بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

رياضة السيارات

"السلامة أولا" شعار تحول إلى حقيقة في نادي السيارات السوري

23-01-2011

 

1

 

أقام نادي السيارات السوري دورة تدريبية حول إجراءات السلامة والإسعاف الأولي، ودور المنظمين والمراقبين خلال البطولات الخاصة برياضة السيارات، وذلك ضمن خطة النادي لتأهيل وتوعية كوادره الوطنية التي تشارك في تنظيم البطولات السنوية.

وشارك في الدورة عدداً كبيراً من أعضاء النادي والمتطوعين فيه، إضافة إلى عدد من الراغبين في المشاركة في بطولات السرعة والراليات ومختلف المنافسات التي يقيمها النادي.

وقدم هاني شعبان المشرف الرياضي في نادي السيارات السوري ورقة عمل تناولت دور رياضة السيارات على المستوى الإعلامي والسياحي. موضحاً أهمية التدريب الدائم لجميع المتطوعين في رياضة السيارات، لرفع مستوى جاهزيتهم في التعامل مع الحالات الطارئة. وذلك من خلال الدورات التدريبية التي يقيمها النادي بالتعاون مع الاتحاد الدولي للسيارات لزيادة تأهيل وتوعية المنظمين عن أحدث الأساليب المتبعة عالمياً لحماية المشاركين في هذه الرياضة، لتحقيق الفائدة المرجوة منها وتفادي المشاكل الناجمة عن سوء التحضير لها.

وتناول شعبان المهام التي تقع على عاتق المنظمين للحفاظ على سلامة المشاركين خلال مختلف مراحل المنافسات، لافتاً إلى أن مهمة الحفاظ على السلامة مسؤولية جميع المنظمين كل بحسب موقعه، لذلك يجب أن يتحلى الكادر التنظيمي بحد أدنى من المعلومات عن مختلف الإجراءات الخاصة بالسلامة.

بدوره أوضح الدكتور سامر الخضر دور الكادر الطبي والمسعفين خلال إقامة المنافسات ولاسيما وقت وقوع الحوادث والخطوات الواجب إتباعها من المسعف والصفات التي يجب أن يتحلى بها.

وتحدث د.الخضر عن أهمية معرفة المسعف للأولويات في حالة وقوع الحوادث، وتقييمها بشكل صحيح قبل وصول الفريق الطبي المتخصص، لوضعه بصورة واضحة بكل ما يخص المصابين.

وتناول كلا من خالد أتاسي وحسن الحامض ومحمد التيناوي وهم من الإداريين في نادي السيارات السوري مراحل تنظيم البطولات والتعامل مع كافة الجوانب التنظيمية والإعلامية والإدارية والتركيز على عوامل السلامة الخاصة بالمتسابقين والمتابعين على حد سواء، إضافة إلى توضيح أهمية نظام الاتصالات اللاسلكية بين المنظمين وقواعد الحفاظ على سلامتهم الشخصية.

وسيقيم نادي السيارات السوري خلال هذا العام سلسلة من الدورات التدريبية كما في العام الماضي، تتناول عدة مواضيع ومنها دورة في الإسعاف الأولي وفي الإنقاذ والإطفاء وفي الإسعاف والرضوض، كما يتم الإعداد لإقامة دورة على مستوى الشرق الأوسط تحوي عن الإسعاف الأولي والرضوض والإنقاذ والإطفاء، وسيتم دعوة خبراء من الاتحاد الدولي للسيارات FIA بالإضافة إلى دعوة ممثلين عن النوادي العربية من المنظمين لرياضة السيارات في دول الشرق الأوسط للاستفادة من معلومات الدورة.

يذكر أن نادي السيارات السوري نال للعام الثالث على التوالي علامات عالية من الإتحاد الدولي للسيارات، وبشكل خاص في نواحي سلامة المتسابقين والجمهور بعد تنظيمه الناجح لرالي سورية الدولي 2010 المرحلة السادسة من بطولة الشرق الأوسط للراليات، والذي ترعاه وزارة السياحة السورية.

 

 

عن المدير الإعلامي في نادي السيارات السوري


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 2
عدد التعليقات: 0
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.