بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

قوانين وأخبار محلية

عندما ينجز نفق الكارلتون ستكون عقدة المواساة على الأبواب!

04-01-2011

 

ثلاثة أسابيع تفصلنا عن تدشين نفق تقاطع الكارلتون، بعد أن أنهتْ ورش مؤسسة الإسكان العسكري ـ الجهة المنفذة للمشروع ـ العمليات الأساسية في النفق ليتبقى بعض الأعمال التزيينية، والتي تقتصر على تعبيد الطرقات المحيطة بالتقاطع وتركيب الأرصفة وأعمدة النور الكهربائية.

ويحقُّ لمحافظة دمشق ـ صاحبة المشروع ـ أن تفتخر بالسرعة غير المسبوقة في إنجاز أعمال النفق، والذي بدأ العمل به مطلع شهر تشرين الثاني الماضي بكلفة حوالي 625 مليون ليرةٍ سوريةٍ، وتضمن إنشاء نفق للسيارات من حارتين على امتداد شارع 17 نيسان، بطول 440 متراً منها 80 متراً مغطىً و360 متراً مكشوفاً. وبذلك يكون عمر تنفيذ المشروع لم يتجاوز ثلاثة أشهر وهو رقمٌ قياسي في تنفيذ المشاريع الطرقية المحلية.

 

DSC00393.jpg 

DSC00390.jpg

 

وحالما يدخل نفق الكارلتون في نطاق الاستخدام، سوف يبدأ العمل في جديد مشاريع العاصمة وهو تقاطع المواساة ومحور مشفى الأطفال، ليكون ثالث المشاريع التي تنفذها المحافظة ضمن محور عابر داخل المدينة، والذي يتألف من سبع عقدٍ مروريةٍ تمر ضمن مدينة دمشق مع عدم وجود أي إشارةٍ ضوئية، تمتد من عقدة الشامي إلى عقدة المواساة ونفق الكارلتون وعقدة كفرسوسة باتجاه عقدة المجتهد، والتي ستكون متصلة مع عقدة باب مصلى لترتبط هذه العقد بمحور دوّار المطار "ساحة البيطرة".

 

Untitled-1.jpg

"عقدة المواساة... اللون الأزرق يمثل الجسر والأحمر النفق"

 

وتتألف عقدة المواساة وفق الدراسة من نفقٍ يمتد من نهاية عقدة الربوة مروراً بتقاطع مشفى الأطفال حتى بداية عقدة 17 نيسان عند نهاية المدينة الجامعية (موضح باللون الأحمر)، ومن جسرٍ بعد عقدة التعليم العالي إلى الشيخ سعد بطول 340 متراً مع القواعد (موضح باللون الأزرق)، بهدف تأمين حركة السير فوق النفق وتحت الجسر المزمع إنشاؤهما.

وسوف تكون عقدة المواساة لدى تنفيذها امتداداً لعقدة مشفى الشامي المقرر تنفيذها في مرحلة لاحقة، لتمثلان معاً بوابة الربط الغربية بالمحور العابر لدمشق، من أجل تأمين سهولة الدخول والخروج إلى غربي العاصمة دون حدوث أي تقاطعات.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 4
 ملّا (( معلّكين ))
يا أخي إحتارت الدولة شو بتساوي مع الشعب شو ماعملت مو عاجبهم وطالما الناس بتنتقد هالبلد ليش عايشة فيه تروح على ((أوروبا وأمريكا)) أفضل هيك بيكونوا مرتاحين بيسبوا على سوريا لأ وما حدا بيحكي معهم بالعكس الصهاينة بيدعموهم.....................
حاتم حريرة 13-01-2011 02:52
 !
يعني انتو يلي عم تعلقوا عمو روحوا عيشوا بره اذا موعاجبكن والله شي حلو وبل العكس صايره محافظة دمشق كتير قويه بهل المجال يعني نفق كفرسوسه صار بوقت قياسي وابكر من الوقت يلي هنن اعلنوا عنوا فكل واحد لايعد يتفزلك على كيفوا ويلي مو عاجبوا الله معوا
ahmad 10-01-2011 19:29
 نفق المانش
لمعلومات القراء الاعزاء, نفق المانش الذي يربط بين العاصمة الفرنسية و العاصمة الانكليزية لندن بطول يبلغ 50.45 كيلو متر (نعم كيلو متر و ليس متر) تحت البحر و يمتد فيه سكة حديد و استغرق انجازه حوالي 6 سنوات فقط. نفق الامويين طوله حوالي 100 متر و يربط الطرف الشمالي بالطرف الجنوبي لمدينة دمشق, تم اكتشاف بحر عند حفر النفق و مع ذلك لم تتجاوز فترة الانجاز اكثر من خمس سنوات.!
نفق المانش 10-01-2011 09:25
 جورة و جسر
ببلدنا ما في ابداع و لمعلوماتكم ممكن انهاءالمشروع بشهرين لو في شركات احترافية و لكن المهندسين حفظوا شغلهم و هو حفر خندق و تغطيته لجسر ، بعدين بالاصل ما في داعي للنفق لانو الشارع عريض و في مناطق برزة و كرجات العباسيين بحاجة لجسر و نفق
وين الابداع 04-01-2011 23:03
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.