بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

فيات فريمونت: أمريكي الأصل... مكسيكي المولد... إيطالي الجنسية!

24-01-2011

 

أولى ثمار التحالف بين فيات وكرايسلر تم جنيها اليوم فعلياً مع الإعلان رسمياً عن فيات فريمونت الجديدة، التي تنتمي إلى فئة سيارات الـ MPV المتعددة الاستخدامات (فان عائلي) أو المتداخلة الأوجه "كروس أوفر"، وتم تطويرها - أو اشتقاقها بتعبير أصح - من دودج جورني المجددة.

وتمثلت الاختلافات الخارجية بالتصميم ما بين الأصل الأمريكي دودج جورني والطراز المجنس بالجنسية الإيطالية فيات فريمونت، في الصادمين الأمامي والخلفي وشبك التهوية وبعض اللمسات البسيطة، كاعتماد أضواء LED في الخلف، ورغم ذلك يمكننا اعتبار بأن النتيجة جيدة عموماً، فطراز فريمونت الجديد عصري في تصميمه وذو خطوط حادة وأنيقة.

 

big_FiatFreemont_01.jpg

big_FiatFreemont_02.jpg

big_FiatFreemont_03.jpg

 

وتسعى فيات من خلال تقديمها لفريمونت إلى توفير سيارة تلبي احتياجات العائلات الباحثة عن الرحابة والمساحات الواسعة والقدرات داخل مقصورة مرنة تلائم الحياة اليومي والعطلات، وذلك عبر مقصورة تستوعب 7 ركاب على ثلاثة صفوف من المقاعد، ويمكن طي الصف الثالث في أرضية المقصورة واستيعاب حمولة بحجم 1,461 لتراً.

ولتتماشى فريمونت من فيات مع رغبات الزبون الأوروبي المتطلب، عمل مهندسي الشركة الإيطالية على تعديل أنظمة التعليق وتحسينها بالإضافة إلى تطوير نظام التوجيه أيضاً، وتحسين عزل المقصورة عن الأصوات الخارجية.

كما قامت بتوفير محرك ديزل من صنعها في فريمونت بسعة 2.0 لتر ومن عائلة مالتي جت، ويولد إما 140 حصاناً أو 170 حصاناً ويتصل بالعجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات يدوية، على أن يتم لاحقاً وفي وقت قريب توفير علبة سرعات أوتوماتيكية للمحرك الأقوى ونظام دفع رباعي، ويمكن أيضاً اختيار محرك بنزين من كرايسلر من عائلة بينتاستار V6 بسعة 3.6 لتر ويولد 276 حصاناً، مع علبة سرعات أوتوماتيكية ودفع رباعي.

وفريمونت طراز من الحجم الكبير خاصة بالنسبة إلى فيات الشهيرة بالسيارات المتوسطة فما دون، فأبعاده هي 489 سم و188 سم و172سم و289 سم، وذلك للطول والعرض والارتفاع وقاعدة العجلات على التوالي.

ولا صور متوفرة بعد للمقصورة، غير أنه حسب المعلومات ستخضع لتعديلات بسيطة بالمقارنة مع مقصورة جورني من دودج، وسيجري إدخال مواد جديدة وتزينات إضافية من الكروم وتوفير فريمونت بمستويين من التجهيزات، الأول يشمل على عدة تجهيزات أبرزها مكيف أوتوماتيكي ثلاثي المناطق ونظام دخول السيارة وتشغيلها بدون مفتاح ومثبت سرعة ومؤشر لضغط الهواء في الإطارات وشاشة LCD تعمل باللمس بقياس 8.4 بوصة، ويضاف في المستوى الثاني حساسات للمساعدة في الركن وحساسات إنارة وبلوتوث وسكك علوي وزجاج ملون (قد لا يصل المستوى الثاني لأسواقنا كلياً بسبب الزجاج الملون)، فضلاً عن تجهيزات السلامة للمستويين من 7 أكياس هواء ونظام الثبات الإلكتروني ESP وABS ونظام مساعدة على مواصلة الصعود في المنحدرات وغيرها.

أخيراً، سيجري تصنيع فريمونت جنباً إلى جنب مع جورني في المكسيك في المصنع الذي ينتج طراز فيات 500 الخاص بالأسواق الأمريكية، وسيتم تسويقه بدءاً من منتصف العام الحالي، مع العلم بأن فيات قد رفعت حصتها مؤخراً في كرايسلر من 20% إلى 25% من أسهم الشركة الأمريكية.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 5
عدد التعليقات: 2
 التحالفات
لم تبقى شركة لم تتحالف معها كرايسلر ....باقي تتحالف مع حميشوووووو
هاني 31-01-2011 09:57
 
بتشبه شفرلية أرلاندو
sultan 25-01-2011 02:31
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.