بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

الاتحاد الدولي للسيارات يمنح رالي سورية الدولي علامات غير مسبوقة

05-01-2011

 

نهائي3

 

نال نادي السيارات السوري للعام الثالث على التوالي علامات عالية وغير مسبوقة من الاتحاد الدولي للسيارات (FIA)، بعد تنظيمه الناجح لرالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات.

ويرسل الاتحاد الدولي للسيارات بصورة دائمة مراقبين مختصين لمراقبة كافة الأنشطة التي تدخل ضمن أجندته، ليقوموا بإعداد تقارير تتضمن درجات لمختلف البنود الداخلة في عملية التنظيم.

ومنح التقرير نادي السيارات السوري درجة ممتاز بعدما حصل على 1,155 علامة من مجموع 1,200 علامة، وهي من أعلى نسب التقييم في مراحل الشرق الأوسط، ليثبت النادي مجدداً قدراته التنظيمية العالية للبطولات والمسابقات التي تقام في سورية.

وبين التقرير أن 76 بنداً نالت علامة ممتاز في إشارة إلى التطور الواضح الذي شهده الرالي من جميع النواحي الإدارية والفنية والإعلامية والتنظيمية، إضافة إلى قدرات اللجنة المنظمة في تجاوز عدد من الثغرات في السنوات السابقة، مبيناً أن النادي تمكن وبشكل لافت من الاعتماد على العناصر السورية في جميع مراحل التنظيم.

وركز التقرير على الروح العالية التي يتميز بها فريق العمل في رالي سورية الدولي وأجواء الألفة والتعاون التي تميز جميع العناصر، وهو ما منح العمل طابعاً أسرياً وطوعياً أسهم في تنظيم لافت على مستوى الشرق الأوسط.

وأوضح التقرير أن درجة ممتاز استحقتها العديد من الجوانب الرئيسية في الرالي ومن أبرزها: الخطة الطبية، وخطة السلامة، وعمل المارشال، ومنطقة الصيانة، وطريقة التعامل مع المتسابقين، وفندق الإقامة، وتأمين الطرق المختارة لإقامة الرالي، والمراحل الخاصة، وخطة السلامة، وتعاون المؤسسات والجهات الرسمية، إضافة إلى الاحترافية العالية التي ميزت إدارة الرالي وعناصر التنظيم والمكتب الإعلامي والفريق الطبي وعناصر السلامة ومراقبي المسار.

ويأتي تقرير الاتحاد الدولي ليؤكد مجدداً أن رالي سورية الدولي يعد من أفضل الراليات في الشرق الأوسط بشهادة المراقبين والإعلاميين والمتسابقين، فالتركيز من أعضاء نادي السيارات السوري لا يقتصر على النواحي الرياضية، إنما يشمل النواحي السياحية والمساهمة في التعريف على المعالم الأثرية والطبيعية في سورية. كما يركز النادي على نشر التوعية المرورية والطرقية لتعزيز مفهوم السلامة.

ويقوم تقرير الاتحاد الدولي للسيارات على معايير صعبة ودقيقة في التقييم عبر المراقبة الميدانية لمراقب دولي معتمد من قبله يتابع جميع المنافسات ويقدم تقريره للاتحاد الدولي، الذي يقوم بتصنيف الرالي وفقا للعلامات التي حصل عليها.

 

BenSulayem

 

وفي شهادة واحد من أبرز المتسابقين في الشرق الأوسط وحامل الرقم القياسي في عدد ألقابه 14 مرة، بيَن الإماراتي محمد بن سليم نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات أن رالي سورية الدولي الذي حصل على لقبه 3 مرات يعد من دون شك من أفضل الراليات على مستوى الشرق الأوسط، مشيراً إلى الجهود الكبيرة التي تبذل من نادي السيارات السوري للمحافظة على هذا التميز بشكل سنوي.

وأكد بن سليم أن نجاح نادي السيارات بتنظيم الرالي منح رياضة السيارات في سورية والمنطقة العربية بعداً جديداً وأعطى المتسابقين ولاسيما في فئة الشباب دفعاً للمشاركة في المسابقات المختلفة، كما أسهم في نشر هذه الرياضة وزيادة المحبين والمتابعين لها.

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.