحسسك بالامان لدى رؤيتها .. شكل جميل ملائم للعصر ... محرك جيد ... تعمر طويلا ... توفير ....امان ...ثبات....انا انتظرها بفارغ الصبر ..
Aymox 05-01-2011 13:29
 bicanto
شكل كتير حلو و خطوط جانبية احلى واضح من الشكل انو من جوا اكبر من قديمة و التر رحابة
ammar 04-01-2011 21:46
 رائع
بإنتظار الريو الجديدة ,, من الملاحظ أن تصميمها نفس تصميم السيارة الأوروبية من kia ( نسيت إسمها ) اللي عم تيجي بسقف بانورامي وغير متوفره في أسواقنا وأسواق الشرق الأوسط
أبو تميم 04-01-2011 20:21
 D:
يا أخي فعلا سياره رائعه D: وأكيد رح تنافس السياراة الأكبر حجما D:
3losh.00 04-01-2011 17:08
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.