بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

باغاني هوايرا: آلهة الرياح!

26-01-2011

 

قامت شركة باغاني لصناعة السيارات السوبر رياضية والتي تتخذ من مدينة مودينا شمال إيطاليا مقراً لها بالإعلان رسمياً عن إحدى أبرز نجوم معرض جنيف القادم وهذا العام وهي باغاني هوايرا، التي جاءت لتستلم الشعلة من طراز زوندا السيارة الأولى التي صنعتها باغاني المتخصصة بصناعة السيارات السوبر رياضية.

وباغاني هوايرا ساحرة جديدة من عالم الخيال إلى أرض الواقع عبر تصميم ندر مثيله في عالم الواقع، من خلال مقدمة باهرة في شكلها وأضوائها المغزلية المزدوجة مروراً بالجانب والأبواب المجنحة والمقصورة الهاجمة نحو الأمام لتترك مساحات واسعة على الجانب الخلفي للمحرك والأجزاء الميكانيكية، فيما تتفجر المؤخرة بالروعة والعظمة من خلال ثلاث أضواء دائرية في كل جانب وأربعة مخارج للعادم في الوسط متوضعة بشكل مزدوج فوق بعضها البعض!

ولأن الكلام يعجز عن وصف تصميم هوايرا ووصف مقصورتها المترفة بعكس السيارات السوبر رياضية المنافسة، والتي تحتوي على فرش جلدي فاره وزوائد من الألمنيوم والكربون وتجهيزات متنوعة أبرزها شاشة LCD تعمل باللمس وبلوتوث وأحدث وسائل الاتصال وغيرها... سنترككم لتسحروا أنظاركم بالصور الأصدق تعبيراً من كلماتنا.

 

big_pagani_huayra_03.jpg

big_pagani_huayra_02.jpg

big_pagani_huayra_01.jpg

big_pagani_huayra_08.jpg

big_pagani_huayra_09.jpg

big_pagani_huayra_14.jpg

big_pagani_huayra_13.jpg

big_pagani_huayra_12.jpg

big_pagani_huayra_11.jpg

big_pagani_huayra_10.jpg

big_pagani_huayra_15.jpg

big_pagani_huayra_19.jpg

big_pagani_huayra_24.jpg

 

وهذا الوحش المروض للرياح حسب اسم هوايرا الذي يعني آلهة الرياح، يمتلك القوة الجبارة التي تجعله يهز الأرض تحته عبر محرك من صنع AMG مكون من 12 أسطوانة على شكل حرف V بسعة 6.0 لتر ويولد 700 حصاناً و100 كغ.م للعزم ويتصل به بشكل عرضي علبة سرعات متتالية من 7 نسب أمامية، تجعله يسبق الرياح عند الانطلاق من التوقف إلى سرعة 100 كم خلال 3.3 ثانية ومن ثم يترك الرياح خلفه عندما يصل إلى 370 كم/سا كحد أقصى، علماً بأن وزنه 1,350 كغ وطوله 4,605 مم وعرضه 1,169 مم وارتفاعه 2,036 مم وقاعدته 2,795 مم.

 

big_pagani_huayra_17.jpg

big_pagani_huayra_16.jpg

big_pagani_huayra_06.jpg

big_pagani_huayra_05.jpg

big_pagani_huayra_32.jpg

big_pagani_huayra_37.jpg

big_pagani_huayra_39.jpg

big_pagani_huayra_33.jpg

big_pagani_huayra_36.jpg

big_pagani_huayra_38.jpg

big_pagani_huayra_18.jpg

big_pagani_huayra_23.jpg

big_pagani_huayra_27.jpg

big_pagani_huayra_31.jpg

big_pagani_huayra_29.jpg

big_pagani_huayra_30.jpg

big_pagani_huayra_21.jpg

 

وهذا الوزن الخفيف تم الحصول عليه بفضل استخدام مواد خفيفة الوزن كالكربون والتيتانيوم بصناعة الهيكل، والكربون والسيراميك بصناعة أقراص المكابح، مع العلم بأن باغاني قد صنعت هوايرا وفق معايير السلامة الأمريكية كونها تعتزم تسويقها في الولايات المتحدة أيضاً، وقد تم تطويرها خلال 7 سنوات من العمل الجاد والهندسة في أنفاق الهواء في إيطاليا للحصول على أفضل درجة الإيروديناميكية، والتي يمكن التحكم بها عبر أربعة رفارف ذاتية التحكم لتحقيق أفضل شروط الالتصاق بالأرض ومقاومة الرياح.

ولكل راغب بالسيطرة على طاقة الرياح في الأرض عليه توفير مبلغ مليون يورو دون احتساب الضرائب والرسوم، وذلك قبل نهاية العام الجاري إذ من المقرر تسويق باغاني هوايرا هذا العام.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 9
عدد التعليقات: 9
 فزلكة
مظهرها من الخارج يشبه الحشرة و لكن لا أعلم أي حشرة ، يمكن الصرصور
عاشق الألماني 29-01-2011 14:19
 ياريت
قسما ً بالله لو أعلم أنني استطيع إدخالها البلد و جمركتها و تسجليها و المشي فيها داخل طرقاتنا المعبدة و المجورة ، و السير فيها على طريق دمشق حمص ، 280 أو 300 كم بالساعة دون أن يلتقطني كالميرو ، لن أدخر ولا قرشا ً في البنك و سأغادر غدا ً إلى إيطاليا ً لإحضارها على متن طائرة خاصة خوفا ً عليها ، أساسا ً ولو احضرتها لن أقودها ، بل سأصمم لها معرضا ً خاصا ً لعرضها ، و أجعلها مقصدا ً سياحيا ً عربيا ً و دوليا ً
ali-khierbeck 29-01-2011 02:24
 الى الأخ ..
يعني انت عبتحكي على هالشركة و كأنك فهمان شي منها و كان عندك سيارة منها و كبيتها الفكرة من هالسيارة يللي مالك عرفانها انو هي سيارة سوبر رياضية الها اهداف في المسابقات العالمية للسباقات السرعة و تحطيم الأرقام مع العالم انو هي و البوغاتي فايرون يللي أكيد عندك منها دايما على التنافس القوي بيناتهون علما انو هالشركة ما صارلها 6 سنوات و عندها 4 براءات اختراع و فوق ال 32 جائزة عاملية
....... 29-01-2011 00:19
 سيارة استعراض وابهار تصميمي
التصميم الخارجي لم يخرج عن إطار زوندا وكأنه قد تم إضافة بعض اللمسات. الثورة الحقيقية في المحرك المبهر القوة والعزم الذي يترجم بالتسارع الخاطف. الثورة الأخرى في المقصورة المترفة (تعتبر أمراً ثانوياً في هذه الفئة الخارقة) والتي مزجت بين تصاميم مستقبلية وتقاليد عريقة كالجلد الفاخر على الطريقة الطليانية فتظن أنك في مركبة فضائية. هذه السيارة و كسائر إنتاج شركة باغاني صنعت لهواة جمع السيارات المميزة ومحدودة الانتاج أكثر منها سيارة تسير بسرعات فائقة، فمن أراد السرعة عليه بفيراري ولمبورغيني و بورش ..
Satea 28-01-2011 15:51
 مقارنة
دخلكم يعني هي السيارة أحسن من الكيا ريو ؟
عبيدة جسري 28-01-2011 09:40
 made in italy
كل مرة تسحرنا ايطاليا بالجمال ....ومهما تركنا الخيال يبتعد عن الواقع بتفكيرنا نتفاجأ بأنو الطليان قدرو يحولو الخيال لحقيقة...ونسأل حالنا كل مرة ...يا ترى لسه في شي اجمل؟؟...راح تضل عبارة صنع في ايطاليا رمز للترف عند كل اثرياء العالم ونلاحظ دائما بالبرامج الامريكية لما يسألو حدا شو بدك تعمل اذا ربحت اليانصيب ..دائما تكون اللامبورغيني او الفيراري من ضمن قائمة الاحلام...
fannat fan 28-01-2011 02:17
 
دخلت هذه الصفحة .. و متعت نظري بمشاهدة هذه الحسناء الاسطورية .. و مع كل صورة كنت أقول (يا سلام) .. فبالفعل يا سلام عليك يا إيطاليا يا بلد الأساطير الرياضية
متابع فناتي-نضال 27-01-2011 21:04
 
مبالغة وفذلكة بكل شيء ابتداءا بالتصميم الانبطاحي في الخارج مرورا بدكان الجلد في الداخل وصولا للسعر المقزز. الطليان يظنون انهم ملوك السيارات الجميلة حتى بدأوا بالبذخ المنفر. ما لفتني هو كلمة هوا وكلمة ايرا بالعربية والانكليزية تعني هواء فلا عجب ان تكون الهة الهواء.
.. 27-01-2011 01:01
 أكتر من رائعة
السيارة أكتر من رائعة. المقصورة الداخلية كتير حلوة و الألوان كتير فخمة. أما المحرك فهو عبارة عن صاروخ بسيارة. بالخلاصة تحفة فنية.
ميلاد 26-01-2011 21:10
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.