بحث
مجلة فنّات
وظائف شاغرة
اشتراك القائمة البريدية
  اسم المشترك:
  البريد الإلكتروني:
آخر فيديو السيارات

سيارة تحت المجهر

تجربة حميشو F3 عادي 1.5

03-02-2011

 

خلال تغطيتنا لمراحل العمل وتجميع السيارات في معمل حميشو الذي يقع في المدنية الصناعية في حسياء ضمن محافظة حمص، قمنا بالعمل على عدة أمور ونواحٍ أخرى بالتوازي مع إجراء تحقيق شامل وكامل عن خط إنتاج مصنع حميشو، ومن بين هذه الأمور هو تجربتنا لطراز F3 أحد الطرازات التي يٌجمعها مصنع حميشو وأكثرها أهمية.

وF3 هي السيارة التي نالت الشهرة الأوسع بين الطرازات التي تم تجميعها من هذه المصنع الحديث العهد، كونها السيدان الوحيدة التي تم تجميعها، وجميعنا على دراية ومعرفة بمدى الإقبال الشديد الذي تحظى به فئة السيدان في بلدنا، خاصة وإن كانت من الحجم الوسط كحال حميشو F3.

 

Description: DSC03299.jpg

 

ولسنا بحاجة إلى توضيح بأن حميشو F3 ما هي إلا بي واي دي F3 الصينية ولكن بتجميع أيادي سورية، ولا شك بأن طراز F3 من بي واي دي هو أحد أكثر السيارات الصينية شهرة في سوق السيارات لدينا، بفضل السمعة الطيبة نسبياً لهذه السيارة التي استطاعت أن تقدم جودة أفضل نسبياً من بقية السيارات الصينية واعتمادية مقبولة إلى درجة ما.

وخلال جولتنا في معمل حميشو قمنا بتجربة مفصلة لـ F3 التي عاينا بأنفسنا مراحل تصنيعها وفحصها والتأكد من جودتها، فكان لزام علينا أن نضع زوار موقعنا ومن خلال ثقتهم بنا على بينة تامة وضمن مصداقيتنا وشفافيتنا المعهودة منكم، وأن نقدم لهم تجربة مفصلة لهذه السيدان التي تهافتت طلبات الشراء عليها بالآلاف ودام انتظار البعض عدة شهور للحصول على هذه السيارة التي قام مصنع حميشو بتجميعها مرة ثانية لتلبية الطلبات عليها... وإليكم تفاصيل التجربة.

التصميم الخارجي:

كالعادة نبدأ في تجاربنا بالتصميم ومن ثم ننتقل تباعاً ضمن نهجنا المعروف إلى أن نصل للحكم الأخير، ومن بدايتنا بالتصميم سنتحدث وبشكل مقتضب نسبياً عن تصميم حميشو F3 كونها وبصراحة لا ترقى إلى مصاف السيارات العالمية الجديدة التي نقوم بتجربتها وتمتلك من الخطوط والتداخلات والتعقيدات ما يحتاج إلى آلاف الأحرف لسرد وصفها، فحميشو F3 سيارة بسيطة في تصميمها وبعيدة عن التعقيدات ولكنها رغم ذلك لا تفتقر إلى حس الجمال من مبدأ "البساطة تولد الجمال".

 

Description: DSC03333.jpg

Description: DSC03335.jpg

Description: DSC03331.jpg

Description: DSC03294.jpg

Description: DSC03287.jpg

 

فمن المقدمة تتجلى الأضواء الأمامية بشكلها البارز نسبياً والمسحوب وتتخلله أضواء دائرية الشكل تعتبر من بين اللمحات الأكثر تميزاً في تصميم حميشو F3، ويتوسط الأضواء شبك تهوية كرومي ذو خطوط عرضية مع شعار شركة حميشو.

الصادم الأمامي كلاسيكي في شكله وبسيط في تصميمه، ويحتوي على أضواء ضباب مستطيلة الشكل تؤدي دورها كأضواء فقط دون أن تتدخل في إضفاء أي لمسة جمالية على التصميم، أما غطاء المحرك فأملس في شكله ويحتوي على تموجات خفيفة.

 

Description: DSC03281.jpg

Description: DSC03330.jpg

Description: DSC03328.jpg

Description: DSC03326.jpg

Description: DSC03422.jpg

Description: DSC03425.jpg

 

الجانب كلاسيكي ومحافظ لأبعد درجة فهو يمثل سيارة سيدان تقليدية جداً، مع خطوط ملساء ورسم عادي للنوافذ والمقدمة والمؤخرة، وتبرز فيه قبضات الأبواب الكرومية والعجلات الكروم، وتتداخل الأضواء الأمامية والخلفية في خطوط الجانب، بينما تبرز في المؤخرة الأضواء الخلفية الشبيهة بالمثلث، وشكل غطاء صندوق الأمتعة الحاد مع خط كرومي عليه وصادم خلفي أنيق وبسيط في شكله.

ولا يمكننا سرد أكثر من ما سبق وذكرناه عن تصميم حميشو F3، والتي تجسد في تصميمها السيارات التقليدية بروح تتحلى ببعض من الملامح العصرية التي تجعل العين تآلف شكلها ولا تجده شاذاً أو قديماً.

المقصورة:

السيارات الصينية... تعاني عموماً من جودة بناء المقصورة وتجميعها، وبدرجة أقل جودة الهيكل، إلا أن حميشو F3 (أي بي واي دي فعلياً) تحظى بهيكل مصنوع بشكل جيد وذو جودة واضحة والأبواب تفتح وتغلق بسلاسة على النقيض من بعض السيارات الصينية.

وكما أن الأبواب الجانبية تعتبر من الحجم الكبير نسبياً وتفتح بزوايا واسعة الأمر الذي يؤمن دخولاً سهلاً إلى المقصورة، والتي تتمتع بجودة بناء مقبولة مقارنة بالسيارات العالمية وممتازة مقارنة بالسيارات الصينية، إذ يُستخدم في صناعة المقصورة من الداخل مواد جيدة بالإجمال، من جلد وبلاستيك مطلي بلون الخشب مع بلاستيك أيضاً ذو جودة جيدة وغيرها من المواد التي تضفي لمسات من "الفخامة" وجمالية إلى المقصورة ولوحة القيادة.

 

Description: DSC03376.jpg

Description: DSC03381.jpg

Description: DSC03382.jpg

 

بالنسبة إلى التجميع داخل المقصورة فيعتبر مقبولاً، والجودة عموماً في حميشو F3 سواء المقصورة أو الهيكل مقبولة وبدرجة كبيرة، ونحن لا نبالغ أو ننحاز إطلاقاً ولكننا نشرح وبصدق ما عيناه بأعيوننا ولمسناه بأيدينا، فحميشو F3 سيارة جيدة على صعيد التصنيع خاصة وأننا قمنا بالإطلاع بشكل كامل على خط التجميع ومراحل مراقبة الجودة.

التصميم الداخلي للوحة القيادة والعدادات لا يُخفي نفسه إطلاقاً فهو قريب وبدرجة كبيرة من تصميم لوحة قيادة الجيل السابق لتويوتا كورولا، وهذا ما ينقص من قدره بالنسبة لنا نحن كخبراء في عالم السيارات لأنه "ليس أصلياً" وآكل الدهر عليه وشرب، ولكنه سيساهم بشكل أو بآخر بكسب ود مالك حميشو F3 كونه أنيق وبسيط وبعيد عن التكلف وعملي للغاية.

 

Description: DSC03369.jpg

Description: DSC03350.jpg

Description: DSC03343.jpg

Description: DSC03353.jpg

Description: DSC03348.jpg

Description: DSC03336.jpg

 

فكل شيء داخل سيارة التجربة في مكانه من مسجل الصوت إلى المكيف إلى بقية الأزرار، كما أن جميع الأزرار من الحجم الكبير والسهل الاستخدام، ومسجل الصوت الـ CD-MP3 يحتوي على مدخل AUX ويعتبر جيد في أدائه والأمر نفسه بالنسبة إلى مكيف الهواء ذو الأداء المرضي والمناسب للأجواء في بلدنا، كما تحتوي حميشو F3 على نوافذ ومرايا كهربائية وفرش مقاعد من الجلد وغيرها من التجهيزات وأنظمة الأمان كنظام ABS وكيسي هواء.

وتمتاز مقصورة حميشو F3 برحابتها ومرونته إذ تحتوي على مقاعد وثيرة ومريحة وتستوعب الركاب برحابة، كما أن المساحات المتاحة للركاب على صعيد الرؤوس والأكتاف والأقدام واسعة ومريحة ولن تتسبب بالإزعاج لأي أحد فعلياً، وتضم مقصورة F3 على عدة جيوب تحميل وحاملات للأكواب، وتؤمن وضعية قيادة جيدة للسائق مع رؤية كافة أبعاد السيارة بشكل جيد.

 

Description: DSC03346.jpg

Description: DSC03401.jpg

Description: DSC03420.jpg

Description: DSC03415.jpg

 

صندوق الأمتعة واسع ويستوعب كميات كبيرة من الأمتعة بشكل يغطي كافة احتياجات العائلة عملياً.

المحرك وعلبة السرعة:

يقوم مصنع حميشو بتركيب محركات وعلب سرعة في طراز F3 مصنعة في الصين بامتياز من شركة ميتسوبيشي اليابانية، الموجود شعارها واسمها على المحرك بشكل واضح جداً، وهذا وحده يكفي ضمان المحرك وعلبة السرعة، علماً وبأنه يتم في صنع حميشو تركيب جميع الدارات الملحقة بالمحرك وعلبة السرعة ويجري فحصهما أيضاً بعد تركيبهما إلى السيارة وخلال أكثر من مرحلة.

محرك F3 الموصول بعلبة سرعات يدوية يتألف من 4 أسطوانات و4 صمامات لكل أسطوانة وبسعة 1.5 لتر، ويولد هذا المحرك استطاعة تبلغ 105 حصاناً عند 6,000 دورة في الدقيقة، و13.5 كغ.م للعزم عند 4,500 دورة في الدقيقة، وتنتقل الحركة إلى العجلات الأمامية الدافعة عبر علبة سرعات يدوية من خمس نسب أمامية، كما ويمكن اختيار علبة سرعات أوتوماتيكية.

تحتاج حميشو F3 حسب تجربتنا إلى حوالي 12 ثانية لبلوغ سرعة 100 كم/سا من التوقف، لتصل إلى 180 كم/سا تقريباً كحد أقصى للسرعة، فيما يبلغ وبشكل تقديري من خلال تجربتنا متوسط استهلاك الوقود حوالي 240 كم لكل 20 لتراً من الوقود.

على الطريق:

كان لنا نحن فريق موقع فنّات تجربة قيادة مميزة لسيارة حميشو F3 وقمنا خلالها أيضاً باختبار السيارة بشكل مكثف وإخضاعها لظروف قيادة صعبة، عبر قيادتها لمسافات جيدة في حلبة حميشو للتجارب التي تتضمن طرقات زلقة وحفر ومطبات وغيرها من أنواع الطرق الصناعية التي تخضع السيارة للتجربة عليها أثناء مرحلة الاختبارات.

ومنذ صعودنا بالسيارة لاحظنا مدى العزل الجيد للمقصورة عن الأصوات الخارجية والدوران السلس للمحرك والهدوء النسبي له أثناء الإقلاع واهتزازاته المحدودة، وعند الانطلاق بـ F3 نشعر مباشرة بنشاط المحرك المقبول وقدرته على التسارع بشكل جيد والاستجابة لرغبات السائق.

 

Description: DSC03284.jpg

Description: DSC03289.jpg

 

بالنسبة إلى الثبات على المنعطفات فمقبول بشكل جيد خاصة وأننا اختبرنا السيارة عند الدخول المنعطفات بسرعات عالية نسبياً، كما أن راحة الركوب أكثر من جيدة داخل حميشو F3 وذلك بفضل أنظمة التعليق التي تؤمن راحة جيدة للركاب داخل المقصورة.

المقود ذو سلاسة مقبولة وحسن التجاوب، والفرامل وبفضل الـ ABS تعطي السائق الثقة الكافية للسيطرة على سيارته، كما أن علبة السرعات تعمل بشكل لا بأس به.

أخيراً، وبعد هذه التجربة الطويلة لسيارة حميشو F3 التي عاينا مراحل تجميعها وخضوعها للمراقبة والجودة ومن ثم تجربتنا لها، لا يمكننا إلا أن نقول لكم بأن سيارة حميشو F3 أفضل بكثير مما يتوقع المرء قبل تجربتها، فهي بشكل عام مقبولة ومن جميع النواحي، ورغم أنها بعيدة وبعدة سنوات عن سيارات اليوم الحديثة والعصرية ويعوزها الكثير من لمسات العصر وهدوء وسلاسة السيارات، إلا أنها لا ينقصها أي شيء لتقدم لمالكها سيارة يعتمد عليها بشكل جيد وبسعر لا ينافس وتجهيزات وحجم كبير نسبياً، بينما لا يمكن بثمنها شراء حتى سيارة صغيرة حديثة من فئة الميني كمورنينغ مثلاً، وهذا ما يجعلها أقرب إلى حلم المواطن السوري الطامح لامتلاك سيارة تستوعب عائلته وتخدمه باعتمادية مقبولة وبسعر مناسب إلى درجة ما.

والكلمة الأخيرة التي تدعم كلامنا هو احتلال بي واي دي F3 للمرتبة الأولى للسيارات الأكثر مبيعاً في الصين من بين الأسماء الصينية الصافية، ففي العام الفائت استطاعت بي واي دي F3 أن تحتل المرتبة الخامسة في الصين على صعيد المبيعات والأولى كسيارة صينية التصنيع والتطوير ولا تشارك بالاسم شركات عالمية، مع مبيعات تجاوزت حاجز الـ 210,000 وحدة.

 

الحكم باختصار

رغم أن حميشو F3 ليست سيارة عصرية إلا أنها ذات جودة واعتمادية مقبولة وبسعر لا ينافس

 

الإيجابيات

السلبيات

تصميم مقبول وأنيق

تفتقر إلى لمسات العصر والحداثة

تجهيزات متكاملة ومقصورة رحبة

المواد المستخدمة في صناعتها ليست من الدرجة العالية الجودة

سعر لا ينافس

_

 

السيارة

حميشو F3 1.5 عادي

المحرك

أمامي عرضي متتالي

عدد الأسطوانات

4

عدد الصمامات

16

سعة المحرك (سم³)

1,488

الاستطاعة (حصان/د.د)

105/6,000

عزم المحرك (كغ متر/د.د)

13.5/4,500

الاندفاع

شد أمامي

علبة السرعة

5/عادي

المكابح(أمام/خلف)

أقراص/أقراص

العجلات والإطارات

195/60-15

الطول/العرض/الارتفاع/قاعدة العجلات(مم)

2,600/1,490/1,705/4,533

سعة صندوق الأمتعة (لتر)

_

سعة خزان الوقود (لتر)

50

التسارع من 0 إلى 100 كم (ثا)

12

السرعة القصوى (كم/سا)

180

استهلاك الوقود الوسطي (كم/20 لتر)

240

السعر مع الفراغ للسيارة عند التجربة (ل.س)

565,000

 

خاص بموقع فنّات.كوم


كم نجمة تعطي لهذه المقالة؟
نتيجة التقييم:   عدد المشاركين بالتقييم: 41
عدد التعليقات: 51
 شركة ما بتحترم حالها
اشتريت سيارة حميشو F3 فذهبت للوكالة باللاذقية لتصليحها وهي ضمن الكفالة فأجابوني إذهب للمنطقة الصناعية وصلحها على حسابك فعلا شركة ما بتحترم حالها ولو كنا ببلد ثاني لكنت رفعت دعوى على هذه الشركة
مهند 21-05-2013 14:55
 الوكالة باللاذقية زفت
اشتريت السيارة f3 من الوكالة وكان فيها شوية مشاكل كل مرة بتروح السيارة وبترجع بنفس المشاكل والوكالة ما عندها قطع غيار لشي
مهند 22-10-2012 14:53
 للانتباه مجموعة حميشو + المواطن
للانتباه مجموعة حميشو + المواطن يا جماعة حدا نتبه للباب الامامي تبع السائق انه فارق منيح عن جسم السيارة يعني مو متناسق وفي خطأ بالتجميع يعني تجميع وما عم يطلع بايدنا لك بكل الصور الباب الامامي فارق عن جسم السيارة كمان نتبهتوا لشعار الbyd عالمقود لك عم اتجمعوا وتجمعوا كتبو شعار f3 ولا كمان ما بدكن اتعبوا حالكم وكمان وكمان وكمان حاطين شب لابس جينز وبوط رياضة بقرف بقلب السيارة لك كمان ما بتعرفوا اتسوقوا للسيارة كمان بدكن اتجيبوا شباب وبنات من الصين حتى يسوقولكن هالسيارة الحقيقة انتوا فاشلين
Hassan 05-10-2012 01:45
 طلب
بعد التحية: ممكن حدا يعطيني رقم أي شركة فيها قطع غيار لهي السيارة... وشكرا
عاصم 03-10-2012 13:49
 سياره حلوه
السياره حلوه والحمد لله صارعناشركات سيارات انا عندي سياره حميشو F3 كتير حلوه وصرفها عادي اقل من السياراتالعاديه
al yaman*YAZAN* 06-09-2012 03:09
 كل واحد خاطر على بالو
يجمع شوية خردة بالصين بيجمع و يبلش يزت بوشنا و خلقتنا لأ و كمان بأغلى الاسعار تضربو انتو و الصناعة الوطنية اذا هي هي النتيجة و تضرب حميشو على شام على سابا انا ما معي حق سيارة حاليا و يمكن ما يصير معي بس لما بدي اشتري اقل من سيارة كورية على الاقل ما برضى
توفيق 26-05-2012 22:33
 هالتقييم كان من سنة و ربع
أنو على أساس قال كان التصميم مقبول و هاد انتهى لان الموديل كان من أساسو مستهلك ! تجهيزات متكاملة : اي الناس جربوها و خربت كتير من هالتجهيزات بسبب الحرارة و الرطوبة يعني انتهت كمان و السعر الذي لا ينافس ناهز ال800 ألف ! بقى على شو يا حبيباتي اي تركونا بقى و الله العظيم موبايل صيني ما حدا بيشتري بقى حاج استغلال لكلمة صناعة وطنية قال صناعة وطنية ! اي يروح معمل بي واي دي الصيني ياخدلو شي ترخيص او امتياز من ماركة محترمة لحتى الناس اللي بالصين ترضي تشتري منو ! كل واحد اجى على بالو بالصين يجمع سيارة
توفيق 26-05-2012 22:31
 تجّار وطنية
من جهة انو صناعة وطنية رح نبلعها ..... بس من جهة انو السعر بشجع الصناعة الوطنية .. هي ما بتنبلع معنا ... اختنقنا قد ما بلعنا ... حاجة اتجاروا تحت اسم ( صناعة وطنية ) وكأنكم مو عايشين بالوطن وما بتعرفو شو امكانيات المواطنين ....
أحمد 25-05-2012 21:26
 شو نحنا اليابان
ياشباب نحنا دولة نامية بلشنا نصنع عفوا(نجمع) سيارات هدا شي حلو بدنا شوية وقت حتى نقدر نصنع شي ينافس الانواع التانية بعدين بالنسبة للاسعار انا بعتقد انو لسا ماعندنا خبرات علمية تساعد بعملية التجميع لذلك عم يتم استئجار الخبرات من برا وهدا عم يكلف الشركة يمكن طيب ليش حتى نبعدها بالتسعيتات ماكان معروف بالسيارات الا الالماني امريكي فرنسي والياباني وساعتها طلع الكوري وصدقوني كان الكوري سيئ جدا وكان فاشل في بدايتو بس بعد فترة من الفشل ورا فشل صار الكوري يدخل لبلادنا بنسبة 90% من السيارات المستوردة هلق
عروة 30-04-2012 03:31
 
عذرآ سعرها المعقول 250000 و زيادة
نسوم 26-04-2012 04:10
 إلى ابو محمد
بالنسبة لسعة خزان البنزين المشكلة من الكازية - أنا عم عبي من كازية الميدان الحكومية لما تكون السيارة فاضية بتعبي معي تنكتين ونص (تقريبا)
أبو القاسم 04-04-2012 18:48
 ابيخ من هيك ما في
يا شباب هادا قصي مندس من نفس معمل حميشو واالي بيسمعو عميحكي وكأنو الشركة مخترعة شي صاروخ....سارقين غرفة تويوتا كورولا 2004 .....و السيارة ما يتسوى 1500000
معلمك 25-03-2012 20:51
 سيارة تافهة
اسخف و اتفهو احقر سيارة بالعالم كللو يعني السيارات الهندية فيها جودة اكتر منها اشتريناها من اسبوع و نص و حاليا الأصوات يللي بداخل السيارة كأنو صرلها عنا 15 سنة و المواد داخل السيارة عم تفرط و البلاستيك عم يهرهر لحالو هاد غير ريحة الغراء الوطني يللي فيها .. مو نصيحة بالمرة اي سيارة احسن منها يا ريت اخدنا بيجو و ما اكلنا هالكم هاد
منصور 03-02-2012 12:04
 
والله يا جماعه منيحه السيارة بس الناس اذواق وانا ماحبيتا بنوب،، وبالنسبه لتجربه السياره بدي قول لفريق التجربه الحمدلله ع السلامه لانو هي المكنا قتالة صاحبا الله يستر وين بدنا نسوقا الدني كلا كاميرات هههه :p
عاشق ال GT-R 21-01-2012 00:06
 سيارة حلوة
أنا كشب عمري 22 سنة مانا مناسبة الي لأنا مانا كتير جميلة وبحس أي سيارة أحسن منا
محمد علي 07-12-2011 13:47
 بدايه جيده
لك كل الي عم يعلقو علاكين لك منيح الي طلع بايدنا هيك سياره وحياتكن اشتريت سياره متلها السياره بتجنن يعني هاد الي قاعد بالخليج وقاعد عم يقارنا بسيارات تانيه( هون سوريا مو الخليج) انتو خليكون بالخليج ونحنا حنطور بلدنا وندعم اقتصاد بلدنا وهاد الي عملت معو 260 بعدين 170 عادي (كانت جديده ماعم ترضى تزركها هلق صرت تزركها ) يعني كتير خير الي عملو هيك سياره وصناعه سوريه سوريه سوريه وكبدايه جيده جدا واكتر من ممتازه كمان واحسن من الريو والاكسنت بالنسبه لسعر وراحه الضمير لانك راكب سياره سوريه مو كوريه
قصي 02-12-2011 17:21
 الواقع مر عند حميشو
السيد عماد المحترم كنت خليك عم تجمعا بره احسن ومنعرف انو استيراد وشو ماحطيت سعرها ممكن يمشي حسب السوق بس تيجي وتعملها وطنيات وتشجيع للصناعة ومن الذي منو كانت مو شوي صعبة >>>على الناس وانا واحد منهم رفعت الاسعار من اول مانزلت حت الأن 4 مرات شو وين التشجيع الصناعي الوطني اسف موجود صحيح علينا تشجيع رفع الاسعار للصناعة الوطنية.. ؟ لتبادل الثقة بين التاجر الوطني ....؟ والمواطن ......؟ ما بعرف شو التسمية عندك للموطن بس عندك بالأول والأخير الربح السريع ودور ع
yaser 12-11-2011 03:14
 لككك هففففف
هي سيارة ياشباب ؟؟ وين السيارة بالموضوع ماسوقها ع كواع الجبل لحتى انزل باقرب وادي <<<<لعيون الشباب لازم يكون اسمها حميصو باعتبار مجمعة بحمص ههههههه
ali toukan 28-08-2011 03:53
 
قال احد اكثر السيارات الصينية شهرة في سوق السيارات السورية اي وين الموضوعية اه وينا!؟
maheronline 03-08-2011 04:12
 له له له
كنت بتمنا من فنات انو يكون هالتقرير موضوعي وما في مجاملة لحميشو انو السيارة ليست عصرية لكن \ذات جودة\ \واعتمادية\ \وبسعرلا ينافس===== بدي حط تحتا 150000 خط يعني اذا السيارة منيحة كونا جديدة ما في داعي نزلة من السما بعدين اولا واخيرا السيارة صينية وعم نضحك على حالنا ونئول شغل عنا ومعروف شو جودة السيارات الصيني عنا وانا بتوقع انو مدة الصلاحية لهيك == سيارة==لا تتجاوز 5 سنين باحسن الاحوال مع احترامي لمحاولة التصنيع والتميز للشركة
ابو حسن 30-07-2011 01:36
 المستوى:
سيارة حلوة عملية ميزات حلوة و مستواها بالنسبة لسيارات البلد جيد جداً و أحياناً ممتاز و لكن بالنسبة للسيارات العالمية مستواها متوسط و لكنها عملية جداً مستوى بدائي ممتاز للمصنع و هية أحسن من الصناعة الصينية بكتير أما بالنسبة للأخ يلي عم تصرف معو بانزين كتير قلل عدد الفلاتر و حاول تعطيها عالسواقة شوي شوي بتريحك كتير
عمر 28-07-2011 20:01
 المصروف
والله ياشباب منيحة لولا علة المصروف انا عندي اف3 اوتوماتيك بالبادية عن اول الف كيلومتر كانت تصرف 230كم بالتنكة وبعدها ما عاد لحقت 170 رغم انها الى الان ما ماشية 6000كم وراجعت الشركة عدة مرات وكل مرة بيقولوا عايرناها لكن عمليا مابيصير شي وغير هيك كل شي تمام ويلي عندو حل لهل المشكلة ببوس ايدو يخبرني
عبد 25-07-2011 14:44
 السيارة حلوة
السيارة صرلا عندي حوالي 9شهور ممتازة ولكن هناك سئ واحد سئ ولا يماشي ايامنا وخاصة نحن الشباب هي المسجلة لو كانت مكانها شاشة كانت سئ حلو كتير كان زادت جماليتى من الداخل50 بالمئة
عبدالرحمن 21-07-2011 22:01
 bravoo
سيارة كويسة حسب الخبراء كويس طب ليش ما الدولة تسوي كل سياراتها من حميشو بدل غير شركات متل مازدا او غيرها مو الدولة هي اللي رخصتلو هل معمل و عم تسمحلو يبيع للمواطن ف من باب اولى تكون سيارات الدولة منو و لا انا غلطان
سوري 18-07-2011 00:25
 
شباب بدي اسئل عن مصروف السياره ومحتار بينها وبين السابا الجديده ياريت تنصحوني
سؤال 15-07-2011 17:47
 مافي قطع تبديل
ياشباب بشرفي أشتريت سيارة حميشو وكل مايتقصني قطعة بروح عالشركة بيقولولي مافي قطع وبدنا نوصيلك عالادقية وبالادقية بيقولوا عم نستنى الباخرة لتصل من الصين وأنا صرلي 4 أشهر ناطر مراية اليمين وكمان كل يوم بنقلوا مركز الصيانة من مكان لمكان وخليها عربك
أحمد 30-06-2011 04:05
 سيارة حميشو
سيارة جدن جيده وجميله وقوية بلفعل سيارة جيده
سمير 24-06-2011 10:23
 خزان الوقود
بالنسبة لسعة خزان الوقود 50لتر بس انا عبيتها ب2500ل س وما فولت فوين المشكلة ؟ هل سعة خزان الوقود اكبر او الكازية حرامية ارج لمن يملك رد الرد ولكم الشكر
ابو محمد 16-06-2011 09:11
 مقارنة
سيارة مترفة فخمة رياضية ممتازة إقتصادية ....................... بالمقارنة مع سيارات الثمانينيات .
أبو العز 09-06-2011 16:41
 f3
سيارة ممتازة و رخيصة
ءءءءءء 07-06-2011 14:32
 هي سيارة ؟؟؟؟؟
هي السيارة صينية وعم تتجمع عندنا يعني مو عم تتصنع يعني ايطالي شغل حلب
زياد 05-06-2011 13:39
 سيارة فخمة
سيارة فخمة محرك متسوبيشي وشكل و مواد تويوتا 2003 لكن لديها بعض العيوب المعروف بمتسوبيشي هو قلة الاستهلاك لكن بـ اف 3 مستهلكة وبخ السارة بعد سنة بصير يقشر كانه دهان واسعار قطعها قريب الى الكوري
رشيد 21-04-2011 08:39
 في بدائل احسن
منها فلو ما قلنا الكوري ففي الشام احسن منها بمليون مرة بيكفي انها اقوى من حيث التصادم و الديمومة مو متل البضاعة الصينية اللي ما بتوقع بصراحة ان عمرها يزيد عن سنتين
محمد 09-04-2011 17:01
 ليش الغلا
انا مواطن سوري اعمل في دبي اشتريت نيسان التيما مستعملة ستة اشهر بثلاثين الف درهم يعني على السوري 375000 ل س وسيارة حميشو ب 600000ل س وصناعة البلد اي وين التيما وين f3
المغترب 12-03-2011 19:54
 
انا اشتريت السيارة بتاريخ 15/9/2010 اول فترة عملت معي 260 بالتنكه وهلأ عم تعمل 210-220 بالتنكه
جميل 11-03-2011 14:48
 كمان تقليد
على فكرة من جوا متل الكرولاا يعني مافي ولافكرة جديدة ولحتى رح يفكرو او يتعبوا حالن لازم نعترف ونامن كمان ونصدق ونقتع انو رح يضلو الاجانب احسن منا ومستغلين وقتن بشي الجديد وبلفكرة الناجحة وسلامة الشخص اهما شي عندن لك اااااااااااااااااااخ
mohammad 01-03-2011 17:54
 هههههههههههههه
هههههههههههه منشان الله هي سيارة عنجد مصدقين حالن انو سيارة الواحد بيشتريا وبعد سنة ببلش يودعا ههههههه
mohammad 01-03-2011 17:51
 سؤال ارجو الرد
انا حابب اقتني هل السيارة وهي بصراحة عاجبتني كتير بس كل هل الناس عم يخوفوني من شغلتين . الاولى قطع الغيار وهي غير متوفرة الا بالشركة وغير متوفرة بالسوق (حوش بلاس مثلا) والشركة تعامل الصيانات القادمة اليها معاملة سيئة جدا والثانية ان مصروفها غير اقتصادي بالنسبة للمواطن السوري لانها وبحالة الوكالة عم تعمل 175 الى 190 فهل هذا الكلام صحيح ارجو التوضيح منكم ...والنصيحة والدين نصيحة
GHIAS 22-02-2011 00:36
 للحق
من الانصاف ان نسمي الاشياء بمسمياتها وان نحكم على الامور بشكل موضوعي .يعني ياشباب سيارة ب565الف شي ممتاز لهيك سيارة لهيك مواصفات .يعني بدكم يجمعلكم بم ياشباب كلشي بسعرو فللحق والله ماكنا نحلم بهالشي . فلا تخلو عمو حميشو يبطل الله يوفقكم .يستور دهالسيارات الحلوة وانشاء الله على قبال الجاكوار ماتصير تتجمع بسورية 0
مهند المطر 17-02-2011 23:05
 اختبار التصادم
اختبار التصادم الأوروبي للسيارة - النتائج مذهلة وغير متوقعة - طبعا الإختبار للنسخة الصينية للسيارة http://www.youtube.com/watch?v=7BMwe3RYpUY
محمد 14-02-2011 23:46
 هزلت
مع الاحترام الشديد للموقع, هذا المقال يظهر انخفاض في معايير تقييم السيارات, و هذا وضع شائع في بلدنا حيث يضطر الناس لشراء الخردة الصينية و الكورية ثم ينبرون للدفاع عنها و تعظيم قدرها كي يبرروا لأنفسهم شرائها بعكس طريقة الثعلب الذي قال عن العنب أنه حصرم عندما عجز عن ادراكه. ملاحظة: اتمنى من الأخ محمد أن يخبرني عن الرواتب التي يدفعها معمل حميشو بما انه من الواضح انه يعمل هناك
الحقيقة المرة 14-02-2011 17:32
 
عيب والله عيب هيك سيارة ما بتوقع صاحب هالمصنع يسأل عن جودة هالسيارة أو إذا عطلت بس بهمو كم سيار انباع وكيف بدنا نضحك عهالشعب وهو اكيد راكب مارسيدس وبتمر هالسيارة من جنبو وما بيعرف أذا هوي صاحب تجميعها
ابو تيم 12-02-2011 12:07
 حاج نصب
بسعرها بالخليج بيشترو لانسر أو تيدا فل / خلي يلغوا الجمرك و يعملوا صناعات مثل الناس مو تنفيعة على حساب المواطن نازلين اكلين طالعين اكلين
ماهر 11-02-2011 14:49
 الافتخار بالصناعة السورية
انا عندي سيارة حميشو f3 من رمضان و من خلال ركوبها و قيادتها تأكدت انو هالسيارة احسن سيارة بركبها بحياتي و هالسيارة الها ثبات قوي عند المنعطفات و على الطريق السريع غير انها رخيصة و مرحة و لحد الآن ما شفت منها اي عيب و ان بنصح اللي بدو يشتري سيارة يشتري سيارة حميشة f3 لانو عنجد سيارة ممتازة و بنصح اللي عم يحكوا عليها انها ما منيحة يتراجعوا عن كلامون لانهن ما مجربينها و بالاخير بشكر مصنع حميشو اللي رفعلنا راسنا بين البلاد العربية بصاناعة السيارات و ايضا بشكر مجلة فنات على هي المقالة الحلوة كتـير
محمد 06-02-2011 21:54
 
اخ محمد هاد مو فراغ هاد الكبسة تبعيت الزمور كل السيارات هيك
007 05-02-2011 23:36
 لون المقاعد
انا شفت السيارة عنا بالمنطقة , وعمرها أقل من شهر ولون المقاعد البيج بلش يقلب على سواد , فليش عم يستعملو بس لون البيج مابعرف ,يعني على الأقل حطو خيار يكون فرش الجلد لونو أسود حتطلع السيارة أفضل بكتير
sayrix 05-02-2011 11:09
 منطقيين
لازم نكون منطققين هيك سيارة وهيك سعر ممتازة لفئات كتيرة بالمجتمع السوري من موظفين و صغار الكسبة وبرأي احسن واحلى من الشام والسابا اللتي عفا عليهاالزمن
جورج 04-02-2011 13:09
 Thank you For ?????
يعني ياريت من كل يلي شافوا السيارة من جوا يأكدوا على الدركسيون أو عجلة القيادة متل ما بقولوا في فراغ شي سانتيين على أقل تقدير ولا بالمعمل ما بينتبهوا على هيك تفاصيل يعني شي غريب فعلا شكرا فنات...
Mohamed 04-02-2011 01:55
 سيارة قبيحة
شكل السيارة : السيارة من الخارج تبدو مقبولة نوعا ما ولكن من الداخل فالسيارة قبيحة جدا جدا والالوان الموجودة تدل على الذوق الهابط جدا للمصنّع . ليش بالتجربة ما ذكرتو أنو رائحة بلاستيك التابلو بتقرف.
معجب بفنات 03-02-2011 19:04
 شكرا لفنات
على هذه التجربة و لكن ارجو اضافة فقرة الى فقرات التجارب تتعلق بالامان و شكرا لكم
محمد سواس 03-02-2011 18:34
 شكرا فنات ... ولكن بانتظار من جربها لمدة أطول
فأرجو من مالكي هذه السيارة خاصة من تملكوها من ظهورها إخبارنا عنها من ناحية الجودة والأعطال والمصروف
عبد الكافي 03-02-2011 14:26
 
أرسل لصديق طباعة
 
 

Copyright ©2006 fannat.com All Rights Reserved. Designated trademarks and brands are the property of their respective owners. Use of this Web site constitutes acceptance of the fannat.com User Agreement and Privacy Policy.