بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

جديد عالم السيارات

طراز خاص من بورشه للشرق الأوسط في معرض قطر للسيارات

30-01-2011

 

 

قام بيرنهارد ماير نائب الرئيس التنفيذي لدائرة المبيعات والتسويق في شركة بورشه الألمانية، في افتتاح معرض قطر للسيارات اليوم، بكشف النقاب عن طراز "باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط المخصص لمنطقة الشرق الأوسط. وسيُحصر إنتاج هذه النسخة الخاصة جداً من باناميرا، التي صممتها دائرة بورشه إكسكلوسيف، بست وستين سيارة فقط سيتمّ بيعها حصرياً في أسواق الشرق الأوسط.

تبرز باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط بالعديد من المزايا الفريدة. إذ لم يسبق أن استُخدم طلاء جسمها الخارجي وهو "كارارا أبيض معدني"، في أيّ طراز بورشه من قبل. ويمتد هذا اللون ليشمل فتحات الهواء الأمامية وأغطية نظام غسيل المصباحين الأماميين، بالإضافة إلى حافة المصدّ الخلفي السفلية وناشر الهواء. نتيجة لذلك، تبرز خطوط التطعيم والشعارات سوداء اللون، بالإضافة إلى لون "الحرس الأحمر" لحرف S في اسم السيارة، بوضوح لافت.

بناءً على طلب العملاء في الشرق الأوسط، يطغى على مقصورة السيارة جلد طبيعي بلون "كاريرا أحمر" خُصص حصرياً لهذه النسخة من باناميرا. بينما يكتسي إطار المقود ومقبض علبة التروس بالجلد الأسود، ما ينتج عنه تبايناً لونياً لافتاً. أما بالنسبة إلى بطانة السقف، فتمّت تغطيتها بقماش ألكنتارا أسود اللون. من جهة أخرى، تعزز رُزمة الكربون الداخلية الطابع الأنيق للمقصورة، ويشير الرقم التسلسلي لنسخة باناميرا الخاصة، الموجود على عتبات الأبواب المضاءة، إلى حصرية هذه السيارة.

تندفع باناميرا 4 إس إكسكلوسيف بمحرك من ثماني أسطوانات على شكلV سعة 4.8 ليتر، يولد 400 حصان وتُنقل قوة المحرك بواسطة علبة سرعات من سبع نسب.

ويبدأ ثمن باناميرا 4إس إكسكلوسيف نسخة الشرق الأوسط بمبلغ 163,000 دولار أمريكي في منطقة الخليج.

على صعيد آخر، شهد زوّار معرض قطر للسيارات تقديم سيارة أخرى لافتة للمرة الأولى إقليمياً، عندما كشف ماتياس مولر، رئيس مجلس إدارة شركة بورشه الألمانية لصناعة السيارات، النقاب عن طراز 918 آر إس آر أحادي المقاعد المذهل. وتُعتبر هذه السيارة، التي ترتكز على طراز 918 سبايدر الاختباري وتعتمد على نظام هجين، بمثابة "مختبر سباقات" لاستكشاف قدرات تقنيات جديدة فعالة في استهلاك الوقود ضمن ظروف قصوى مليئة بالتحديات. وفي الوقت عينه، تجسّد هذه السيارة الشغف الذي يكتنف مهندسي ومصممي بورشه ويدفعهم إلى تطوير أكثر السيارات تطوراً وديناميكية في العالم.

 

 

تستمد 918 آر إس آر قوتها بشكل رئيسي من محرك يتألف من ثماني اسطوانات على شكل V، يتخذ وضعية وسطية ويولد 563 حصاناً عند 10,300 دورة في الدقيقة، وبالإضافة إلى ذلك يدفع محركان كهربائيان عجلتي السيارة الأماميتين، ويولد كلّ منهما طاقة 75 كيلوواطاً، ما يرفع بذلك قوة السيارة القصوى إلى 767 حصاناً بالتمام والكمال.

يجدر الذكر أنه يتمّ تخزين الطاقة للمحركين الكهربائيين وتحريرها بواسطة مدخرة موجودة بجانب السائق. وتتمّ عملية الشحن أثناء الكبح عندما يعكس المحركان الكهربائيان في المحور الأمامي وظيفتهما ويعملان كمولّدين. وبمجرّد الضغط على مفتاح تشغيل، يستطيع السائق الاستفادة من الطاقة المخزّنة في المدخرة المشحونة واستخدامها أثناء التسارع أو مناورات التجاوز.

بالانتقال إلى تصميم 918 آر إس آر الخارجي، فقد استوحى مصممونا خطوطها من سيارات بورشه الكلاسيكية المخصصة للسباقات طويلة المسافة، مثل 917، وعمدوا إلى إعادة صياغتها بلغة عصرية مرتبطة بمفهوم "التصميم يلحق الوظيفة". ويشدد لون "أزرق كروم سائل معدني" الجديد على إبراز تضاريس جسم السيارة بشكل أفضل، بينما تُضفي خطوط الجسم الطولية للجسم ولون ملاقط المكابح البرتقالي الخليط المعهود عند بورشه لمسات لافتة.

 

عن وكالة بورشه سورية

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 4
عدد التعليقات: 6
 الحال من بعضو يا نضال ):
لو استبدلت كلمة "حمص" في تعليقك بأي اسم لمحافظة أو مدينة أو ناحية أو قرية لبقيت الجملة صحيحة "هيك نازل بسلم التصحيح"،وللعلم سأبشرك بأن التسعة قد أسسوا شركات قابضة مشتركة وبذلك تصبح المعادلة "طعمي القابضة تفتح لك النافذة"، أما بالنسبة لاختيار تعليقي السابق كأجمل تعليق ففي ذلك مغامرة فهو ليس بالكلام السهل رغم أنه معروف ولا يخفى على إبن السنتين، ولاحظ أن فنّات تختار قصائد المدح بالسيارات لا قصائد الهجاء والنحيب على واقع عجيب، على كل حال "شكرا على الترشيح وعقبال ما إستلم الأوسكار"، ودمت من السالمين.
وائل زين العابدين 03-02-2011 00:02
 
للأسف أرى حمص عاصمة لحس الأصابع وتقاسم الحصص و جمهورية مستقلة بالمحسوبيات , أتمنى أن نرى صناعة سيارات حقيقية و عالمية تنشأ في سوريا قبل أن يضطر بوعزيزي ليحرق نفسه امام وزارة الصناعة , أتمنى من أسرة فنات أختيار تعليق أخي وائل كأجمل تعليق فهو يستحق ذلك
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 02:04
 أخي العزيز وائل
قد سرني جدا قراءة تعليقك الجميل فشكرا لك أخي على الإبداع في خط تعليقاتك و آمل أن لا تحجبك الدراسة عن كتابة تعليقاتك الحلوة في ابواب المجلة
متابع فناتي-نضال 01-02-2011 01:56
 دود الخل منّو وفيّ !!!!
أخي العزيز نضال... حتى ولو تدخّلت الدول العظمى فلن يتم ذلك لسبب "واحد" ألا وهو الفساد والمحسوبية وتقاسم الحصص ولحس الأصابع،"أشو مالك عايش بهالبلد ولاّ حمص دولة مستقلة عاصمتها الوعر!!!"، إذا أردت معملاً فعليك أن تطعم التسعة لتأكل العشرة، وهي ما يمكن تسميته بـ"المعادلة الذكيّة"، ولك في "ورشات" تجميع السيارت لدينا أسوة حسنة يضاف إليها الآخرون، وحتى ولو قام "بوعزيزي" بإحراق نفسه أمام وزارة الصناعة علّ المسؤولين ساعتها ينتبهون لذلك لن ينجح، لأن فوج الإطفاء سيكون له "بالمرصادّا". ودمت من السالمين.
وائل زين العابدين 31-01-2011 00:27
 خاصة بالشرق الاوسط
الله يخليلنا ياك يا فوكس يلي بتحسي بالشعب الشرق اوسطي يعني هلئ ماعاد في داعي نشوف سيارات سابا بالبلد لانو فوكس الرهيبة رح تركبنا بورشه
مازن 30-01-2011 19:07
 معرض قطر لسيارات فولكس فاكن
بعتبار قطر تتشارك معنا نحن قراء فنات بحب السيارات .. آمل من قطر دعم الصناعة العربية للسيارات , فأتمنى حث فولكس فاكن (عبر نفوز قطر فيها) الى إفتتاح مصنع لسيارات فولكس فاكن في سوريا , كتجميع سيارات سكودا مثلا , فكما يقال الاقربون أولى بالمعروف ..
متابع فناتي-نضال 30-01-2011 12:16
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.