بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صورة وتعليق

كيف تحصل على موقف سيارة مجاني وقانوني

16-01-2011

 

 

 

 

تذكرون كيف أشار موقع فنّات إلى مواقف السيارات الخاصة على قارعة الطريق، وانتقد هذه الظاهرة داعياً إلى التصدي لها لأن الطريق العام في النهاية ملكٌ عام.

ولكن الغريب أن يعمد البعض إلى الاستفادة من القانون لإضفاء الصبغة الشرعية على المواقف الخاصة، كما نرى على هذه اللافتة التي تنذر بغرامة ألفي ليرةٍ سوريةٍ لكل من يقف أو يتوقف أمام الكراج الخاص، من دون أن توضح إذا كان ذلك يشمل المشاة أيضاً!؟.

ولاشك أن صاحب هذه اللافتة على درايةٍ تامةٍ بقانون السير وتعديلاته، لأن هذا القانون يشمل مادةً تنصُّ على معاقبة من يقف في سيارته في مكانٍ ممنوعٍ الوقوف فيه بحذف نقطتين من رصيد المخالف ودفع غرامةٍ قدرها ألفا ليرةٍ، ولابد أن صاحب اللافتة تغاضى قصداً عن موضوع حذف النقاط.

ولأن قانون السير لم يوضح ما هو نوع المكان الذي يمنع الوقوف فيه، ففي وسعكم جميعاً تركيب لافتةٍ أمام مداخل بيوتكم كما في الصورة، والاستفادة من القانون في الحصول على مواقفٍ خاصة، ولا ندري قد تحصلون على استثمار مربح جراء أموال المخالفات!.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 7
 العنوان
من ساحة الروضة باتجاه السفارة البابوية على اليمين
Mhd 18-01-2011 06:52
 بلطجة
و الله يا جماعو ببياب توما صارت الشغلة بلطجة و الشاطر اللي بيحط جنزير و حدايد قدام بيتو او الاوتيلات اللي مستأجرة اشخاص يحجزو الشارع بالكراسي و الحدايد او اللي بيصف و بياخذ محل سيارتين شي غير منطقي نحنا السكان صرنا ندور نص ساعة لنلاقي صفة و يا ريت صفة قريبة بالميتة في مشي خمس دقايق و شلون اذا الواحد عندو ولد صغير و الدنية برد صار لازما حلة
باب توما 17-01-2011 22:54
 This is right
what this gentlemen did is 100 % right since a lot of people don not respect the private garage owners & they just park without any notice & dissappear telling you go to hell & find me if u can
Abdul Razak 17-01-2011 11:24
 رجاء نشر الرد ..و عدم اهماله
ردا ً على كاتب المقال : يا أستاذ .. الشخص اللي خصص كراج حقو 3 ملايين كحد أدنى لسيارتو ليريح راسو من مشكلة الصفة ... شو برأيك يعمل ... إذا بدو يترك العالم يسكرولوا باب الكراج . وأضف لذلك فإن مقالك مردود عليه .قانونا ً.. إذ لكل محل أو مدخل أو بوابة حق ارتفاق . و حق الارتفاق يا سيد .. يعني ببساطة حق المرور و العبور و الاستعمال .. و عليه فعلى كل البلديات أن تسمح بوضع هذه الشاخصات سندا ً للقانون و شكرا لفنات.
محامي 17-01-2011 01:23
 من جهة اخرى
مع احترامي للمقال...بس حبيت الفت نظر انو احيانا تكون الاية معكوسة وصاحب الموقف على حق...انا ساكن بحارة فرعية لشارع رئيسي مأجور وهل شي خلى الشاطر يدخل بالحارة ويصف سيارتو بشان ما يدفع حق التوقف بالشارع الرئيسي المجاور وهل شي خلى الحارة كراج كبير وصرنا سكانها ما نلاقي محل نصف فيه وما عدت استجري ادخل السيارة بالكراج لانو لما بدي اطلع بلاقي شي قليل ذوق مسكر مدخل الكراج بسيارتو..وهل شي خلى جارنا يشتري موقف من البلدية امام بيتو احسن ما يظل علقان مع العالم...
free 16-01-2011 20:39
 لنشوف
ارجو من فنات اعلامي اين هاي الافتة .بدي روح صف السيارة قداما
omar 16-01-2011 18:05
 شو هالمسخرة
يعني القانون العتيد هادا اللي اسمو قانون السير الجديد ما حدد شو هي الأماكن الممنوع الوقوف أو التوقف فيها شي حلو والله كل واحد بيحجز الشارع قدام بيتو وبقول إنو مكان ممنوع الوقوف فيه وكأنو الشارع ملك لأ.............وفهمكم كفاية أرجو النشر وشكرا
محمد-اللاذقية 16-01-2011 16:27
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.