بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

فولكس فاغن تنوي الاستثمار بالجزائر

05-01-2011

 

Volkswagen-logo.jpg

 

كشف وزير الصناعة وتطوير الاستثمارات في الجزائر محمد بن مرادي في تصريح له، أن مجموعة فولكس فاغن الألمانية العملاقة لصناعة السيارات تجري محادثات مع المسؤولين الجزائريين، لإنشاء مصنع لإنتاج سياراتها في البلاد ولتصبح بذلك فولكس فاغن، ثاني شركة سيارات أوروبية بعد مجموعة رينو الفرنسية تبدي اهتماماً بإنشاء مصنع في الجزائر.

وأفاد الوزير الجزائري أن فولكس فاغن تنوي جعل الجزائر قاعدة الدعم لها في السوق الأفريقية، ومن جهة أخرى شدد بن مرادي على أهمية السوق الجزائرية الكبيرة وباعتبارها قريبة من أوروبا وتتوفر فيها إمكانات صناعية وموارد طبيعية ويد عاملة تجعلها من بين الدول المستهدفة من قبل صانعي السيارات كدولة صناعية ناشئة وواعدة، كما وكان بن مرادي قال في تصريحات نشرت أواخر العام الماضي، أن مجموعة رينو تجري محادثات لبناء مصنع جديد في الجزائر بطاقة 75,000 سيارة سنوياً اعتباراً من 2012، علماً بأن رينو تملك حالياً مصنع بالمغرب وتنوي بناء مصنع آخر بالمنطقة.

وحسب أرقام رسمية استوردت الجزائر 67,791 سيارة في النصف الأول من 2010، وتقول رينو أنها باعت 56,890 سيارة في الجزائر في 2009، مسيطرة بذلك على حصة 23.5% من سوق السيارات الجزائرية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 2
 bigets market in afrique
note ALGERIAN CAR MARKET IS 2 NED IN AFRIQUE AFTER EGYTP WITH ,250 000 CARS PER YEAR
karim DJAZAYRI 06-01-2011 03:25
 inchae alah
salam frm algeria to our brother in syria am very happy to hear that ,cus ,i will prefer VW THEN RENAULT WHICH DOMINATE OUR MARKET ,NOTE the renault propose in 1995 to built manufacture in ALGERIA, but wiith her conditions ,which say , algeria gouvernment has just 20 % in capital, and built just 2 cars types, but now renault caming back with more suggestion as , built more 5 type of renault car, + her part in this ccoportaion 49 % ,and our gouvernemnt 51 %
karim DJAZAYRI 06-01-2011 03:24
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.