بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

صناعة واقتصاد

قطر تنوي زيادة نفوذها في بورشه

29-01-2011

 

صرح مسؤول قطري أن بلاده ستساهم في زيادة رأسمال شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، في خطوة ستعبد الطريق أمام فولكس فاغن للاستحواذ على بورش بشكل كامل خلال هذا العام على الأرجح.

وأوضح المصدر القطري أن الذراع الاستثمارية لبلاده، أكدت أنها ستساهم في عملية الاكتتاب لزيادة رأسمال بورشه، بيد أنها لم تحدد حجم مساهمتها. إذ تعتزم بورشه المدينة بـ 8 مليار دولار بعد الخطوة التي تكللت بالفشل (بعد محاولتها زيادة نفوذها بفولكس فاغن قبل عامين إلى 50.76% والتي أدت إلى حدوث العكس تماماً، بتخلص VW من نفوذ بورشه فيها والاستحواذ على حصة 42% فيهاإلى زيادة رأسمالها بنهاية آب القادم بقيمة خمسة مليارات يورو (6.7 مليار دولار).

وتملك قطر الآن حصة قدرها 17% من حقوق التصويت في فولكس فاغن، و10% من حقوق التصويت في بورشه، وتأمل فولكس فاغن أكبر شركة لصناعة السيارات في أوروبا، أن تصبح الكبرى في العالم بحلول 2018، بعدما تستحوذ نهائياً على بورشه المتخصصة في صناعة السيارات الرياضية الفارهة. غير أن الشركة الألمانية قالت في وقتٍ سابق أنها قد تمدد أجل الاستحواذ المرتقب.

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 0
عدد التعليقات: 1
 قطر
لاحظت في الآونة الأخيرة خصوصا بعد صب قطر لأموال في بورش و فولكس فاكن أن تلك الأخيرة بدأت تخطوا خطوات متسارعة في كل الإتجاهات , ودائما تساءلت من أين تاتي فولكس فاكن بكل تلك السيولة التي تاهلها للقيام بكل تلك المشاريع دفعة واحدة , فما أسئله من ذوي الخبرة ... هل أموال قطر المسئولة عن خطوات فولكس فاكن المتسارعة من (سيارات جديدة الى شراء ماركات الى مشاريع في كل الإتجاهات) أنتظر الجواب
متابع فناتي-نضال 29-01-2011 23:23
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.