بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

هل تصبح روسيا أكبر سوق للسيارات في أوروبا؟

20-01-2011

 

الاقتصاد الروسي ومعظم الاقتصاديات العالمية بدأت تتعافى من الأزمة المالية التي عصفت بالعالم أواخر العام 2008، واقتربت مبيعات روسيا في العام 2010 من مبيعات ما قبل الأزمة المالية بالنسبة إلى السيارات، كما تتوقع الدراسات بأن يشهد العام الجاري نمواً واضحاً في مبيعات سوق السيارات الروسية بنسبة تبلغ 17%.

وفي حال صدقت التوقعات سيبلغ عدد السيارات المباعة في روسيا هذا العام 2.24 مليون وحدة، بينما تشير التوقعات إلى أن نسبة الزيادة ستبلغ في العام القادم 23% عن هذا العام لتصل إلى 2.9 مليون سيارة ستباع في 2012.

 

moscow_traffic_02.jpg

 

وتدعم الحكومة الروسية صناعة السيارات في بلدها، كما أنها تقدم حوافز تشجيعية لمن يرغب باقتناء سيارة جديدة بواقع 1,600 دولار أمريكي، وذلك للذين مضى لهم على شراء أخر سيارة أكثر من عشرة سنوات، الأمر الذي ساهم في بيع 690 ألف سيارة عن طريق الحوافز.

وفي حال حققت السوق الروسية مبتغاها ووصلت إلى هدفها في العام 2012 ستكون من بين أكبر أسواق السيارات الأوروبية، وستفتح شهية كبار الصانعين للاستثمار في هذه السوق الواعدة، التي لا شك وأنها في حال نمت وتطورت سينعكس ذلك على أسواق الدول المجاورة، وقد ينعكس علينا عبر ورود المزيد من السيارات الروسية الصنع بغض النظر عن الأصل إلى أسواقنا.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.