بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

معارض السيارات

معرض ديترويت 2011 (11): كيا KV7 الاختبارية... حان دور السيارات العائلية!

22-01-2011

 

استطاعت كيا خلال الأعوام القليلة الأخيرة من تجديد نفسها بشكل شبه كامل، والآن تفكر الشركة الكورية التي تعتز بشخصيتها الجديدة الساحرة التي رسمها الفنان بيتر شراير، وصداها المتنامي يوماً بعد يوم مع مواطنتها ومالكتها هيونداي، بالالتفات قليلاً نحو قطاع هام من السيارات تتواجد فيه عبر طرازين هما كارينس وكارنيفال وهو سيارات الميني فان العائلية، بسبب تراجع قدراتها التنافسية فيه ولتكون بذلك قد تجددة بشكل كامل...

وخلال المعرض العالمي الأخير للسيارات ديترويت 2011 والمقام حالياً حتى 23 من الشهر الجاري، حاولت كيا التركيز على قطاع الفان من خلال طراز اختباري جديد كلياً كنا قد تعرفنا على بعض تفاصيله قبل أيام من المعرض.

 

"من ديترويت"

 

تم وضع دراسة تصميم السيارة من قبل مركز كاليفورنيا لدراسة التصميم التابع لكيا، فجاء تصميم السيارة من الخارج يحمل بعض الخطوط المستقبلية، ولا ينزاح عن لغة التصميم لباقي طرازات كيا، بل يتأثر كثيراً بشخصية سول، بينما يمهد ببدنه الخارجي الطويل بواقع 4.87 م للبديل القادم من كارنيفال على الأغلب.

 

 

وتتركز جهود كيا أكثر في المقصورة الداخلية، التي تتبنى أفكار جديدة ومستقبلية من أهمها المقاعد القابلة للدوران، ولوائح تطبيقية مسطحة تعمل باللمس ضمن لوحة القيادة والطاولة بالوسط التي يحتوي النظام ضمنها على برامج وألعاب ومتصفح إنترنت... مع مساحات زجاجية محيطية تمنح المقصورة إنارة طبيعية فضلاً عن إضاءة الليد بالداخل.

 

 

وما تقدمه المقصورة من مساحات داخلية واسعة ورحبة للركاب السبعة ضمنها، يأتي بفضل الأبعاد الكبيرة للسيارة عموماً، مع قاعدة عجلات بطول 3,100 مم (الطول الكلي 4,873 مم) وعرض 2,033 مم وارتفاع 1,729 مم.

أما تحت غطاء المحرك فقد استخدمت كيا في KV7 محرك بسعة 2.0 لتر GDI توربو، نفسه المستخدم في أوبتيما الجديدة وموصول بعلبة سرعات أوتوماتيكية، باستطاعة 285 حصاناً وعزم دوران يبلغ تقريباً 36.5 كغ.م.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 11
عدد التعليقات: 4
 مووووووووووووإلنا
هلق هالسيارة الإختبارية رهيبة بفكرتها وبالشكل والتجهيزات بسسسسسسسسسسسسسسسس بكرا الشرطي بقلك ويييييييييييييييييييييييييييييييين حزام الأمان دخلكن صرلي 15 سنة بسوق سيارة وما خلفة ولا مخالفة إجا شششرررررر طي خالفني بجرمانا مخاللفة حزام يميين ولوووووووووو شورايكن وأخرني نهارين بالشام وأسبوع بلا شهادة بتمنى إنو لوخالفني شي مخالفة أنا مخالفها كسائق للعلم سيارتي خاصة مووووووووووتكسي بس المشكلة إنوشرطة كل مدينة بيستقوو على السيارة الغريبة عن المحافظة ...... كل ديك عا ................صياح
BLUE TIGER 28-01-2011 22:52
 كيا..حاضر مشرق ومستقبل واعد
تتطور صناعة السيارات بشكل مدهش , و ربما في السنوات القادمة لن تستطيع حتى مجلات السيارات مواكبة ذلك التطور و الإحاطة بكافة الإختراعات في هذا العالم الكبير (عالم السيارات) , بما يخص KV7 بالتأكيد هي سيارة نموذجية لن أستطيع الحكم عليها قبل طرحها بالشكل النهائي , فكثيرا ما أخذتنا سيارات بدت جميلة في شكلها الإختباري و رأيناها اكثر من عادية بشكلها التجاري و العكس صحيح ,قد تكون التجهيزات في مقصورة KV7 مستقبلية كثيرا ,ولكنها بالتاكيد تعطي فكرة عن توجه الشركة وربما سنراها حقيقية في الـ10 سنوات القادمة
متابع فناتي-نضال 23-01-2011 21:00
 ما ظابطة مع كيا هالمرة
يعني شكل هالسيارة بذكر بالتوابيت المعدنية الصينية يلي عم تمشي بشوارعنا أو أشبه بصالون V.W اللي عمره صار عشرات السنين
توفيق 23-01-2011 13:54
 براعة
سيارة رائعة فخمة بارعة
حيان 22-01-2011 22:32
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.