بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

تعرفوا إلى المزيد عن كيا مورنينغ الجديدة

24-01-2011

 

ظهرت كيا مورنينغ الجديدة بصورها الخارجية رسمياً قبل أيام، وتعرفنا على عدة تفاصيل عنها، وغاب عنا الكثير من التفاصيل الأخرى كالمقصورة والصور الداخلية وغيرها من المعلومات الهامة، لسيارة صغيرة ينتظرها مستقبل كبير في معظم الأسواق العالمية وفي سوقنا أيضاً.

وقبل عرضها في جنيف رسمياً المعرض السنوي الأهم فعلياً على الإطلاق في عالم السيارات، سنتعرف معاً على بقية تفاصيل مورنينغ الجديدة التي جاءت بأبعاد أكبر من الجيل السابق مع طول يبلغ 3,595 مم وقاعدة عجلات 2,385 مم، وستندفع مورنينغ الجديدة بمحرك من أربعة محركات الأول بسعة 1.0 لتر ويتوفر بثلاث نسخ إما بالبنزين العادي أو الوقود الحيوي أو المرن (يحتوي على الكحول) والمستخدم في البرازيل ودول أمريكا الجنوبية أو ثنائي الوقود (بنزين أو غاز) وذلك تبعاً للأسواق التي سيتم تسويقها به، ويمكن أيضاً اختيار محرك رابع بسعة 1.2 لتر وتزويد المحرك بنظام ISG للأسواق الأوروبية للحد من انبعاث الغازات، ونعود ونؤكد بأن مورنينغ الجديدة أو بيكانتو ستختلف في محركاتها وتجهيزاتها أيضاً حسب الأسواق، مع العلم بأن المحركات تتراوح استطاعتها ما بين 69 حصاناً إلى 85 حصاناً والعزم ما بين 9.5 كغ.م إلى 12 كغ.م وانبعاث غاز CO2 ما بين 95 إلى 105 غ لكل 1 كم، فيما سيتراوح استهلاك الوقود ما بين 475 كم إلى 335 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

 

new-kia-picanto-interior-revealed-30069_2.jpg

new-kia-picanto-interior-revealed-30069_1.jpg

picanto-2012-interior-1.jpg

picanto-2012-interior-2.jpg

 

ويمكن اختيار علبة سرعات يدوية من 5 نسب أمامية أو أوتوماتيكية من 4 نسب، ويمكن أيضاً اختيار مواصفات داخلية وتجهيزات تصل إلى 6 أو 7 أكياس هوائية ونظام الثبات الإلكتروني ESP وأضواء LED ونظام دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح، ومكيف رقمي وفتحة سقف وبلوتوث وتحكم على المقود وغيرها... وذلك حسب الأسواق التي سيتم تسويقها بها.

المقصورة من الداخل عصرية للغاية ومميزة لسيارة صغيرة الحجم وستباع بسعر منافس حسب وعد كيا، وتتميز المقصورة بلوحة العدادات الجميلة والمقود الفريد في شكله مع زوائد كروم ولمسات أنيقة موزعة على كافة أنحاء المقصورة.

ولا شك بأن مورنينغ الجديدة ستكون قبلة للباحثين عن سيارة عصرية تلبي احتياجاتهم، وذلك إن وفت كيا بوعدها وتوفرت بأسواقنا بسعر منافس أو على الأقل بنفس سعر الجيل السابق.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 2
 i 10
السيارة كتير حلوة بس كانو التصميم مستوحا من هيونداي i 10
Vampire 25-01-2011 10:39
 bicanto
كتيرررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر حلو من جوا ومن برا احلى من i10 و بيجو و مازدا 2 بس انشاله سعره مو غالي
ammar 24-01-2011 20:11
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.